دليل السيارات

الظهور الأول لسيارة تويوتا كورولا كروس 2022 الجديد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الظهور الأول لسيارة تويوتا كورولا كروس 2022 الجديد…

ظهرت تويوتا كورولا كروس Corolla Cross لأول مرة في يوليو 2020 في سوق تايلاند، قبل عام تقريبا من طرح الطراز بالمواصفات الأمريكية، تستمر السيارة في التطور إذ كورولا كروس 2022 الجديدة كلياً بالوظائف والأداء المطلوبين في يومنا هذا 

ترث كورولا كروس الجديدة كليًا مفهوم “plus alpha” للأجيال السابقة من سلسلة كورولا، بالإضافة إلى مهمتها المتمثلة في “البقاء على مقربة من العملاء والاستمرار في التطور”.

وفي أول ظهور للنسخة اليابانية المقدمة اليوم تبرز تويوتا كورولا كروس جيه دي إم JDM، بتصميم مختلف قليلاً، عن طرازي تايلاند والولايات المتحدة، لا سيما عندما  نتحدث عن الواجهة الأمامية للسيارة.

لا يقتصر الأمر على أن المصابيح الأمامية تحتوي على رسومات مختلفة، ولكن نسخة جيه دي إم  تكتسب أيضا شبكة صغيرة (مزيفة) فوق الشارة، والتي بالمناسبة هي شعار كورولا مخصص يستخدم أيضا في سيارات الهاتشباك العادية، والسيدان في سوق اليابان.

 تم تحريك الشبكة الرئيسية للأسفل ويبدو أنها أوسع قليلاً في هذا الإصدار لعام 2022.

يبدو المظهر الجانبي دون تغيير تقريبا باستثناء تصميمات العجلات المصنوعة من السبائك الخاصة بالسوق، بينما تستضيف الواجهة الخلفية مصابيح  معدلة بشكل معتدل مع رسومات LED جديدة.

إقرأ أيضا:بريجستون تعقد شراكة مع لامبورغيني لتطوير إطارات بوتينزا ريس المتطورة لطراز هوراكان أس. تي. أو

 مع الاستثناء الواضح لتخطيط المقود الأيمن، تبدو المقصورة الداخلية متطابقة مع كورولا كروس  العالمية، وهو ما لا يعد مفاجئا للغاية، فغالبا ما يمر الهيكل الخارجي للسيارة بتغييرات من سوق إلى آخر.

ففي حين لم يتم الإعلان عن نسخة هجينة للسوق الأمريكية بعد، إلا أن الطراز الياباني يحصل على محرك بنزين كهربائي سعة 1.8ليتر مع تصميم إختياري للدفع الرباعي.

 إنتقل إلى فئة إي E-Four 4 وسيتم ترقية كورولا كروس من نظام التعليق الخلفي ذي الحزمة الإلتوائية إلى إعداد عظم الترقوة المزدوج الأكثر تعقيدا.

تبدأ الأسعار من حوالي 18،150 دولارا أمريكيا بأسعار الصرف الحالية لطراز البنزين الأساسي  وترتفع التكلفة إلى 29،100 دولار، لسيارة الدفع الرباعي الهجين في مستوى القطع زد “Z” الذي يتصدر النطاق.

 للعملاء الذين يتطلعون إلى إنفاق المزيد يمكنهم التواصل مع شركة تعديل السيارات موديليستا حيث سيقدم الموالف الياباني حزمة ما بعد البيع لكورولا كروس  بدءا من اليوم الأول.

فبالإضافة إلى إنها تتميز بكل شيء، من المصد الأمامي الأكثرعدوانية مع الفاصل البارز إلى التنانير الجانبية السميكة والمصدات بلون الهيكل. ستقوم موديليستا أيضا بتصميم مجموعة من الزخارف وتقديم حزمة مختارة من تصميمات العجلات المصنوعة من السبائك مقاس 17 و 18 بوصة.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج الجديدة كلياً 2022 – تضع معاييراً جديدة لسيارات الدفع الرباعي بتصميمها الملهم

قام الموالف الشهير أيضا بإجراء بعض التعديلات الطفيفة داخل المقصورة لأولئك الذين يتطلعون إلى إضفاء الإثارة على كرولا كروس.

إقرأ أيضا:حافظ على برودة محرّك سيارتك وعلى راحة بالك أيضاً باتباع هذه النصائح من إيه سي دلكو في الجو الحار

يتم طرح نموذج جي دي إم المعدل JDM-spec للبيع اليوم أيضا، وبصرف النظرعن إمكانية شرائه بشكل مباشر، فيمكن الوصول إليه أيضا من خلال خدمة إشتراك كينتو وان  Kinto One بتكلفة 250 دولارا شاملة الضرائب ورسوم التأمين.

جدير بالذكر أن تويوتا كورولا تعد هي السيارة الأكثر شهرة وشعبية في العالم، وقد خضعت للعديد من أنماط الهيكل المتغيرة التي تلقتها على مدار السنين. كما حققت .

أكثر من 50 مليون عملية بيع حتى الآن  وسيزداد معدل البيع بشكل أسرع في المستقبل، بعد أن أصبح هناك فئات هجينة جديدة لامعة تحمل شارة العلامة التجارية.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نتائج السباق اللبناني الثالث لتسلّق الهضبة 2021
التالي
ما هو تصميم “هالو” الذي أنقذ حياة سائق مرسيدس من موت محقق بف

اترك تعليقاً