أخبار السيارات

السيارات الصغيرة.. هل تصبح ضحية الدفع الكهربائي؟

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
السيارات الصغيرة.. هل تصبح ضحية الدفع الكهربائي؟


02:26 م


الإثنين 19 يوليه 2021

برلين – (د ب أ):

تواجه فئة السيارات الصغيرة صعوبة وجودية في المستقبل تتمثل في وقوعها بين مطرقة الاتجاه نحو الدفع الكهربائي بأسعاره المرتفعة وسندان مواصفات العادم بتطويراته الباهظة أيضا، وهو ما يتطلب من شركات الإنتاج المزيد من الجهد والتكاليف لمواكبته، وهو ما سيحاسب عليه العميل في نهاية المطاف.

وأوضح فرانك فيلش، رئيس الجودة لدى مجموعة فولكس فاجن، أن هذه التطويرات أمور معقدة للغاية وتتطلب الكثير من التكاليف الباهظة، كما أن تقنيات الدفع الهجين المعتدل والقادمة من الفئة المتوسطة لن تصبح كافية.

وستكون هناك حاجة لمحركات كهربائية قوية وبطاريات أكثر سعة. وهذا من شأنه أن يزيد من سعر السيارة، الأمر الذي يصعب تقبله في فئة السيارات الصغيرة، لا سيما أنه وقتها لن يكون هناك وجود لمحركات الاحتراق الداخلي كبديل.

فولكس فاجن UP

وكأدلة على هذه التنبؤات ما قامت به شركة فولكس فاجن من عدم تعيين خليفة للموديل UP، كما أن هناك علامات استفهام أيضا حول مستقبل Polo.

إقرأ أيضا:جي إم سي “أكاديا” 2022.. هل تحافظ السيارة على لقب “الوصيف”؟

ومن جانبه يرى خبير السيارات الألماني شتيفان براتزل أن السيارات الصغيرة ستشهد مزيدا من التكاليف الإضافية بسبب التحسينات على مستوى الانبعاثات، وهو ما سينعكس على العملاء بطبيعة الحال. وقد يكون هذا مقبولا في قطاع السيارات الكبيرة، الأمر الذي سيختلف تماما مع السيارات الصغيرة.

وإذا ظلت هناك سيارات صغيرة متبقية، فمن المحتمل أن تصبح أغلى ثمنا بشكل ملحوظ، وذلك كما يرى العديد من الخبراء؛ نظرا لأن العديد من المنتجين عادة ما ينقلون التكاليف إلى العملاء.

والسيارات الكهربائية الصغيرة ليست رخيصة بدون دعم؛ حيث تبلغ تكلفة سيارة أوبل Corsa E حوالي 29.900 يورو، الرقم الذي يقترب من سعر Astra المجهزة جيدا. ومقابل 22.600 يورو يتم طرح سمارت Forfour EQ وهو نفس سعر Golf الأعلى منها بفئتين.

إقرأ أيضا:أزياء و مطاعم.. فيراري تقتحم أنشطة جديدة لماذا؟

وعلى الرغم من كل هذه الصعاب، التي تواجه مستقبل هذه الفئة من السيارات، لا تزال هناك موديلات قيد التطوير والإعداد، على سبيل المثال أعلنت شركة تويوتا عن الموديل Aygo الجديد.​

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لهذا السبب.. تويوتا تقرر عدم عرض إعلانات تتعلق بأولمبياد طوك
التالي
السيارات صديقة البيئة ترفع صادرات مجموعة هيونداي بنسبة 45%

اترك تعليقاً