دليل السيارات

الطلب على هيونداي باليسيد يفوق الانتاج والشركة الكورية تبحث في زيادة وتسريع التصنيع

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الطلب على هيونداي باليسيد يفوق الانتاج والشركة الكورية تبحث في زيادة وتسريع التصنيع

الطلبات على هيونداي باليسيد تفوق الوحدات المنتَجَة والشركة الكورية تبحث في زيادة الانتاج

ثبت أن الطلب على سيارة الدفع الرباعي العائلية هيونداي باليسيد Hyundai Palisade قوي لدرجة أن الشركة الكورية المصنعة للسيارات تبحث عن طرق لزيادة إنتاجها.

حيث يتم تصنيع Palisade حاليًا في مصنع أولسن4 Ulsan 4 التابع لشركة Hyundai في كوريا. وينتج هذا الموقع ما بين 6000 و 7000 نسخة للسوق الأمريكية كل شهر ، ولكن وفقًا لمجلة Newsis الكورية ، الطلب في الولايات المتحدة وحدها يتراوح بين 8000 و 9000 نسخة سنويًا.

وتقوم الشركة المصنعة للسيارة بالنظر في عدد من الطرق المختلفة للتعامل مع هذا النقص. وأحد الاحتمالات هو أن تبدأ أيضًا في بناء Palisade في مصنعها في ألاباما. كما أنه من الممكن أيضًا نقل إنتاج الميني فان الجديدة ستاريا Staria من مصنع Ulsan 4 إلى مصنع جيونجو Jeonju ، مما يسمح بزيادة إنتاج Palisade في مصنع Ulsan.

ولكن نقابة العمال في مصنع Ulsan 4 تعارض فكرة نقل إنتاج Staria إلى مصنع Jeonju ، وبرأي النقابة يجب أن يستمر هذا المصنغ بإنتاج كلتا السيارتين وذلك في حالة تضاؤل ​​شعبية Palisade في المستقبل.

وبحسب Newsis: مصنع جيونجو لديه القدرة على إنتاج 100000 سيارة سنويًا ولكن العام الماضي أنتج فقط 36000 سيارة. يُذكر أن هيونداي تجري حاليًا مفاوضات مع نقاباتها لمعالجة هذا الأمر.

إقرأ أيضا:نموذج أولي لسيارة أكيورا انتيجرا يبشر بعودة جيل جد…

وتعتبر هيونداي باليسيد إضافة جريئة إلى تشكيلة طرازات هيونداي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. وتأتي هذه المركبة المتوسطة الحجم، ذات الأبعاد الأكبر طولاً وعرضاً وارتفاعاً من أبعاد مركبة هيونداي الشهيرة سانتافي، مبنيةً على شاصيه جديد كلياً مصممّ خصيصاً للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية لمقاعد الصفين الثاني والثالث في المقصورة التي تضمّ ثمانية مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.

ويتمّ تزويد باليسيد بثلاثة أنواع من المحركات في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أقواها محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.8 ليتر من “أتكنسون” يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر CVVT ليعطي قوة قدرها 295 حصاناً.

 أما المحرك الثاني فهو كذلك محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر يعمل بنظام حَقن متعدد النقاط يُعطي قوة قدرها 277 حصاناً، كما تأتي المركبة بخيار محرك ديزل سعته 2.2 ليتر يُعطي قوة قدرها 200 حصان.

وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع محوّل متعدد الصفائح لعزم الدوران، يتيح نمطين للدفع؛ ثنائي ورباعي HTRAC.

إقرأ أيضا:أهم الشخصيات الرئيسية التي ساهمت بتعزيز أسطورة لامبورغيني

إقرأ أيضا:المسعود تحصد جائزة أفضل رعاية لحفل رياضي خلال جوائز الصناعة الرياضية 2021



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أسئلة وأجوبة عن محركات السيارات وأنواعها
التالي
سايك موتور تكشف عن سيارة كون النموذجية الذكية وذاتية القيادة خلال معرض إكسبو 2020 دبي