دليل السيارات

الكشف عن جينيسيس جي في 60 .. كروس أوفر كهربائي فاخ…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الكشف عن جينيسيس جي في 60 .. كروس أوفر كهربائي فاخ…

كانت هيونداي إيونيك Hyundai Ioniq 5 أول سيارة تقدم منصة كهربائية عالمية جديدة من شركة صناعة السيارات الكورية ممثلة في منصة إي جي أم بي (E-GMP)، والتي ظهرت لأول مرة في فبراير الماضي، وبعد أسابيع قليلة، كشفت كيا النقاب عن طراز إي في6 EV6 والتي تتمتع بنفس الإعدادات التي توفرها تلك المنصة.

لتكمل الآن السيارة جينيسيس جي في 60 Genesis GV60 الثلاثي، ولكن مع إضافة بعض اللمسات الراقية، حيث تعد بدورها أحدث سيارة تستخدم النظام الكهربائي العالمي المعياري لشركة هيونداي الكورية.

جينيسيس جي في 60

على الرغم أن جينيسيس لم تكشف حتى الآن تفاصيل حول بعض تجهيزات السيارة مثل سعة البطارية أو المدى الكهربائي، إلا أن أول لمحة عن جي في GV60 الجديدة تبرز تطابق غريب بنسب مماثلة لـطرازي إيونيك 5 وإي في EV6.

إذ تتمتع جينيسيس جي في 60 بغطاء محرك صدفي طويل يفسح المجال لمظهر خلفي بتصميم “فاست باك” مع جناح ثابت، كما أن ارتفاع الركوب المنخفض يجعل جي في 60 تبدو أشبه بسيارة بهاتشباك طويلة أكثر من كونها طراز كروس أوفر.

جينيسيس جي في 60

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم جي في 60 لغة تصميم العلامة التجارية التي تتسم “بالأناقة الرياضية”، والتي تتضمن توافر مصابيح رباعية مميزة في الواجهة، ومصابيح خلفية متطابقة لما في المقدمة، وشبكة على شكل درع موضوعة في مستوى منخفض فوق المصد لمنحها مظهرا عدوانيا، من ناحية، كما أن لها وظفية عملية للسيارة، حيث تساعد في تبريد البطاريات التي لم يتم تحديد سعتها بعد.

إقرأ أيضا:مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية تكشف عن نفسها بمدى ي…

جينيسيس جي في 60

على الرغم من ذلك فالتصميم يبدو أقل أناقة بكثير من طرازات جينيسيس الأخرى.

المقصورة الداخلية للسيارة جي في 60 مشتقة من تصميمات جينيسيس، ومكتملة بمقبض ناقل الحركة كريستال سفير “Crystal Sphere”، ومقبض معلومات ترفيهي فضي، وعناصر داخلية من الجلد الأزرق المثير مستوحاة من سيارات مثل جي G80 وجي في GV80.

جينيسيس جي في 60

وللمرة الأولى، تستخدم جينيسيس مرايا جانبية رقمية تعتمد على كاميرات مثبتة في الخارج لعرض صورة على شاشتين في قاعدة العمود A.

بناء على طرازي هيوانداي إيونيك 5 وإي في 6، من المرجح أن تقدم جينيسيس جي في، 60 حزم بطارية تتراوح سعتها من 58.0 إلى 77.4 كيلوواط/ ساعة.

مع مدى كهربائي أكثر من 300 ميل (483 كيلومترا) على مقياس WLTP ، ومن المتوقع تزويدها بمحرك بقوة تصل إلى 577 حصان.

جينيسيس جي في 60

قال دومينيك العضو المنتدب لشركة جينيسيس موتور أوروبا أن سيارة جي في 60 هى أول سيارة من جينيسيس تتبع منصة كهربائية مخصصة لتمنح تجربة جديدة تماما كسيارة كهربائية فاخرة تتفق و هوية علامتنا التجارية الفريدة

مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن مزيد من تجهيزات السيارة الكهربائية الجديدة من حيث الأداء والمدى و السعر خلال الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أم4 أم أكس درايف 2022 الجديدة – كوبيه الدفع الرباعي البافارية الصاروخية

قد يهمك أيضاً: جينيسيس جي 70 الجديدة لعام 2021

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رولز رويس تُنقذ فراخ من البط في غودوود
التالي
إنفينيتي كيو أكس 80 الجديدة 2022 – التكوين الداخلي الهادئ والتصميم الحديث والتكنولوجيا المتفوقة

اترك تعليقاً