دليل السيارات

انفينيتي كيو أكس 60 الجديدة بالكامل 2022 – التناغم الرائع بين القوة الرياضية والبساطة الجميلة

[ad_1]

انفينيتي كيو أكس 60 الجديدة بالكامل 2022 – التناغم الرائع بين القوة الرياضية والبساطة الجميلة

استمرت الكروس أوفر الشهيرة انفينيتي كيو أكس 60 QX60 ما يقرب من عقد من دون العديد من التحديثات المهمة. ولكن في سبتمبر الماضي أطلقت الشركة النسخة الاختبارية من الجيل الجديد منها تحت اسم QX60 Monograph. واليوم وصلت نسخة الإنتاج أخيرًا ، ولديها الكثير لتقدمه.

تم تغيير تصميم 2022 QX60 ليكون أكثر انسجامًا مع عروض إنفينيتي الحالية ، ويتميز بتصميم مماثل تقريبًا لـ QX60 Monograph المذكورة أعلاه. وتسميها إنفينيتي مزيجًا من “القوة الرياضية والتناغم والبساطة” ، ومع عناصر الإضاءة الرقيقة والشبك الفاصل والمصدات القوية ولكن السلسة ، يمكننا القول إن هذا وصف مناسب.

تهدف التفاصيل الدقيقة للتصميم إلى استحضار روح اليابان ، مع أشياء مثل طيات الكيمونو في المصابيح الأمامية “Digital Piano Key” ، والأوريغامي في الشبكة ، وبركة متموجة في الجزء الداخلي من الجلد المبطن. ويقال إن طلاء Moonbow Blue يذكرنا بسماء الصيف عند الغسق ويتميز بأصباغ خاصة تسمح بتغيير اللون على طيف من اللون الأرجواني إلى الأخضر بناءً على زاوية المشاهدة.

تمتلئ مقصورة 2022 QX60 بمواد ناعمة الملمس تمنح شعوراً بالفخامة أكثر من سابقتها ، كما أن شكلها الأنيق يبرز بشكل أكبر من خلال الحواف المزدوجة الغرز. يرتقي مستوى زخرفة Autograph الجديد بالأشياء المميزة مثل الخشب ذو المسام المفتوحة ، وظهر المقاعد المنقوش ، والمفروشات الجلدية شبه الأنيلين المبطن للصفين الأولين من المقاعد.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز تحتفل بالعيد المئة لشعار النجمة الثلاثية الشهير

تتميز جميع فئات QX60 بمقاعد محسّنة هندسيًا بتقنية “انعدام الجاذبية” في الصف الأول ، والتي تتبع الانحناءات الطبيعية للعمود الفقري وتقلل من الضغط على الوركين لتوفير قيادة أكثر راحة. ويحصل ركاب الصف الثاني والثالث على مقاعدهم الخاصة ذات الشكل الهندسي والتي توفر مساحة أكبر من تلك الموجودة في الطراز السابق. إلى جانب زيادة المواد المسكنة للصوت والضوضاء والتحكم التلقائي بالمناخ القياسي ثلاثي المناطق ، يجب أن توفر التحديثات الداخلية تجربة أكثر متعة لكل من السائق والركاب.

يمكن القول إن أكثر ما يميز 2022 QX60 عن سابقتها هو تقنيتها ، حيث إنها مزودة بشاشة عرض ديناميكية مقاس 12.3 بوصة متاحة أمام السائق ، وشاشة عرض مقاس 10.8 بوصة ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. ، وضوابط مناخية سعوية مع ردود فعل لمسية.

ومع ذلك ، يجب أن تكون جوهرة التاج في تقنية QX60 الجديدة هي مجموعة  القيادة شبه المستقلة ProPILOT Assist مع Navi Link. هذا النظام يتضمن ميزات مثل الكبح التلقائي والتوجيه ، والتعرف على إشارات المرور ، وإعادة التشغيل التلقائي المحسّن التي تسمح للسيارة بالتباطؤ حتى التوقف في حركة المرور ثم مواصلة القيادة مرة أخرى دون تدخل السائق لمدة 30 ثانية.

ميكانيميا، ومثل الجيل السابق ، QX60 الجديدة تأتي مدعومة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 299 حصان (220 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن متر، ولكن هذه المرة تتخلى عن علبة التروس CVT لصالح واحدة جديدة مؤلفة من 9 سرعات أوتوماتيكي مثل شقيقتها نيسان باثفايندر التي تم تحديثها حديثًا. نتيجة لذلك ، تم تصنيف قدرة القطر الآن عند 2722 كجم، بزيادة قدرها 20 بالمائة عن الطراز السابق.

إقرأ أيضا:دراكو دراغون 2022 الجديدة كلياً – اقوى سيارات ال جي تي الكهربائية في العالم لأول مرة في الشرق الأوسط

سيتم تقديم QX60 بفئتي الدفع الأمامي والدفع الرباعي ، حيث يتميز الأخير بنظام الدفع الرباعي الجديد الذي يمكن أن يرسل ما يصل إلى 50 في المائة من الطاقة المتاحة إلى العجلات الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النظام على وظيفة توجيه عزم الدوران تسمى Active Brake Limited Slip والتي يمكنها كبح العجلات الفردية من أجل إعادة توجيه عزم الدوران إلى تلك التي تتمتع بمزيد من الجر.

ستصل 2022 إنفينيتي QX60 إلى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام. لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ، ولكن ستتوفر المزيد من المعلومات في الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج  الجديدة كلياً.. سيارة دفع رباعي رائدة…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
لعملاء شيفرولية وأوبل وإم جي وبيجو.. المنصور تفتتح واحدا من
التالي
هذه هي أبرز مواصفات طراز بورش Macan GTS لعام 2021

اترك تعليقاً