أخبار السيارات

بأيدي محلية.. مصر تنتج أول أتوبيس كهربائي



نجحت مصر في إنتاج أول أتوبيس كهربائي بأيدي محلية، لمواكبة التوجه العالمي للتحول للمركبات الكهربائية.

كشفت وزارة الإنتاج الحربي المصرية، اليوم الإثنين، عن تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص من خلال شركة صناعة وسائل النقل mcv، لتصنيع أتوبيس كهربائي مصري بأيدي مصرية، في إطار رؤية مصر 2030.

 وبحسب بيان الوزارة، تعد المركبات الكهربائية أكثر محافظة على البيئة وتسهم في تقليل انبعاثات الكربون ضمن جهود مكافحة التلوث.

الأتوبيس من الداخل

وقال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربى في مصر، إن تصنيع الأتوبيس الكهربائي شهد الاعتماد على المكونات المحلية بنسبة 60%،لتحفيز وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأتوبيسات فى مصر والعوائد الاقتصادية المترتبة عليها.

وأوضح أن تصميم الأتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر من الزجاج والإطارات والمقاعد، ومواد الخام الأساسية مثل الفايبر والصاج الخارجي لهيكل الحافلة.

ومن بين أهم مواصفات الحافلة الكهربائية المصرية، إنها تستطيع العمل بشكل متواصل بشحنة واحدة لمسافة تصل من300 كم إلى 350 كم حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة، ويضم 49 مقعدا.

وتصل سرعته القصوى إلى 70 كم/ساعة، بالإضافة إلى العمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:لامبورغيني أفينتادور أل بي 780-4 أولتيماي.. أفضل س…

مقاعد الحافلة

وتمضي مصر في تنفيذ خطة لاختراق مجال المركبات الكهربائية، حيث بدأت تفعيل اتفاقيات مبرمة بين شركة النصر للسيارات وشركة دون فونج الصينية، لتصنيع السيارة الكهربائية E70,

إقرأ أيضا:فيات تطلق Ducato الخدمية الجديدة بأسعار تبدأ من 621 ألف جنيه

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام المصري هشام توفيق، هذا الشهر عن توريد الشركة الصينية 13 سيارة كهربائية لعمل الاختبارات لها في الشوارع المصرية.

وبحسب توفيق من المقرر بدء إنتاج السيارة الكهربائية الجديدة منتصف عام 2022.

السابق
أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو 2022 – تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة وترتقي إلى مستويات جديدة
التالي
كوريا الجنوبية تستضيف المعرض الدولي للسيارات الكهربائية لعام

اترك تعليقاً