دليل السيارات

الصندوق السعودي للاستثمارات العامة يستحوذ على 30٪ من شركة باغاني للسيارات الخارقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الصندوق السعودي للاستثمارات العامة يستحوذ على 30٪ من شركة باغاني للسيارات الخارقة

الصندوق السعودي للاستثمارات العامة يستحوذ على 30٪ من شركة باغاني

وافق صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) على شراء حصة تبلغ 30 في المائة في شركة باغاني الايطالية للسيارات الرياضية الخارقة.

لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة ، لكن عائلة باغاني ستبقى المساهم الأكبر في حين سيكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي مساهمًا إلى جانب مساهمان إيطاليان وهما نيكولا فولبي وإميليو بتروني. وسيحتفظ هوراشيو باغاني بمنصبه كرئيس تنفيذي ورئيس تنفيذي للتصميم.

وفي هذا الصدد، قال هوراشيو باغاني في بيان: “منذ تأسيسها ، تمتعت باغاني بشراكات مع أفضل اللاعبين في فئتها ، لأننا نعتقد أنه لا يمكن الوصول إلى التميز إلا من خلال العمل الجماعي. وقد ثبت ذلك من خلال شراكاتنا الطويلة الأمد مع شركائنا في مجال التكنولوجيا – قادة التكنولوجيا الواضحين في قطاعاتهم المرجعية – الذين سيستمرون في لعب دور مهم في مستقبل باغاني.”

وأضاف: “نحن فخورون بالإعلان عن شراكة مهمة مع صندوق الاستثمارات العامة ، وهي خطوة رئيسية في إستراتيجية النمو طويلة الأجل لدينا ، والتي تتوخى استثمارات كبيرة لضمان استمرار سياراتنا الخارقة القادمة في نقل المشاعر الفريدة ، بغض النظر عن تقنية توليد الطاقة الخاصة بها. ويمثل صندوق الاستثمارات العامة الشريك المثالي لتعزيز مكانة باغاني كعلامة تجارية في قطاع السيارات الخارقة وكذلك لدعم استراتيجية التوسع في قطاع نمط الحياة.”

إقرأ أيضا:ورد جي تي 64 هيريتج ايديشن 2022 – السيارة الخارقة بلمحات أيقونية من التاريخ

صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية هو أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم ولديه استثمارات في شركات أمريكية مدرجة في البورصة تبلغ قيمتها 15.94 مليار دولار. وكان هذا الصندوق مساهمًا صغيرًا في شركة تسلا Tesla واليوم أصبح مستثمرًا رئيسيًا في شركة لوسيد Lucid.

وبحسب باغاني، ستسمح لها هذه الصفقة بمواصلة مسارها المبتكر في صناعة السيارات الخارقة بينما تستكشف أيضًا فرص نمو جديدة في قطاع نمط الحياة من خلال إطلاق فرع Pagani Arte.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:كونتيننتال تواصل ريادتها في مستقبل التنقل باختبار نماذج إطارات للشاحنات الإلكترونية

Tagged سيارات باغاني. Bookmark the permalink.



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
روجيه فغالي يحقق الفوز بالسباق اللبناني الثاني لتسلّق الهضبة في المريجات البقاع
التالي
فورد تكشف عن مفهوم برونكو ريبتايد تحت شعار “لا سقف…

اترك تعليقاً