دليل السيارات

الصور الأولى مرسيدس آي أم جي وان 2022

مع بقاء شهر أو شهرين فقط قبل الكشف الرسمي عن صاروخ مرسيدس آي أم جي المرتقب “وان” Mercedes AMG One، قامت الشركة بإزالة كمية كبيرة من التمويه عن السيارة، مما أعطانا فكرة أفضل عما يمكن أن توقعه عن شكل هذه السيارة التي يبلغ سعرها 2.72 مليون دولار.

وظهرت وان مع الغلاف المستوحى من رياضة السيارات الذي شوهد في فيديو تشويقي قدمه سابقاً بطل العالم للفورمولا 1 وسائف فريق مرسيدس آي أم جي لويس هاميلتون.

 تعطينا هذه السيارة المطورة نظرة أولى على المصابيح الأمامية بتقنية DLR، وأيضاً ظهرت المصابيح الخلفية النهائية بدلاً من الدمى المزيفة التي رأيناها سابقًا.

كما ظهر الجناح الخلفي مع وضعية السرعة المنخفضة ، وهو يتراجع بالكامل الى داخل هيكل السيارة. ولكن حتى مع انخفاض الجناح ، لا تزال هذه السيارة مجنونة المظهر بفضل مغرفة السقف والزعنفة الخلفية التي تجعلها تبدو خطيرة ومميزة عن كافة السيارات.

وتعتبر هذه السيارة من أهم سيارات الشركة عبر تاريخها بسبب عدة عوامل أهمها الاسم بحد ذاته والتكنولوجيا المستوحاة تماما من الفورمولا1 واحد شكلاً واداءً وثالثهما التقنيات الجديدة على متنها.

ستحافظ السيارة على التصميم الخارجي المستوحى من تصميم سيارات السباق عند مرسيدس ومنها الأسطورية سي ال كاي جي تي ار وسيارة مرسيدس النموذجية الرائعة  غران توريسمو وسيارات لومان الاختبارية.

إقرأ أيضا:’كاديلاك أكس تي4 2021 – تجربة قيادة أكثر متعة وإدراكاً وباقة متميّزة تجمع بين الابتكار والراحة والرحابة

وتظهر من خلال الصور اقواس العجلات الهائلة الضخامة وفتحة الهواء الكبيرة على السقف ومصابيح الليد الأمامية المقتضبة مع فتحات الهواء الكبيرة على المصد الأمامي.

ويظهر معظم الجزء الخلفي الخطير مع الفتحات الكبيرة على شفرات الجزء الخلفي العلوي. أما  المصابيح الخلفية لهذه الهيبركار فهي شبيهة بسيارة فورمولا واحد الحالية، ويظهرأنبوب العادم المركزي الكبير الأحادي والضخم مع اثنين من العوادم الأصغر في أسفله.

من الداخل تحظى وان بشاشات ضخمة خاصة بالعرض وبالعدادات ونظام المعلومات والترفيه بالاضافة الى عجلة قيادة متميزة عن الجميع ومستوحاة من سيارات الفورمولا 1 ومصنوعة من الكربون فايبر وتظهر ارقام الغيارات مضاءة على هذه العجلة.

مرسيدس آي أم جي وان تستعير محركها مباشرة من سيارة الفورمولا 1 في فريق مرسيدس اي ام جي  أي ان المحرك هو نفسه المستخدم في الفورمولا 1.

حيث يأتي بسعة 1.6 ليتر من 6 اسطوانات بشكل “في” مع سبليت توربو مع دورات محرك تصل الى 11 الف دورة في الدقيقة مع محركين كهربائين على المحور الأمامي.

البطاريات المستعملة في المبدأ ستكون نفسها الموجودة في سيارات الفورمولا 1 والتي هي اغلى البطاريات في العالم حاليا.

اما في القسم الخلفي من السيارة فهناك محرك (ام جي يو كاي) الكهربائي بقوة 120 حصان الموصول على المحرك الأمامي عبر العمود المرفقي والذي يتحكم بنقل القوة الى العجلات الخلفية وكذلك يقوم بتخزين الطاقة.

إقرأ أيضا:الجيل الجديد من فورد إيفرست: ثلاثة طرازات وثلاثة خ…

كما يوجد أيضا محرك (ام جي يو كاي) ثاني لدعم التوربو الكهربائي وذلك للمساعدة في دوران الضاغط في التورو وكذلك استعادة الطاقة الضائعة الخارجة من العادم  تماما مثل تقنية الفورمولا1.

يأتي المحركان الكهربائيان بقوة 160 حصان للواحد في القسم الأمامي مما يساهم في تكوين نظام الدفع الرباعي الكهربائي الهجين المعقد وهذه النقطة تعتبر زيادة عن سيارات الفورمولا 1 التي لا تمتلك نظاما رباعيا للدفع، بل هذا النظام مستوحى من بطولة العالم لسباقات التحمل.

المحركات الأمامية ستعمل على تفعيل القيادة الكهربائية المنفصلة للسيارة حيث ستسطيع السير مسافة 24 كلم على الطاقة الكهربائية فقط.

وقد تم تركيب البطاريات في الأمام للمساعدة على حسن توزيع الوزن، اما علبة التروس فمؤلفة من 7 تسب أمامية الية بتحكم يدوي. اما القوة فتصل الى 1035 حصان.

التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة لم يعلن عنه بعد اما من 0 الى 200 كلم بالساعة فسيكون تحت الست ثواني والسرعة القصوى تتخطى ال 350 كلم بالساعة.

كما تم الاستعانة بسيارة الفورمولا1  من حيث التقنية المستعملة في تصنيع المواد، والنتيجة سيارة خفيفة الوزن بشكل لا يوصف اذ ان وزنها لا يتعدى 1360 كلغ.

وتشمل الابتكارات التقنية الإضافية نظام التوجيه الخلفي (الذي أدخل على سيارة اي ام جي – حي تي ار) ونظام التعليق التكيفيي التي يمكن من السيطرة على كل عجلة على حدة.

إقرأ أيضا:لكزس آر إكس بلاك لاين 2022.. إصدار خاص من 2500 نسخ…

العجلات بقياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف مع اطارات 285/35 في الأمام و 335/30 في الخلف من تصميم ميشلين (بايلوت سبورت).

ستمكن البطارية سيارة مرسيدس أي أم جي وان من السير مسافة 30 كلم على الطاقة الكهربائية فقط.

من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء لسيارة AMG One في وقت لاحق من هذا العام ، وحتى مع السعر الخيالي الذي وصل الى 3 ملايين دولار وذلك قبل ترقيات التخصيص الحتمية التي سيطلبها العديد من العملاء ، لم تواجه AMG مشكلة في بيع مجموعة الإنتاج الكاملة المكونة من 275 وحدة.

Photos via: carscoops.com


 قلعة السيارات



تابعونا على تويتر

السابق
تويوتا توقف تصنيع لكزس أزمة جديدة بعد تجاوز مشكلة الرقائق
التالي
أحدث الصور المسربة ل تويوتا لاندكروزر 2022

اترك تعليقاً