سباقات

الفوز الأول في 3 سنوات.. فيراري بطلًا لسباق فورمولا-1 البحري

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الفوز الأول في 3 سنوات.. فيراري بطلًا لسباق فورمولا-1 البحري


09:36 ص


الإثنين 21 مارس 2022

البحرين – (د ب أ):

فاز تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، بسباق الجائزة الكبرى البحريني، أول سباقات الموسم الجديد لسباقات فورمولا-1، وذلك بعد معركة مثيرة مع ماكس فيرستابن، فريق ريد بول، الذي انسحب في وقت متأخر من السباق.

ويعد هذا السباق هو أول انتصار لفيراري منذ عام 2019 والثالث في مسيرة لوكلير، كما أنه الأول الذي يقام وفقا للقواعد الجديدة، مع تغييرات في الديناميكا الهوائية مصممة على وجه الخصوص لتعزيز المزيد من التجاوز ولجعل هناك منافسة متقاربة بين السيارات.

وأبرز فيرستابن هذا بعدما تجاوز لوكلير في اللفة الـ19 ولكن سائق فيراري استطاع العودة للصدارة مرة أخرى.

وتكرر نفس السيناريو في اللفتين التاليتين وعندما تمكن لوكلير من إيقاف فيرستابن، عقب توقفه الثاني في مركز الصيانة في اللفة 32 من أصل 57 لفة خلال مضمار البحرين الدولي البالغ طوله 5.412 كيلومترا في صخير، كان قد ضمن الفوز.

وبعد أن تسبب بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، في دخول سيارة الأمان بعد اشتعال النيران في سيارته وتوقفها، أبلغ فيرستابن بوجود مشكلة في وحدة الطاقة وانسحب من السباق في اللفة 55 ليترك كارلوس ساينز في المركز الثاني.

إقرأ أيضا:العقبات المالية تبعد ألمانيا عن استضافة سباقات فورمولا-1

وجاء لويس هاميلتون في المركز الثالث لفريق مرسيدس ولكن الفريق كان بعيدا عن المنافسة ووصل لمنصة التتويج عندما توقف سيرجيو بيريز، سائق ريد بول في اللفة الأخيرة.

ويقام السباق التالي في السعودية يوم 27 مارس المقبل.

ولم يفز فريق فيراري بأي لقب منذ عام 2008 ولكن بعد سنوات من الابتعاد عن المنافسة، سيعتقدون الآن أن لديهم الأدوات اللازمة والسائقين لوضع حد لهذا الفشل .

ولم يكن هناك من يتحدى لوكلير باستثناء اللفات الثلاثة التي نافسه فيها فيرستابن، الذي استطاع أن يضع سيارته الريد بول في المقدمة لفترة قصيرة.

ولكن توقفه المتأخر للقيام بهذه الخطوة تركته مكشوفا ولم يجد لوكلير أي مشكلة في الرد واستعادة الصدارة.

كما حصل لوكلير على نقطة إضافية لتحقيقه أسرع زمن للفة.

كان فيرستابن محبطا طوال السباق واشتكى في وقت متأخر من تحكمه في السيارة ومن ثم البطارية ورغم ذلك ذكر فريق ريد بول على إذاعة الفريق إنها لم تكن مشكلة.

وكانت آخر رسالة هي “لا يمكننا فعل الكثير” قبل أن يخرج من المضمار إلى مركز الصيانة.

كاد بيريز أن يصمد ولكنه توقف في المسمار ليعطي الفرصة لهاميلتون للوقوف على منصة التتويج وجاء سائق مرسيدس الثاني جورج راسل، في المركز الرابع، وسيشعر فريق مرسيدس أنه حقق نتيجة جيدة.

إقرأ أيضا:فولف: مرسيدس دخل في مفاوضات مع هاميلتون لتجديد عقده لسنوات

وجاء كيفين ماجنوسن، الذي عادل لفريق هاس بعد الاستغناء عن نيكيتا مازبين، في المركز الخامس بشكل مفاجئ، فيما احتل فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، المركز السادس، وجاء إستيبان أوكون،سائق ألبين، في المركز السابع.

وجاء يوكي تسونودا، سائق ألفا تاوري، في المركز الثامن، ثم فرناندو ألونسو، سائق ألبين، في المركز التاسع، كما حصل أول سائق صيني في فورمولا-1 جوانيو زهو على أول نقطة له في أول مشاركاته لفريق ألفا روميو.

وجاء ميك شوماخر، سائق فريق هاس، في المركز الحادي عشر ليفقد فرصة الحصول على أول نقطة له، وجاء نيكو هولكنبرج، سائق أستون مارتن، في المركز السابع عشر، حيث حل بديلا لسيبستيان فيتيل، المصاب بفيروس كورونا.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كل ما ترغبون بمعرفته عن بيجو 3008 هايبرد 4: الشحن …
التالي
شاهدوا أودي أيه 6 أفانت إي ترون الاختبارية