دليل السيارات

الظهور العالمي الأول لسيارة كيا سبورتاج الهجينة 20…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الظهور العالمي الأول لسيارة كيا سبورتاج الهجينة 20…

كشفت كيا النقاب عن سيارة سبورتاج الهجينة PHEV لعام 2023، وهي أحدث طراز كهربائي ينضم إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي للعلامة الحائزة على عدة جوائز. بناءً على الأساس الذي وضعته سبورتاج HEV، توفر سبورتاج الهجينة المزودة بشاحن توربيني كفاءة فائقة، مع بطارية ليثيوم ونطاق كهربائي (AER) يبلغ 32 ميلاً.

كيا سبورتاج الهجين 2023

يتم توفير الطاقة لسيارة كيا سبورتاج الهجينة من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 177 حصانًا مدعوم بمحرك كهربائي بقدرة 66.9 كيلو وات وبطارية ليثيوم بوليمر تبلغ 13.8 كيلو وات في الساعة.

 يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مع أوضاع قيادة قابلة للتحديد بشكل قياسي، كما هو الحال مع نظام التحكم في فرامل المنحدرات (DBC).

 كيا سبورتاج الهجين 2023

يتم الشحن بشاحن داخلي عالي الكفاءة بقوة 7.2 كيلوواط، مع أفضل كثافة طاقة ممكنة عند 1.53 كيلوواط. وعند توصيلها بشاحن من المستوى 2 سيستغرق ما يقرب من ساعتين لتجديد بطاريتها بالكامل.

تجمع الفرامل الإلكترونية المدمجة (IEB) القياسية في سبورتاج الهجينة بين وظائف توليد الضغط الهيدروليكي والتحكم، وتوفر سبورتاج PHEV معدل استرداد أعلى للفرملة المتجددة، مقارنة بمنافسيها.

إقرأ أيضا:فورد رينجر الجديدة -القوة الهائلة والقدرات الشاملة

سيتم الإعلان عن تقييمات وكالة حماية البيئة (EPA) للاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة سبورتاج PHEV بالقرب من تاريخ بيع السيارة.

 كيا سبورتاج الهجين 2023

تعمل كيا سبورتاج الهجينة على تعزيز مجموعة سيارات الدفع الرباعي من كيا من خلال تقديم مستويين يركزان على التصميم هما إكس لاين وإكس لاين بريستيج X-Line التي تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.

تمزج تجهيزات المستويين بين الميزات الخارجية الرياضية والمتينة، بما في ذلك مصدات أمامية وخلفية فريدة مع إطار من الكروم الساتان، المرايا الجانبية ورف السقف وإطارات النوافذ مطلية باللون الأسود اللامع، و 19 بوصة، عجلات من المعدن الأسود اللامع، مصابيح خلفية LED قياسية.

كيا سبورتاج الهجين 2023

لمطابقة محتوى وجودة التصميم الداخلي عالي التقنية، تزخر سبورتاج بميزات المعلومات والترفيه القياسية والمتوفرة لإبقاء السائقين على اتصال وثقة وإطلاع. بما في ذلك قمرة القيادة المستقبلية للسائق مع العرض المنحني البانورامي المزدوج المتوفر لتوصيل شاشتين للحصول على ما يقرب من 25 بوصة (مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة).

توفر خدمات كونيكت 8 Connect8 من كيا المتاحة اتصالاً مدمجًا متقدمًا لنقل تجربة العملاء إلى مستوى جديد تمامًا، بما في ذلك القدرة على الشحن عن بُعد من تطبيق الهاتف الذكي كيا أكسيس.

وتقدم نقطة اتصال واي فاي التي يمكنها توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة بالإنترنت المستند إلى 4G LTE، وتحديثات الخرائط عبر الهواء، وتتبع المركبات المسروقة وإمكانية التثبيت، والتوجيه المتصل.

إقرأ أيضا:تعرفوا إلى النسخة المصفحة من مرسيدس.. إس كلاس غارد…

كيا سبورتاج الهجين 2023

من حيث السلامة، زودت بنظام تحذير انتباه السائق، وتجنب الاصطدام الأمامي، وتنبيه الركاب الخلفي بكاميرا الرؤية الخلفية مع إرشادات وقوف السيارات الديناميكية، وتصادم النقطة العمياء وتجنب الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور، والتحكم الذكي في التطواف.

يضيف إصدار بريستيج شاشة النقطة العمياء، ومساعد الركن عن بعد، وتجنب الاصطدام العكسي، ومساعدة القيادة على الطرقات السريعة، والتحكم التكيفي في التطواف مع التوقف والانطلاق، وتجنب الاصطدام الأمامي عبر حركة المرور.

 من المقرر طرح سيارة سبورتاج الهجينة للبيع في الربع الثالث من هذا العام وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد بيع السيارة.

كيا سبورتاج الهجين 2023

 كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

إقرأ أيضا:أحدث ما عرض في شنغهاي الدولي للسيارات 2021

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

كيا سبورتاج الهجين 2023

المصدر: kianewscenter

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تجربة جمس يوكون وسييرا ايه تي 4.. هل هي فعلاً الرف…
التالي
فورد برونكو إيفرجليدز 2022 مع حزمة من التجهيزات لأ…