دليل السيارات

الكشف عن نسخة إنتاج بينينفارينا باتيستا الكهربائية…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الكشف عن نسخة إنتاج بينينفارينا باتيستا الكهربائية…

بعد أكثر من عامين على ظهورها الأول في جنيف، تم الكشف عن نموذج الإنتاج للسيارة الكهربائية بينينفارينا باتيستا Pininfarina Battista، لأول مرة في كاليفورنيا، وقبل التسليم للعملاء.

وتوصف باتيستا بأنها أقوى سيارة إيطالية تم تصنيعها على الطرقات القانونية على الإطلاق، وسوف تتنافس مع طرازات ريماك نيفر ولوتس إيفيجا في قطاع السيارات الكهربائية الفائقة والتنافسية إلى حد كبير.

زودت باتيستا بقوة 1900 حصان و1696رطلاً من عزم الدوران، عبر مجموعة نقل الحركة رباعية المحركات، وثيقة الصلة بتلك المستخدمة من قبل منافستها من طراز ريماك.

بينينفارينا باتيستا

على هذا النحو، فإن السيارة الفائقة تمنح قدرات أداء مذهلة بالمثل، حيث يمكنها الوصول إلى سرعة من 0 إلى 62 ميلا في الساعة في أقل من 2.0 ثانية.

بينما تبلغ السرعة القصوى نحو 217 ميلاً في الساعة، فيما توفر بطاريتها التي تبلغ 120 كيلوواط في الساعة نطاقًا يصل إلى 311 ميلا، يمكن شحنها بسرعات تصل إلى 180 كيلوواط.

بينينفارينا باتيستا

إقرأ أيضا:بيجو وتعليم تطلقان قصة قصيرة بعنوان “لنربط الأحزمة” لتعليم السلامة المرورية للأطفال

لم يتغير التصميم الجاهز للإنتاج، من الداخل والخارج، عن النموذج الأولي الذي تم الكشف عنه العام الماضي، حيث تم التركيز الكبير على الإثارة لتكون السيارة فائقة السرعة والمتمحورة حول السائق، وكذلك التحسينات للأداء لا سيما خلال المسافات الطويلة.

كجزء من مشاركة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا في فعاليات مهرجان إسبوع مونتيري كار، تم الكشف أيضا عن طراز باتيستا أنيفرساريو الحصرية لأول مرة، حيث سيتم إنتاج نحو 150 طرازا من باتيستا، على أن يتم تحديد خمسة منها في فئة أنيفرساريو.

بينينفارينا باتيستا

تم تمييز أنيفرساريو عن طريق حزمة تصميم فوريوسا “Furiosa” المخصصة بمخطط طلاء ثنائي اللون للإحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس بينينفارينا.

سيتم إنتاج خمسة نماذج من فئة أنيفرساريو، كل منها مدعوم بنفس مجموعة نقل الحركة رباعية المحركات التي تبلغ قوتها 1900 حصان و1696 رطلاً مثل السيارة القياسية.

بينينفارينا باتيستا

وتعد بينينفارينا باتيستا واحدة من العديد من السيارات الفائقة الأداء، التي تدخل حيز الإنتاج في الأشهر المقبلة.

فيما كشفت مجموعة ريماك الكرواتية، عن طرازها الكهربائي نيفيرا، والتي تشترك في عناصر من مجموعة نقل الحركة الخاصة بها مع باتيستا، وذلك في وقت سابق من العام الجاري، وسيتم إنتاج لوتس إيفيجا بقوة مماثلة بحلول نهاية عام 2021.

إقرأ أيضا:لوتس تايب 62-2 2022 الجديدة كلياً – الكلاسيكية الرائعة تعود الى الحياة مع رادفورد بأداء خارق وتصميم أروع

قد يهمك أيضاً: تجربة فيراري اس اف 90

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
صور تجسسية جديدة لسيارة فورد جي تي 2022 الخارقة
التالي
ورد جي تي 64 هيريتج ايديشن 2022 – السيارة الخارقة بلمحات أيقونية من التاريخ

اترك تعليقاً