دليل السيارات

النسخة الإنتاجية من أكيورا انتيجرا 2023: قوة 200 ح…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
النسخة الإنتاجية من أكيورا انتيجرا 2023: قوة 200 ح…

كشفت أكيورا عن مواصفات النسخة الإنتاجية من انتيجرا 2023، الجيل الجديد، التي سوف تأتي بقوة 200 حصان وبسعر يبدأ من 30 ألف دولار، وستطلقها رسيماً في فصل الربيع من العام الحالي، وذلك بعد أن قررت الشركة اليابانية إخراج طراز ILX من تشكيلتها لتحل محلها إنتيجرا 2023. وكان قد ظهر النموذج الأولي من إنتيجرا الجديدة خلال العام الماضي.

أكيورا إنتيجرا 2023

يشبه نموذج الإنتاج من أكيورا انتيجرا 2023 إلى حد كبير النموذج الأولي، ويتميز بشبكة خماسية ماسية بدون إطار محاطة بمصابيح أمامية قياسية تعلوها أضواء LED النهارية الموجودة مما يعطي مظهرًا أكثر دراماتيكية.

يستدعي المظهر الجانبي عن كثب سيارة هوندا سيفيك هاتشباك، ومع ذلك، فإن إنتيجرا هي أكثر حدة قليلاً وتتميز بعجلات مميزة مقاس 17 بوصة.  كما يتيح تصميم الرفع الفريد المقترن بالمقاعد الخلفية القابلة للطي والمسطحة مساحة نشطة للعديد من المهام، مع الأخذ بعين الاعتبار تشطيبات العادم المزدوجة والمشتت الخلفي.

أكيورا إنتيجرا 2023

في حين أن التصميم الخارجي فريد من نوعه، تقترض المقصورة بشكل كبير من سيفيك حيث توجد مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 7 او 9 بوصات بحسب الفئة، مع توافق سلكي مع Android Auto وApple CarPlay. 

إقرأ أيضا:رالي قبرص: حمد الوهيبي ضمن الخمسة الأوائل في أول مرحلتين ويتعرَّض لانزلاقٍ في المرحلة الثالثة أخرجه من منافسات اليوم الأول

وبغض النظر عن ذلك، تأتي أكيورا انتيجرا 2023 مجهزة بشكل جيد، حتى أن الطراز الأساسي يتميز بمقاعد أمامية مدفأة ملفوفة بالجلد الصناعي. سيجد المشترون أيضًا نظامًا صوتيًا بثمانية مكبرات صوت، وفتحة سقف كهربائية، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وتعديل كهربائي بثماني اتجاهات للمقاعد الأمامية.

أكيورا إنتيجرا 2023

تمضي الموديلات المجهزة بحزمة المظهر الرياضي خطوة إلى الأمام حيث تم تجهيزها بدواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ وإبر قياس حمراء. سيجد المشترون أيضًا خياطة متباينة على المقاعد وعجلة القيادة وناقل الحركة.

تشمل المزايا الأخرى شاشة عرض أمامية مقاس 5.3 بوصة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام صوتي ELS Studio 3D مع مكبرات صوت مثبتة في السقف فوق المقاعد الأمامية. تنضم إليهم الإضاءة المحيطة وثلاثة منافذ USB-C بما في ذلك اثنان للركاب في الخلف.

جهزت السيارة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني مع (نظام توقيت الصمام المتغير) VTEC، حيث ينتج 200 حصان وعزم دوران يبلغ (260 نيوتن متر). إذا كان هذا الرقم يبدو مألوفًا، فيجب أن يكونوا مثل سيفيك إس آي. 

المحرك متصل بناقل حركة يدوي متوفر بست سرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق يرسل القوة حصريًا إلى العجلات الأمامية. تتميز انتيجرا أيضًا بأدوات نقل حركة مثبتة على عجلة القيادة ونظام ديناميكي متكامل مع أوضاع Comfort وNormal وSport.

إقرأ أيضا:تويوتا هايلكس جي أر سبورت 2022 الجديدة – الطراز الأجمل

أكيورا إنتيجرا 2023

تأتي إنتيجرا مزودة بمجموعة AcuraWatch من أنظمة مساعدة السائق. يتضمن نظام فرملة لتخفيف الاصطدام يمكنه التمييز بين المركبات والمشاة وراكبي الدراجات.

يتميز الطراز أيضًا بنظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد الازدحام المروري (CVT فقط)، وتقنية التعرف على إشارات المرور. ينضم إليهم نظام معلومات قياسي للنقطة العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور.

تذهب مواصفات A-Spec مع حزمة التكنولوجيا إلى أبعد من ذلك من خلال إضافة مستشعرات ركن أمامية وخلفية بالإضافة إلى التحكم في الكبح منخفض السرعة الذي يمكنه الضغط تلقائيًا على الفرامل لمنع الاصطدام أو التخفيف من حدته، وإلى جانب مخمدات تكيفية، ونظام يتيح للسائقين تخصيص إعدادات أداء السيارة حسب رغبتهم.

علاوة على ذلكن تحتوي جميع سيارات انتيجرا على جيل جديد من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي “المصممة خصيصًا لتهدئة الرأس وتقليل مخاطر إصابات الدماغ، لا سيما في حالات الاصطدام.”

وأشارت أكيورا أيضًا إلى أن غطاء محرك السيارة المصنوع من الألومنيوم يتميز بهيكل داخلي منقوش، والذي سيوزع قوة الاصطدام في حالة حدوث تصادم.

أكيورا إنتيجرا 2023

يمكن للعملاء الذين يبحثون عن مظهر أكثر جرأة وقوة اختيار حزمة A-Spec  التي لمسات سوداء لامعة ومصابيح ضباب LED وعجلات ألومنيوم أكبر مقاس 18 بوصة مع تشطيب Shark Grey.  تتضمن الحزمة أيضًا جناحًا وشارات A-Spec على الرفارف الأمامية.

إقرأ أيضا:ألفا روميو ستيلفيو جي تي جونيور 2022 الجديدة – اللّمعة الإيطالية المحبّبة

تقبل أكيورا حاليًا الحجوزات وستتاح الفرصة لأول 500 عميل للمطالبة بإصدار محدود من NFT. من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم هذا الربيع وستبدأ الأسعار بحوالي 30 ألف دولار، وهي قفزة كبيرة فوق ILX التي بدأت عند 27.300 دولار.

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

أكيورا إنتيجرا 2023

المصدر: acura

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أبرز العناصر التصميمية الخفية التي تتميز بها نيسان…
التالي
اختبار كاديلاك إكس تي 4 لعام 2021: الأداء والمميزا…