دليل السيارات

الكشف عن سيارة تويوتا هايلكس ريفو جي آر سبورت لعام…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الكشف عن سيارة تويوتا هايلكس ريفو جي آر سبورت لعام…

كشفت تويوتا عن طراز تويوتا هايلكس ريفو جي آر سبورت 2022 Sport  Hilux Revo GR في تايلاند، حيث تتوفر السيارة بإصدارات عالية الركوب، وأخرى ذات قيادة منخفضة، مع عناصر رياضية عديدة من الداخل إلى الخارج تحمل شعار فريق تويوتا جازو للسباقات Gazoo Racing.

تويوتا هايلكس

كانت قد ظهرت سيارة  هايلكس جي آر سبورت في عام  2018في شكل إصدار محدود للبرازيل، ولكن إصدار 2022 يختلف هذه المرة، حيث يعتمد على طراز هايلكس المحسن الذي يأتي مزودا بأكثر من محرك توربيني قوي.

بينما تم الكشف عن الجيل الثامن الحالي من تويوتا هايلكس في عام  2015، وخضعت لإجراء تحديثات في عام 2017 وعام 2020. 

فيما جلب التحديث الأخير إصداراً جديدًا من محرك توربوديزل سعة 2.8 ليتر ينتج قوة 201 حصان (150 كيلوواط/204 حصان) و500 نيوتن متر، عند دمجه مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يتوفر إصدارين من ريفو جي آر سبورت، مزودان   بنفس المحرك، بينما يكمن الاختلاف بينهما في نظام التعليق، ومجموعات الهيكل، والمعدات، كما يأتي طراز الركوب المنخفض بنظام RWD بينما القيادة العالية هى بنظام AWD مع قفل تفاضلي.

إقرأ أيضا:لانسيا 037 تعود من جديد في 2021 بقلب عصري وقالب كلاسيكي

 تأتي هايلكس ريفو جي آر سبورت مع نظام تعليق سوبر فليكس المعزز من خلال (عظام الترقوة المزدوجة، و نوابض لولبية وقضيب موازنة في الأمام، مع  5 صفائح من النوابض في الخلف)، وتتميز بممتصات الصدمات أحادية الأنبوب.

 من ناحية أخرى، يمتلك الطراز المنخفض إعدادا أقل تعقيدا ولكنه يقترب من الأرض بمقدار 23 مم (0.9 بوصة)، مما يجعله أكثر قدرة من حيث المناورة وأقل تركيزا على الطرقات الوعرة.

تويوتا هايلكس

 يحتوي كلا الطرازين على فرامل قرصية مع ملاقط فرامل حمراء في المقدمة وبراميل على المحور الخلفي.

تم تجهيز الطراز المنخفض بجسم رياضي يتضمن امتدادات ديناميكية هوائية على المصد الأمامي، والتنانير الجانبية، وموزع في الخلف. كما يأتي مع إطار شبكي بلون الهيكل، ولون أسود لامع على مآخذ الهواء، ومجموعة من الملصقات لإكمال المظهر الرياضي.

إلى جانب نظام التعليق المنخفض، فإن الشاحنة الصغيرة مثبتة على عجلات  17بوصة مطلية باللون الأسود.

تبدو العجلات صغيرة نوعا ما في طراز هايلكس  ويمكنها على الأرجح استخدام بعض الفواصل من أجل محاذاة الرفارف العضلية، كما أن هناك ثلاثة ألوان خارجية فقط للاختيار من بينها هى الأبيض والأحمر والأسود.

من ناحية أخرى، تبدو الفئة الثانية من هيلكس جي آر سبورت، متينة للغاية بفضل الخلوص الأرضي المرتفع بشكل كبير والعجلات الأكبر مقاس 18 بوصة جنباً إلى جنب مع نظام التعليق المعزز ونظام الدفع الرباعي.

إقرأ أيضا:شركة بنتلي تحتفل بمرور 75 سنة على تصنيع السيارات الفاخرة

كما تتمتع السيارة بشبكة أمامية أكبر عليها حروف تويوتا وشعار جي آر، بينما يحتوي المصد الجديد على مصابيح ضباب مدمجة وحماية سفلية.

ويتميز الهيكل بامتدادات قوس العجلة والخطوط الجانبية لتسهيل الوصول إلى المقصورة، كما أنها تأتي مزودة بواقيات من الطين، وبار رياضي على الصندوق الخلفي، وملصقات ملونة على الأبواب الجانبية والباب الخلفي.

تويوتا هايلكس

في المقصورة الداخلية يبرز تنجيداً من جلد الغزال الأسود / الجلد الصناعي مع درزات حمراء بينما توفر المقاعد الرياضية التي تحمل علامة جي آر مع مساند رأس مدمجة مزيدا من الدعم في طراز الركوب العالي.

تويوتا هايلكس

 تشمل العناصر الرياضية الأخرى دواسات الألمنيوم، والعلامة الحمراء على عجلة القيادة، وشعار جي آر على لوحة العدادات وعلى زر التشغيل والإيقاف.

على غرار مستويات القطع الأعلى في هايلكس العادية، تأتي فئة جي آر سبورت مزودة بشاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس  8بوصات.

فيما يتعلق بالسلامة، فإن النسخة عالية الركوب مجهزة بشكل أفضل بـ  7وسائد هوائية بدلاً من  3، بالإضافة إلى مجموعة من أنظمة إيه دي إيه إس ADAS المضمنة في أنظمة الأمان من تويوتا.

تويوتا هايلكس

إقرأ أيضا:فولكس واغن لاماندو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة السيدان الصينية من غولف

يتوفر هايلكس ريفو جي آر سبورت بالفعل في تايلاند بأسعار تبدأ من 27.157 دولارًا للطراز المنخفض ونحو 39.682 دولارا للإصدار الأعلى.

 لم تفصح تويوتا عن ما إذا كانت متغيرات جي آر سبورت من هيلكس سيتم طرحها في أسواق أخرى، على الرغم من أن نموذج الركوب المرتفع يمكن أن يكون مرشحاً محتملا.

قد يهمك أيضاً: تويوتا كورولا كروس2021 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جي إم سي تكشف عن كانيون AT4 أوفرلاندكس الاختبارية …
التالي
إيه سي إم سيتي وان.. سيارة كهربائية مخصصة لنقل الر…

اترك تعليقاً