دليل السيارات

الجيل الجديد من فورد إيفرست: ثلاثة طرازات وثلاثة خ…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الجيل الجديد من فورد إيفرست: ثلاثة طرازات وثلاثة خ…

كشفت شركة فورد عن الجيل المقبل من فورد إيفرست اليوم حول العالم. ويأتي الطراز الجديد ليمزج بين القدرة على الاستعداد للمغامرات والراحة الاستثنائية والتقنيات المتطورة التي تركز على تلبية احتياجات العملاء في سيارات الدفع الرباعي المتينة والممتعة في القيادة.

تصميم خارجي متين وملاذ داخلي هادئ

فورد إيفرست

أتاح المسار الأعرض وقاعدة العجلات الأطول في إيفرست للمصممين توفير تصميم أكثر تطوراً وقوة. وينعكس الأسلوب الفريد لتصميم فورد العالمي في المصابيح الأمامية C-clamp والشبكة العلوية الأمامية القوية. كما تضم الواجهة الأمامية أيضاً مزيج من العناصر الأفقية والعمودية التي تضفي لمسات راقية إلى التصميم الثابت.

ويمتاز الطراز بخط قوي على الجانبين من الأمام إلى الخلف في حين يوفر المسار الأوسع مظهر أكثر دراماتيكية للعجلات، مما يعزز التصميم القوي والحديث.

فورد

ووجدنا أن ما أراده العملاء في الداخل مختلف تماماً، حيث أنهم يرغبون بمقصورة هادئة تكون ملاذاً لهم على الطرقات.

وركز المصممون أيضاً على الوظائف والجو العام في المقصورة ليكون مستوحى من المنازل الحديثة، وجلبوا المواد الفاخرة وأجروا التشطيبات الممتازة وأضافوا الإضاءة المحيطة المريحة في المناطق التي ستضفي قيمة أكبر لتجربة العملاء.

إقرأ أيضا:سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الفيصل الزُبير يشارك في جولة إيمولا الإيطالية بعد تعافيه من الوعكة الصحية

وأصبح الوصول إلى مقاعد الصف الثالث أسهل بكثير بفضل مقاعد الصف الثاني التي تنزلق للأمام لمسافة أكبر من قبل. إضافةً إلى ذلك، أصبح لدى جميع الركاب الآن أماكن لتخزين أمتعتهم وشحن أجهزتهم بمنافذ الطاقة في الصفوف الثلاثة حسب طراز السيارة.

ومنحت فورد الأولوية لمرونة المقاعد في الجيل المقبل من إيفرست، حيث يمكن طيّ مقاعد الصف الثاني بنسبة 60:40 والصف الثالث بنسبة 50:50 في طرازات السبعة مقاعد وذلك بلمسة زر واحدة في طرازات الفئة الفاخرة. كما تمّ تصميم مقاعد الصف الثاني والثالث بحيث يمكن طيها بشكل مسطح للسماح بنقل الأحمال الطويلة بأمان.

ولإيقاف تساقط الأمتعة من الخلف عند رفع الباب الخلفي، ابتكر فريق التصميم حفّة صغيرة، في الجزء الخلفي من منطقة الأمتعة. كما صمم الفريق أيضاً مساحة تخزين أرضية تساعد في تنظيم الجزء الخلفي من سيارات إيفرست.

تقنيات تركز على تلبية احتياجات العملاء

فورد  إيفرست

ركّزت فورد إضافةً إلى التصميم الداخلي الأكثر دقة وراحةً، على دمج أحدث مزايا الاتصال والتقنيات المتطورة في الجيل المقبل من إيفرست. ويأتي طراز إيفرست حسب النموذج مزوداً بلوحات عدادات رقمية مقاس 8 أو 12.4 بوصة لتحل محل المجموعات التناظرية التقليدية. ويتميز طراز إيفرست الجديد أيضاً بشاشات لمس كبيرة وعالية الدقة مقاس 10.1 أو 12 بوصة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس أي أم جي E53 لعام 2021 الكوبيه

وزُوّد الجيل المقبل من إيفرست بأحدث نظام SYNC® 4A من فورد، والذي يأتي مهيئاً للعملاء بأنظمة الاتصالات والترفيه والمعلومات التي يتم تفعيلها صوتياً. إضافةً إلى ذلك، يتوفر في الطراز الجديد مودم يتيح للعملاء الاتصال بإيفرست عند اتصالهم بتطبيقFordPass™. ويعزز FordPass تجربة الملاك من خلال مزايا التشغيل عن بُعد والتحقق من حالة السيارة وتقنية القفل وفتح القفل عن بُعد عبر هاتفهم المحمول.

فورد إيفرست 2023

وتتصل الشاشة ذات الاتجاه العمودي أيضاً بكاميرا بزاوية 360 درجة مع شاشة عرض منقسمة تجعل ركن السيارة أمراً بغاية السهولة في الأماكن الحضرية الضيقة وتساعد السائق في التعامل مع التضاريس الصعبة أثناء المغامرات الاستكشافية. إضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء التحكم بنظام إضاءة المنطقة الخارجية الجديد في إيفرست عبر الشاشة التي تعمل باللمس أو تطبيق FordPass، مما يعني أنكم لن تضطروا إلى صف السيارة أو العمل أو التخييم أو القيام بأي شيء في الظلام.

سلسلة المحركات الجديدة والمُثْبَتِة

أخبر عملاء إيفرست شركة فورد أنهم يرغبون بالمزيد من القوة وعزم الدوران للقطر وحمل الأحمال الثقيلة والقيادة على الطرقات الوعرة، مما دفع الفريق لاختيار محرك فورد V6 التوربيني سعة 3.0 لتر وتطويره في طراز إيفرست. ويعتبر هذا المحرك واحد من ثلاثة خيارات للمحركات التوربينية التي ستكون متوفرة عند الإطلاق حسب توفره في كل سوق.

إقرأ أيضا:النتائج الكاملة للسباق اللبناني الثالث للسرعة 2021

وفي حين أن المحرك التوربيني V6 الجديد سعة 3.0 لتر يتصدر المجموعة، إلا أن الجيل المقبل من إيفرست يمنح العملاء خيارات عديدة من المحركات التي تناسب أنماط حياتهم، والتي تشمل: محرك التوربو الفردي من فورد ومحرك ثنائي التوربو 2.0 بأربعة أسطوانات ومحرك البنزين EcoBoost سعة 2.3 لتر. وسيتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي حسب الطراز بست سرعات أو SelectShift بـ10 سرعات من فورد.

ويوفر محرك الديزل أحادي التوربو القوة وعزم الدوران والاقتصاد في استهلاك الوقود، بينما يعد محرك   Bi-Turbo طرازاً متطوراً للأداء، وهو مناسب للعملاء الذين يرغبون بالمزيد من القوة وهم بحاجة إلى الحفاظ على الاقتصاد في استهلاك الوقود في الوقت ذاته.

أما بالنسبة لمن يفضلون البنزين، يوفر محرك إيكو بوست ®EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر عزم دوران كبير يعتبر الأقصى في كافة الفئات. ويدعم محرك إيكو بوست ®EcoBoost الذي أثبت كفاءته مجموعة من منتجات فورد على مستوى العالم وسيكون متوفراً في طرازات إيفرست بأسواق مختارة اعتباراً من عام 2023.

صُمم للانطلاق في المغامرات المشوقة

فورد إيفرست 2023

تساعد زيادة 50 مم في مسار الجيل المقبل من إيفرست على توفير تجربة قيادة أكثر تحكماً على الطريق، بينما أتاحت تعديلات الإعدادات المخففة للفريق إضافة المزيد من المرح والتحكم في تجربة ركوب إيفرست سواء على الطرقات الوعرة أو المعبّدة.

هل ترغبون بالقيام ببعض الاستكشاف؟ الجيل المقبل من إيفرست مستعد للانطلاق مع خيارين لأنظمة الدفع الرباعي وحماية لمنطقة الهيكل السفلية وأوضاع القيادة القابلة للتحديد على الطرقات الوعرة بالإضافة إلى الترس التفاضلي للقفل الخلفي والخطافين الوظيفيَين في المقدمة ومفاتيح تركيب الملحقات.

نظاما الدفع الرباعي المتوفران هما: علبة النقل الإلكترونية ذات سرعتي التحويل والتي تُعرف أيضاً بإسم نظام الدفع الرباعي بدوام جزئي، إضافةً إلى نظام الدفع الرباعي المتقدم والدائم الذي يستخدم علبة نقل كهروميكانيكي بسرعتين عند الطلب، يتم التحكم فيه إلكترونياً مع أوضاع القيادة القابلة للاختيار.

وتتوفر طرازات إيفرست بنظام الدفع الثنائي حسب السوق.

تعرض شاشة إيفرست المخصصة للطرقات الوعرة، حسب توفرها في كل سوق، معلومات السيارة والكاميرا الأمامية للتضاريس أمامكم مع توفير إرشادات التراكب التنبؤية المصممة لمساعدة السائق على التغلب على العقبات. ويستطيع السائق بضغطة زر واحدة عرض مؤشرات خط القيادة والقفل وزاوية التوجيه والدليل وزوايا انحراف السيارة وانحدارها.

ويتمتع الجيل المقبل من فورد إيفرست بقدرة الخوض في الماء تصل إلى 800 مم وقدرة سحب قصوى للمقطورة تصل إلى 3500 كغ (مع المكابح)، بينما تسمح المساحة الموجودة في حجرة المحرك بتوسيع بطارية ثانية لتشغيل الملحقات ما بعد البيع.

ويعد نظام التحكم التكيفي في السرعة من فورد من الإضافات الجديدة في إيفرست، وهو متوفر في ثلاثة إصدارات حسب السوق والطراز.

يتيح نظام التحكم التكيفي بالسرعة مع ميزة التوقف والانطلاق للسائقين الحفاظ على السرعة المحددة مسبقاً ومسافة البعد عن السيارة التي أمامهم وحتى إيقاف السيارة تماماً إذا لزم الأمر.

يستطيع نظام التحكم التكيفي بالسرعة بفضل خاصية التوقف والانطلاق والعودة إلى المسار التعرف على علامات المسار والمساعدة في الحفاظ على توسّط وضعية السيارة في المسار.

يضيف نظام التحكم التكيفي الذكي بالسرعة أيضاً ميزة التعرف على إشارات السرعة وتعديل سرعة السيارة تلقائياً إلى حد السرعة المحدد.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إطلاق سيارة بولستار 2 في الإمارات وهذه موا…
التالي
نيسان ليف لعام 2022 بألوان جديدة وتقنيات معززة