دليل السيارات

الصور التشويقية الأولى لسيارة مازيراتي جران توريزم…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الصور التشويقية الأولى لسيارة مازيراتي جران توريزم…

بدأت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة مازيراتي حملة الترويج لطرازها الأول الذي يعمل بالكهرباء وهو جران توريزمو فولجور، حيث ستطلق مازيراتي مجموعة من الطرازات الكهربائية التي تحمل اسم فولجور – الكلمة الإيطالية التي تعني البرق.

ياتي ذلك في ظل التزام مازيراتي بالتنقل الكهربائي لدعم التوجه نحو الطاقة الجديدة، والذي يتقدم بشكل كبير ليعمل بأقصى سرعة مع نظام فولجوري، الكهربائي بالكامل. وستتوفر جميع طرازات مازيراتي الجديدة أيضا بأنظمة كهربائية بنسبة 100٪، ومن ضمنها سيارات مازيراتي جريكالي، ومازيراتي جران توريزمو، وجران كابريو، وسيارة مازيراتي إم سي 20 الرياضية الفائقة.

مازيراتي جران توريزمو فولجور EV

تقول مازيراتي إن السيارة الأولى ضمن مجموعة مازيراتي فولجور ستقدم حلولاً تقنية متطورة مشتقة من فورمولا إي توفر بيئة تجمع ما بين الأداء العالي والابتكارات المتميزة.

ستزود السيارة بثلاثة المحركات بقوة 1200 حصان مع التحكم في المناولة المميز من مازيراتي (VDCM). كما أنها ستحتوي على محولات فورمولا إي وهيكل خفيف الوزن متعدد المواد والجسم للحفاظ على الوزن أقل.

ستكون السيارة قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ ساعة.

 مازيراتي جران توريزمو فولجور EV

إقرأ أيضا:إنجاز كبير لأودي الشرق الأوسط: رقم قياسي للنتائج نصف السنوية خلال العام 2021

بناءً على هذه الصور التشويقية، تم الانتهاء من تصميم جران توريزمو الكهربائي، على الرغم من أن بعض التفاصيل لا تزال محجوبة عن الأنظار. فالنموذج الأولي الرياضي مموه بنسب سيارة مازيراتي جراند تورر النموذجية مع غطاء محرك طويل متدفق وشبكة كبيرة ورفارف عضلية.

 مازيراتي جران توريزمو فولجور EV

تعد خطة مازيراتي جزءًا من الخطة الإستراتيجية Stellantis “Dare Forward 2030” التي تم الإعلان عنها في الأول من مارس. سيتم تطوير جميع موديلات العلامة التجارية الجديدة الكهربائية وهندستها وإنتاجها بنسبة في إيطاليا.

إقرأ أيضا:بورش تايكان جي تي أس سبورت توريسمو 2022 الجديدة – الواغن السوبر الرياضية الكهربائية

فيما ستستمر محركات الاحتراق الداخلي في مازيراتي حتى عام 2030 ، عندما تكون مجموعة العلامة التجارية بالكامل تعمل بالكهرباء.

المصدر: maserati

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
عقابًا له.. هاميلتون يتبرع بـ50 ألف يورو للاتحاد الدولي للسي
التالي
كل ما ترغبون بمعرفته عن بيجو 3008 هايبرد 4: الشحن …