دليل السيارات

الصور الرسمية الأولى للجيل الجديد بالكامل من سكودا فابيا 2022

[ad_1]

الصور الرسمية الأولى للجيل الجديد بالكامل من سكودا فابيا 2022

قامت سكودا بإطلاق أول رسومات التصميم الرسمية لطرازها الجديد بالكامل فابيا بالجيل القادم. وستكون السيارة الصغيرة الشهيرة من شركة تصنيع السيارات التشيكية أكبر بكثير وأكثر ديناميكية وأكثر تعبيرًا من سابقاتها الناجحة.

وكانت الشركة سابقاً دعت عدداً من الصحفيين لتجربة نماذج سيارات ما قبل الأنتاج،  وارتدت النماذج الأولية المستخدمة في هذه التجربة تمويهًا مستوحى من الزواحف بنمط تجريدي ابتكره المصمم دانيال بيتر ، والذي يقوم بعمل جيد في إخفاء الجوانب المرئية الأكثر أهمية.

يمكننا أن نرى أن الشبكة أكبر قليلاً وتحيط بها مصابيح أمامية نحيلة مع مصابيح LED DRL مدمجة. يتميز مدخل الهواء السفلي بوجود شرائح نشطة ، كما هو الحال في Octavia الأكبر. تبدو المصابيح الخلفية الجديدة ، التي تبرز جزئيًا في الباب الخلفي ، مختلفة عن تلك المستخدمة في سيارة سكالا هاتشباك المدمجة ، والعاكسات الآن تجلس في الأعلى. وستكون تصاميم العجلات الجديدة استكمالاً للتحول الخارجي.

يوفر المنظر الأمامي المائل في الصور المرسومة لمحة أولى عن المصابيح الأمامية المسطحة وشبكة سكودا العريضة ، التي تتميز بمظهر رياضي أنيق مع إطار من الكروم وأضلاع سوداء. تعزز العجلات الكبيرة أيضًا المظهر القوي.

يضمن جناح السقف الممدود مع الزعانف الجانبية ديناميكيات هوائية ممتازة جنبًا إلى جنب مع المرايا الخارجية المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية ومصاريع التبريد القابلة للتعديل بفعالية في مدخل الهواء السفلي للمصد الأمامي.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز جي كلاس فيفا 2021 – الطراز الأكثر تميّزاً من مانصوري

تعطي الرسومات الأخرى انطباعًا أكثر تفصيلاً عن وحدات الإضاءة الحديثة الجديدة من سكودا فابيا. تشبه الوحدات كتل الجليد في المصابيح الأمامية LED ذات القطع الحاد ، والتي تمتد حتى الشبكة. يمكن أيضًا رؤية وحدة الإضاءة النهارية على شكل حرف L.

يمكن أيضًا العثور على العناصر البلورية المميزة لسكودا في رسومات المصابيح الخلفية المسطحة المميزة التي ستتوفر في إصدار LED كامل.

بنيت فابيا الجديدة على منصة MQB A0 التابعة لمجموعة فولكس واغن ، والتي تم مشاركتها مع “أبناء عمومتها” فولكس واغن بولو وسيات إيبيزا ، وسكودا هاتشباك هذه صغيرة الحجم الجديدة كليًا ، والتي ستتبعها النسخة الأكبر واغن على الأرجح العام المقبل.

هذه المنصة جعلت النسب الجديدة ممكنة وخلقت مساحة أكبر للركاب والأمتعة. وتشمل المزايا الإضافية المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية المرسومة بشكل حاد والتي تتميز بتقنية LED.

يبلغ طولها 4107 ملم (161.7 بوصة) وعرضها 1780 ملم (70.1 بوصة) ، أي 110 و 48 ملم (4.3-1.9 بوصة) أطول وأعرض من سابقتها ، وزادت قاعدة العجلات بمقدار 94 ملم (3.7 بوصة) وصولاً إلى 2564 ملم (100.1 بوصة) وهي مطابق لإيبيزا وأطول ب 16 ملم (0.6 بوصة) من بولو.

يبلغ حجم صندوق الأمتعة الأكبر أيضًا 380 لترًا وعلى الرغم من هذه التغييرات ، فقد ارتفع الوزن قليلاً فقط ، كما تشير سكودا ، مضيفةً أن السيارة تحتوي على أصغر معامل سحب (0.28) في قطاعها.

إقرأ أيضا:تصميم مرسيدس وبنية جيلي.. الظهور العالمي الأول لسي…

لم يتم الكشف عن التصميم الداخلي الجديد بعد ، ومع ذلك قال أولئك الذين قادوا السيارة إنه يتميز بمجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.8 بوصة يمكن ترقيته إلى 9.2 بوصة اختيارياً. يتم أيضًا تضمين ما يصل إلى تسعة وسائد هوائية، وتتميز جميع مقاعد الركاب بتركيبات ISOFIX ومثبتات ربط لمقاعد الأطفال.

كما أن فابيا الجديدة بها موصل USB-C في مرآة الرؤية الخلفية لتشغيل كاميرات لوحة القيادة ، و 12 (من أصل 43) حلًا ذكيًا ، بما في ذلك الحقيبة أسفل رف صندوق الأمتعة الذي يدعم ما يصل إلى 3.5 كجم (7.7 أرطال).

أمر جديد آخر هو تقديم حزمة Travel Assist ، التي توفر وظائف القيادة الآلية لسيارة 2021 Fabia باستخدام البيانات التي يتم الحصول عليها من الكاميرا في مرآة الرؤية الخلفية مع نظام التحكم التنبئي بالسرعة ، ومساعد المسار ، ومساعد الازدحام المروري ، ومساعد الطوارئ ، والرحلة التنبؤية. وعلاوة على ذلك ، ستحتوي فابيا الجديدة أيضًا على وظيفة وقوف السيارة تلقائيًا.

سيتم تقديم الجيل الرابع من فابيا مع ثلاث خيارات للمحركات ، مع محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 ليتر ينتج 65 حصانًا (48 كيلو واط) و 80 حصانًا (59 كيلو واط) مقترن بعلبة تروس مؤلفة من خمس سرعات يدوية المستخدمة في النماذج الأساسية.

إقرأ أيضا:تعيين رئيس جديد لشركة ميشلان في منطقة أفريقيا والهند والشرق الأوسط

سيتوفر ايضاً محرك TSI ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر ، بقوة 95 حصان (70 كيلو واط) و 110 حصان (81 كيلو واط) ، للفئات  متوسطة المدى ، مع نفس علبة التروس الخماسية اليدوية أو يدوية بست سرعات للمحرك الأقوى أو ناقل حركة DSG اختياري بسبع سرعات.

أقوى فابيا 2021 ستأتي بقوة 150 حصانًا (110 كيلو واط) مع محرك بسعة 1.5 لتر TSI مع علبة تروس DSG مؤلفة من سبع سرعات.

مع الجيل الأول ، الذي تم تقديمه أيضًا كسيارة واغن في عام 2000 ، تم إنتاج 1.79 مليون وحدة في حوالي ثماني سنوات ، في حين أن الجيل الثاني الذي تم كشف النقاب عنه في معرض جنيف للسيارات في عام 2007 تم انتاج ما مجموعه 1،704،000 وحدة.

استمر الجيل الثالث الذي تم إطلاقه في عام 2014 في قصة النجاح وأصبح ثاني أكثر طرازات سكودا شهرة بعد أوكتافيا ، خصوصاً في عام 2019. وقد تجاوز إجمالي حجم إنتاج الشركة المصنعة التشيكية لأكثر من 4.7 مليون سيارة فابيا حتى الآن.

سيقام العرض العالمي الأول لسيارة سكودا فابيا الجديدة في شهر مايو.

[ad_2]

السابق
مواصفات فولكسفاجن بولو 2021 “كوكتيل” من جولف وتيجون وأرتيون
التالي
مواصفات باقة سيارات بي إم دبليو في مصر وأسعارها

اترك تعليقاً