دليل السيارات

الصور الرسمية الأولى لسيارة هيونداي كاسبر.. ميني أ…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الصور الرسمية الأولى لسيارة هيونداي كاسبر.. ميني أ…

كشفت شركة هيونداي Hyundai عن أول صور رسمية لسيارة كاسبر Casper، وهي سيارات الدفع الرباعي ذات المستوى الأول من الفئة آيه A والتي من المقرر إطلاقها قبل نهاية العام.

أعلنت الشركة الكورية عن جدول حجز عطاء مبكر للعملاء في كوريا من خلال موقع كاسبر المخصص.

كانت قد شوهدت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة، التي تحمل الاسم الرمزي في البداية آيه إكس AX-1 ، أثناء الاختبار خلال فبراير الماضي، بينما ظهرت في مجموعة من  الصور التشويقية أيضا خلال شهر مايو الماضي.

ربط البعض اسم كاسبر بشخصية الشبح الصغيرة، لكن هيونداي ذكرت أنه تم تسميتها في الواقع على اسم خدعة التزلج الحرة الشهيرة التي ابتكرها بوبي كاسبر في حقبة السبعينيات.

هيونداي كاسبر

تتمتع سيارة هيونداي كاسبر بالتصميم المميز، و المصابيح LED الدائرية الكبيرة على المصد الأمامي، وهي جزء من المصابيح الأمامية المنقسمة.

كما يتميز الطراز الأساسي بتصميم شبكي حدودي مطلي باللون الفضي، بينما يحتوي الطراز الأعلى على شبكة سوداء مع مآخذ دائرية إضافية للمبرد الداخلي، مما يشير إلى وجود محرك مزود بشاحن توربيني.

تم دمج المصابيح الخلفية البارامترية مع الزجاج الأمامي الخلفي، بينما تعكس العاكسات الدائرية مظهر جذابا للواجهة الأمامية.

إقرأ أيضا:مظهر جريء وتجهيزات لمواجهة العمال…

هيونداي

منحت هيونداي مظهراً هادفاً ومثيراً لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، بفضل إضافة ألواح الانزلاق، والكسوة البلاستيكية في جميع أنحاء هيكل السيارة، وغطاء المحرك الديناميكي، والمصدات الصندوقية، وقضبان السقف، جنبا إلى جنب مع الخلوص الأرضي المرتفع نسبيا.

تبدو النسب الإجمالية والأعمدة آيه A السوداء والشطب حول النوافذ الجانبية متشابهة تماما مع طراز سوذوكي إجنيس، و تعتبر هى أحد أبرز المنافسين الرئيسيين لـطراز كاسبر.

يبلغ طول سيارة كاسبر نحو 3595 ملم، وعرض 1595 ملم، وارتفاع 1575 ملم، مع توافر قاعدة عجلات بطول 2400 ملم.

تلك الأبعاد تجعلها أكثر إحكاما من سيارات هيونداي بي إس يو في B-SUV المباعة في أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك سيارات كريتا وكونا وفينيو وبايون 

تعتمد سيارات الدفع الرباعي الجديدة من هيونداي على منصة كيه K1 التي تدعم بالفعل طرازات آيه سيجمنت مثل طرازي هيونداي آي  i10 و كيا بيكانتو  

ستزود كاسبر في السوق الكورية بمحركين بنزين بثلاث أسطوانات، محرك سحب طبيعي إم بي آي سعة 1.0، ووحدة بشاحن توربيني تي جي دي آي  1.0.

تنتج هذه المحركات قوة 75حصان ( 56 كيلو واط /  76حصان) أو 99حصان ( 74 كيلو واط/ 100 حصانًا) كما في طراز آي i10، حيث يتم دمجها مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بخمس سرعات.

إقرأ أيضا:أوتوموبيلي بينينفارينا تخلق أجواءً ساحرة في أسبوع مونتاري ببرنامج من الفعاليات مع سيارتها الرائعة باتيستا

من المتوقع أنه سيتم استخدام نفس الإعداد في كاسبر، كما من المحتمل أن يتم تقديمه حصريا مع بدائل الدفع بالعجلات الأمامية.

من المقرر أن يتم تصدير كاسبر إلى الهند، حيث يشاع أنها ستحصل على محرك إم بي آي سعة 1.2  رباعي الأسطوانات والذي ينتج قوة 84 حصان ( 62 كيلو واط/ 84 حصان).

إقرأ أيضا:أوبل كروس لاند الجديدة أصبحت متوفرة الآن في الإمارات

أخيرًا، قد يكون هناك متغير كهربائي بالكامل سيتم طرحه في منتصف عام 2023، باستخدام  وحدة محرك متكاملة آي دي إم (iDM).

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، في موطنها كوريا، كما نتوقع كشف المزيد عن هيونداي كاسبر خلال الأشهر القادمة، وموعد الظهور الرسمي وإطلاقها في الأسواق الأخرى.

قد يهمك أيضاً: هيونداي باليسيد 2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ: بناء نجوم المستقبل في عالم رياضة السيارات
التالي
سوبارو سولتيرا 2023.. أس يو في كهربائية ستنطلق قري…

اترك تعليقاً