أخبار السيارات

التصنيع المحلي يقود قطاع الشاحنات لتسجيل 39% زيادة بالمبيعات



01:17 م


الإثنين 31 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” عن وصول المبيعات الإجمالية بسوق الشاحنات في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 12.300 بزيادة 39% على أساس سنوي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد سوق السيارات المحلي أوضاعًا غير مستقرة في ظل تذبذب الأسعار واستمرار الزيادات والأوفر برايس على السيارات الأكثر إقبالًا؛ فضلًا عن الصعوبات التي يواجهها الوكلاء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على عمليات الاستيراد والتجميع المحلي.

وساهم قطاع التصنيع المحلي في الارتفاعات الملحوظة بالمبيعات، إذ بلغ إجمالي مبيعاته 10.639 وحدة مقابل 8.089 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالمثل كان للسيارات المستوردة من الخارج نصيبًا من الزيادة حيث ارتفعت المبيعات إلى 1.723 وحدة بمعدل نمو بلغ 118.1% على أساس سنوي.

للنشر داخل الموضوع_1

واحتلت السيارات الـ”بيك آب” نصيب الأسد من المبيعات خلال الأشهر الثلاث الأولى من عام 2021 الجاري، بحصة سوقية قدرها 66% وبواقع 8.116 وحدة

وجاءت الشاحنات الخفيفة متوسطة الحجم بالمركز الثاني، بعدما سجلت مبيعات بحسب بيانات “أميك” وصلت إلى 2.684 وحدة بحصة سوقية قدرت بـ22%.

إقرأ أيضا:بالصور.. سعر ومواصفات “نصرE70” أول سيارة كهربائية مصرية

وحازت علامة شيفرولية التجارية على المركز الأول في قائمة الشركات الأكثر مبيعًا للشاحنات بمصر بإجمالي 3.355 وحدة، تبعتها في المركز الثاني نيسان بواقع 535 وحدة.

وفي المركز الثالث جاءت علامة تويوتا بإجمالي مبيعات 292 وحدة، ثم سوزوكي رابعًا بواقع 188 وحدة، وخامسًا مرسيدس بإجمالي 159 وحدة.

للنشر داخل الموضوع_2

ويتوقع خبراء أن يواصل السوق المصري أداءه الجيد في 2021 مقارنة بالعام الماضي، ذلك بالرغم من نقص المعروض جراء أزمة الرقائق الإلكترونية التي تجتاح العالم منذ أشهر وأجبرت شركات السيارات الكبرى على تقليص معدلات الإنتاج.​

إقرأ أيضا:سيينا وودلاند تويوتا تستعد للرحلات والتخييم

كانت وكالة فوكاس تو موف “F2M” الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، أفادت في تقرير لها أن عمليات الإصلاح الاقتصاد المصري والطفرة المعمارية وتشييد المدن الجديدة من أبرز عوامل انتعاش قطاع الشاحنات.

للنشر داخل الموضوع_3

السابق
كيا تنشر صوراً تشويقية لسيارة سبورتاج الجديدة
التالي
لهذه الأسباب.. يحذر خبراء من غسل محرك السيارة باستمرار

اترك تعليقاً