دليل السيارات

انطلاق شهر نهائيات أدنوك ياس لمسابقة الفورمولا1 في المدارس للمواهب الصغيرة


انطلاق شهر نهائيات أدنوك ياس لمسابقة الفورمولا1 في المدارس للمواهب الصغيرة

يترقب المهندسون الصغار في مختلف المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات بكل شغف انطلاق شهر نهائيات أدنوك ياس في المدارس الذي يشهد كل من النهائيات العالمية والنهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس اللتان تقامان خلال شهر يونيو، وتقدم المسابقتان فرصة رائدة للطلاب لاستعراض مواهبهم وإمكاناتهم، وتعملان على إثراء شغفهم بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتقام فعاليات النهائيات العالمية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس افتراضيًا من 4 ولغاية 8 يونيو، وتشهد حضور فريقين من مدارس الدولة، فيما تستضيف حلبة مرسى ياس فعاليات النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المدعوم من أدنوك من 18 إلى 20 يونيو.

وتبث فعاليات كل من الحدثين على الهواء مباشرة عبر الانترنت، وتتولى القناة الرسمية لحلبة مرسى ياس على منصة يوتيوب بث فعاليات النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس.

وتشهد النهائيات العالمية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس حضور فريقين من مدارس دولة الإمارات، حيث يمثلون الدولة على الساحة العالمية.

وضمن فريقا مدرستي هارتلاند الدولية وأكاديمية جميز العالمية دبي موقعهما في منافسات النهائيات العالمية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس بعد تتويجهما بلقب النهائيات الوطنية في الموسم الماضي، والتي شهدت مشاركة 245 طالبًا من مختلف أنحاء الدولة، في فئتي المبتدئين والمحترفين على الترتيب.

إقرأ أيضا:فولكس واغن غولف جي تي أي دبليو12 650 – أقوى هاتشباك في تاريخ الشركة الالمانية الى اليوم

ويهدف برنامج ياس في المدارس المدعوم من أدنوك إلى إلهام مهندسي المستقبل وتطوير إمكاناتهم عن طريق دعمهم وتمكينهم بمهارات القرن 21 وإثارة شغفهم بمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويعمل برنامج ياس في المدارس على دعم الطلاب بالمهارات اللازمة ضمن بيئة تعليمية تفاعلية ممتعة، ويمكن البرنامج الطلاب الصغار من التعاون ضمن فرق للعمل على تصميم وابتكار واختبار سيارات سباق مصغرة والتسابق بها.

كما تشهد النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس أيضًا تقديم مجموعة من نماذج سيارات السباق المصغرة التي صممها الأطفال المشاركون في تحدي فورمولا إثارة المنزلي وتحدي السائقين الاختباريين المنزلي. وخاض المشاركون فعاليات هذين التحديين عبر الانترنت، الذين أقيما ضمن تحدي 50 على 50، الذي تم إطلاقه احتفاءً بالذكرى الخمسين لتأسيس أدنوك بهدف إتاحة الفرصة للصغار لاستعراض تصاميمهم وابتكاراتهم في النهائيات الوطنية.

ويكشف المنظمون في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل عن كل من الحدثين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أي أكس3 الجديدة 2022 – ترقيات وتحسينات بالجملة على الكروس أوفر الكهربائية


 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظم السباق الثاني للسرعة هذا الأحد
التالي
مركز الخدمات أوتوسنترال في الامارات يوقع اتفاقية مع مجموعة بايك الصينية للسيارات

اترك تعليقاً