أخبار السيارات

العطية والظفيري يتطلَّعان للحفاظ على صدارة فئاتهما…


استعادت منطقة البحر الميت ظهر يوم الخميس حيويتها مع بدء رالي الأردن الدولي 2021، مُبشِّرًا بعودة الحياة لطبيعتها في المنطقة السياحية التي تُشتهر بكونها أخفض بُقعة على سطح الأرض، وذلك بعد عامٍ صعب بسبب جائحة كوفيد 19″. 

يُشارك في الرالي 12 سيارة يقودها سائقون من ثمانية بُلدان، إلى جانب الأردن البلد المُضيف، يتطلَّع هؤلاء السائقون إلى خوض يومين من المُنافسات الفعلية للرالي، الجُمعة والسبت، يتضمنان 10 مراحل خاصة تُقام حول جبل نيبو ونهر الأردن.

رالي الأردن الدولي

يأمل السائق القطري ناصر بن صالح العطية أن يزيد هامش تقدَّمه في الترتب العام المُؤقت للبُطولة، الذي يبلغ حاليًا ثمان نقاط، مُستفيدًا من غياب مُنافسيه الأبرزين مُواطناه عبد العزيز الكُواري وخالد السُويدي، حيث شكلا ضغطًا كبيرًا عليه في الجولة الأولى لهذا الموسم؛ رالي قـَطـَر الدولي.

لكن قوة المُنافسة لن تخفُت مع وجود مُنافسين آخرين في سيارات قوية، تتمثل بالسائق القطري الخبير ناصر بن خليفة العطية، الرئيس السابق للاتحاد القطري للسيارات والدرّاجات النارية، والسائق العُماني الشاب عبد الله الرُواحي، سائق فريق عُمان للراليات، علمًا بأن كلاهما يقود سيارة فورد فييستا – آر 5″.

إقرأ أيضا:افتتاح مركز “هيونداي دريم” في كينيا لتعليم الشباب والفتيات ص

رالي الأردن الدولي

كان السائق العُماني حمد الوهيبي يُمنِّي النفس بتسجيل انطلاقة قوية له في البُطولة بعد تسع سنوات من الغياب، إلا أنه تعرَّض لحادثٍ مُفاجئ خلال التجارب الأخيرة للإطارات التي تسبق انطلاقة الرالي يوم الخميس، حيث لم يتمكَّن من أخذ شارة الانطلاق إثر الضرر الذي لحِقَ بسيارته شكودا فابيا آر 5″.

بالانتقال إلى الفئة الثانية من البُطولة، يُسيطر السائق الكُويتي مشاري الظفيري عليها، إذ فاز بلقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة في سيارته ميتسوبيشي لانسِر إيفوليوشِن 10″، ويتصدَّر الترتيب العام للفئة الثانية بفارق تسع نقاط عن أقرب مُنافسيه، وتشهد هذه الفئة تنافسية كبيرة نظرًا للعدد الكبير من السيارات المُشاركة في هذه الفئة، وتنوع مشارب السائقين فيها.

رالي الأردن الدولي

جديرٌ بالذكر أن أقرب مُنافسان للظفيري في هذه الفئة، السائقان القطري راشد المُهنَّدي والعُماني زكريا العُوفي، سيغيبان عن الرالي، لكن تبقى المُنافسة قائمة بوجود خمسة سائقين آخرين، الأردنيان شادي شعبان وإيهاب الشُرَفا، واللبنانيين أليكس فغالي وأحمد خالد وشادي الفقية، ويطمحون جميعهم للفوز بلقب هذه الفئة.

إقرأ أيضا:بالصور.. مرسيدس تطلق نسخة Maybach من الفئة S بـ3.1 مليون جني

تمتد المُنافسة حتى الفئة الثالثة من البُطولة، بوجود السائق اللبناني هنري قاعي، حامل لقب الموسم الماضي، ومُنافسه الأردني عاصم عارف، وتتمل القائمة بالحُضور المُميَّز للسائق السعودي صالح السيف الذي يُشارك في فئة تي 4″ للمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري في مركبة كان – أم” طراز مافِريك أكس 3″، التي تظهر للمرة الأولى في البُطولة هذا الموسم.

يُقام الرالي بدعمٍ من زين الأردن ومجموعة الضمان للسياحة ونستله ووترز الأردن.

سيخوض السائقون اليوم ست مراحل خاصة عبارة عن ثلاث مراحل وهيالمرحلة الخاصة صياغة” وطولها 9.8 كيلومترات.

إقرأ أيضا:بوجاتي تُطلق نسخة خاصة من أيقونتها Chiron Sport بقوة 1500 حص

والمرحلة الخاصة العدسية” طولها 34.70 كيلومترًا، وهي مرحلة جديدة بالكامل.

ومرحلة المغطس” طولها 11.34 كيلومترًا.

قد يهمك أيضاً: ملخص رالي الأندلس 2021

السابق
بالصور.. أحدث طرازات “بي إم دبليو” المكشوفة لعام 2022
التالي
معرض جنيف الدولي للسيارات يعود في فبراير 2…

اترك تعليقاً