أخبار السيارات

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل للسيارات الكلاسيكية…


تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط سباق الألف ميل، المعروف بالسباق الأجمل عالمياً، في مرحلة حصرية خاصة تقام لأول مرة في المنطقة لتكون على أرض الدولة وتغطي إماراتها السبع خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر القادم تحت عنوان “تجربة سباق الألف ميل الإمارات 2021″، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الدولة.

وتتزامن فعالية “السباق الأجمل عالمياً” على أرض دولة الإمارات، والتي تقام بدعم من مكتب الهوية الإعلامية لدولة الإمارات وتنظيم كلٍ من “1000 ميليا” الإيطالية و “أوكاتنيوم إكسبيرينسز” العالمية للسيارات والسباقات، مع احتفالات الدولة في ديسمبر 2021 باليوبيل الذهبي لتأسيس اتحادها قبل خمسين عاماً.

ويمر السباق، الأكثر تميزاً في عالم السيارات الكلاسيكية والرياضية فائقة السرعة، على أجمل معالم دولة الإمارات وإماراتها السبع عبر شبكة طرقها عالمية المستوى ليبرز هويتها السياحية الموحدة للعالم ويفسح المجال للجمهور من مختلف أنحاء العالم لمتابعة كافة مراحل السباق على امتداد مساره المقرر في محطات متميزة على امتداد خارطة الإمارات.

قائمة التراث الإنساني

ويحظى السباق الذي يقام منذ نهاية الربع الأول من القرن الماضي بتغطيات صحفية واسعة تشمل أكثر من 6000 خبر صحفي سنوياً على مستوى العالم، وكم كبير من التقارير والمتابعات التلفزيونية والإذاعية التفصيلية للحدث الذي تغطيه أكثر من 1000 وسيلة إعلامية.

إقرأ أيضا:بيتر وايت.. مدير المبيعات الجديد في أودي الشرق الأ…

وجهة عالمية

ويؤكد حرص منظمي السباق العالمي على تنظيمه في دولة الإمارات أهمية موقعها ومكانتها عاصمةً عالمية للفعاليات الدولية والحصرية التي تجتذب جمهوراً عريضاً من مختلف أنحاء العالم، كما ترسخ صورتها كوجهة فريدة للأنشطة الحصرية التي تحمل الإرث العريق والترفيه والتفاعل لجمهور متنوع من كافة البلدان.

النسخة الرابعة والتسعون

ومنذ عام 1977، تحول سباق الألف ميل إلى أحد أهم السباقات في العالم ويقام بانتظام على مدى أربعة أيام وتشارك فيه السيارات ذات التاريخ العريق في سباقات السرعة والأداء الفائق. ويواصل السباق الذي يعرف أيضاً بالسهم الأحمر وفاءه للمسار الأصلي الذي يعبر إيطاليا وأقاليمها ومناطقها الخلابة. وفيما يحتفل سباق الألف ميل بنسخته الرابعة والتسعين عام 2021 يواصل التزامه بالقيم التي تأسس عليها وهي الفرادة والتجربة والشغف والتميز والتقاليد والابتكار.

قطاع متنامٍ

وتشكل إقامة سباق تجربة “الألف ميل الإمارات 2021 “حضوراً لأكثر السباقات تاريخية في العالم إلى المنطقة من بوابة دولة الإمارات التي تضم مجموعة من أجمل وأسرع السيارات الكلاسيكية في العالم. ومع اقتراب حلول ذكرى قرن على إقامة سباق الألف ميل الأول من نوعه في المنطقة، يتوقع أن يشكل هذا الحدث الذي تستضيفه دولة الإمارات نجاحاً نوعياً وتفاعلاً إقليمياً وعالمياً غير مسبوق.

كما تعزز تجربة السباق حضور قطاع السيارات الكلاسيكية في الدولة والمنطقة والفعاليات والأعمال المرتبطة به، والتي تضاعف حجم نمو مؤشر أصولها عالمياً خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 258%. ويمثل سوق السيارات الكلاسيكية عالميا نسبة 18% من سوق السيارات الفارهة أي ما يعادل 90 مليار دولار.

إقرأ أيضا:بالصور.. بيجو تكشف عن سيارتها 308 SW موديل 2022

عاصمة عالمية للفعاليات

وقالت عالية الحمادي، نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات: “اختيار دولة الإمارات محطة أولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط للسباق الأجمل في العالم الذي يمتد تاريخه لأكثر من 90 عاماً ويجتذب ملايين المتابعين من مختلف البلدان يؤكد مكانتها الريادية عاصمة عالمية للفعاليات الأكثر تميّزاً، كما يبرز هويتها السياحية الموحدة، من خلال تغطية مراحله لأجمل معالم إمارات الدولة السبع بالتزامن مع احتفالاتها باليوبيل الذهبي لقيام اتحادها وفتحه الباب للجمهور من مختلف أنحاء العالم لمتابعة فعالياته على أرض الإمارات.”

شغف تاريخياً

وقال سعادة نيكولا لينير، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات: “السفارة الإيطالية فخورة جداً بدعم تجربة 1000 ميليا التي تستضيفها دولة الإمارات. فسباق 1000 ميل يمثل شغفاً تاريخياً يجمع السيارات والرياضة والتكنولوجيا إلى جمال المشاهد الإيطالية التي يمر السباق عبرها كل عام. هذا الشغف تسعد إيطاليا بإحضاره إلى دولة الإمارات احتفاءً باليوبيل الذهبي لاتحادها وجمال إماراتها السبع بالتزامن مع إكسبو 2020.”

قيم الكرم والضيافة

وقال فرانكو جوسللي بيريتا، رئيس مجلس إدارة 1000 ميليا: “فخور جداً بتمثيل 1000 ميليا في هذه الشراكة التي تشكل خطوة هامة على مسار مشروع العالمية الذي يتخذه سباق السهم الأحمر. هناك مشاهد مذهلة في هذه المنطقة تتكامل مع قيم الكرم والضيافة المتميزة والمعروفة، ويضاف إليها خبرات 1000 ميليا، لجعل هذه المغامرة الجديدة إحدى أكثر الفعاليات جذباً للمتابعين في هذا الموسم.”

إقرأ أيضا:تسلا ترد على “برق” فورد برسالة قوية.. موعد طرح “سايبر ترك”

تجهيزات ممتازة

بدوره قال ألبيرتو بيانتوني، الرئيس التنفيذي لـ 1000 ميليا: “نأمل أن يولد هذا الحدث خلال السنوات القليلة القادمة نفس الإثارة والمشاركة التي يسجلها سنوياً في إيطاليا مع سباق الألف ميل حيث يتجمع الملايين على جوانب الطرقات لتحية المتنافسين في سياراتهم. تجهيزات السباق ممتازة بكل تأكيد، ونحن بدورنا سنقدم كل الدعم المطلوب لتجسيد جوهر المنافسات الرياضية الراقية لسباق الألف ميل في هذه المناطق الفريدة من نوعها.”

مشهد رائع

وقال مارتن هالدر، الرئيس التنفيذي، لتجارب أوكتانيوم المشاركة في تنظيم تجربة الألف ميل الإمارات 2021: “هذا الحدث الحصري هو ثمرة جهود استمرت لثلاثة أعوام لتنظيم أرقى سباقات السيارات الكلاسيكية في العالم في المنطقة الأكثر إثارة في العالم. ومع وجود سيارات كلاسيكية إلى جانب أحدث السيارات فائقة السرعة في مكان واحد، سيحظى المشاركون بتجربة غير مسبوقة. وسيكون مشهد هذه السيارات المذهلة على طرقات دولة الإمارات رائعاً. وهذه فقط البداية، لأن هدفنا ليس فقط تكرار هذه الفعالية سنوياً، بل أيضاً تعزيز الشغف بالسيارات الكلاسيكية ونمط الحياة الراقي المرتبط بجامعيها في دولة الإمارات من خلال سلسلة خدمات متكاملة وتجارب حصرية للاستمتاع بها قدر الإمكان دون عناء.”

ولدى فريق أوكتانيوم خبرة جامعة تشمل أكثر من قرن في مجال السيارات الكلاسيكية وسباقاتها، فيما يمتلك رئيسها التنفيذي مارتن هالدر خبرة أكثر من عقدين في المجالات المرتبطة بالسيارات الكلاسيكية. وتتمثل رسالتها في أن تصبح جسراً بين محبي السيارات الكلاسيكية في دولة الإمارات والمنطقة وشبكة عالمية من الفعاليات وورش العمل ونوادي السيارات والرياضات الميكانيكية بما في ذلك سباق الألف ميل الشهير.

خمس مراحل

وسيكون مسار السباق الحصري تجربة “الألف ميل الإمارات 2021” في إمارات الدولة السبع على النحو التالي:

  • الأحد 5 ديسمبر، المرحلة الأولى: من أبوظبي إلى دبي
  • الاثنين 6 ديسمبر، المرحلة الثانية: من دبي إلى جبل حفيت بالعين
  • الثلاثاء 7 ديسمبر، المرحلة الثالثة: من جبل حفيت بالعين إلى الفجيرة
  • الأربعاء 8 ديسمبر، المرحلة الرابعة: من الفجيرة إلى جبل جيس برأس الخيمة
  • الخميس 9 ديسمبر، المرحلة الخامسة: من جبل جيس برأس الخيمة إلى أم القيوين ثم عجمان رجوعاً إلى أبوظبي

أجمل سباق

ويأتي اسم السباق الشهير الألف ميل الذي يمتد تاريخه لحوالي قرن من الزمن من مسافة الـ 1000 ميل التي يتوجب على السيارات المشاركة فيه قطعها، فيما جاء لقبه “السباق العالمي الأجمل” بعد أن وصفه كذلك مؤسس شركة السيارات الرياضية الإيطالية الأشهر في العالم إنزو فيراري، والذي شارك في سباقاته أيضاً.

وإلى جانب جمهور عريض من المتابعين المتحمسين والمخلصين، يتابع فعاليات السباق العالمي المختلفة العديد من النجوم والمشاهير ومقتني السيارات الكلاسيكية والرياضيات وقادة صناعة السيارات وأبطال ومنظمي رياضات المحركات.

  متابعون من كل العالم

ويعد السباق الذي يقام تاريخياً في إيطاليا على رأس قائمة أمنيات السياح والمسافرين من مختلف أنحاء العالم. وقد شكلت إقامته في كلٍ من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان حدثاً عالمياً. وأصبح للسباق اليوم متابعوه الشغوفون من جهات العالم الأربع يواكبون كل فعالياته التي تقام في إيطاليا وأوروبا والمملكة المتحدة والقارة الأمريكية وأقصى شرق آسيا، ليحط رحاله قريباً وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

     وتمثل استضافة الدولة لمرحلة الشرق الأوسط للسباق الأجمل في العالم، سباق تجربة الألف ميل الإمارات 2021، تجربة أولى من نوعها في المنطقة تستضيفها دولة الإمارات من موقعها كوجهة عالمية للسياحة والأعمال. وستشكل العاصمة أبوظبي مركز انطلاق السباق فيما تغطي السيارات المشاركة فيه طرقات إمارات الدولة السبع.

تاريخ عريق

ويعد سباق الألف ميل الذي ولدت فكرته في إيطاليا في الثاني من ديسمبر عام 1926 أجمل سباق في العالم، وهو يتم كسباق تزامن على الطرق العامة المفتوحة، ويمتد على طول 1000 ميل (أو ما يعادل 1600 كيلومتر) من مدينة بريشيا شمال إيطاليا إلى العاصمة الإيطالية روما في وسط البلاد ذهاباً وإياباً. وبدأ السباق الأول في 26 مارس 1927، واستمر طوال 21 ساعة، و4 دقائق، و48 ثانية، وفاز بها فيرديناندو مينوجا وجيوسيبي موراندي في سيارة أو أم 665 سوبربيا أنجزت في مدينة بريشيا.

أبرز الأسماء في رياضة السيارات

وقد استقطبت الفعالية اهتمام الجمهور ومصنعي السيارات على حد سواء. واعتباراً من عام 1927 وحتى 1957 تنافست شركات فيراري، وبورشه، وألفا روميو، وجاغوار، ومرسيدس فيما بينها للفوز بسباق الألف ميل. وشارك سائقون عالميون فيه مثل إنزو فيراري، وتاسيو نوفولاري، وألبيرتو أسكاري، وستيرلنج موس.

موسم حافل

ويشكل انعقاد هذه النسخة الحصرية من سباق ميلي 1000 الأجمل في العالم على أرض الإمارات حدثاً بارزاً يستقطب الاهتمام الإعلامي والجماهيري العالمي بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بالعام الخمسين لتأسيس اتحادها، ليتقاطع أيضاً مع إقامة الإمارات معرض إكسبو 2020 الدولي واستضافة حلبة مرسى ياس في أبوظبي سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 في 12 ديسمبر من العام الجاري.

السابق
16 صورة تحكي تاريخ شاحنات فورد.. 14جيلا حتى سرعة “البرق”
التالي
ماكلارين إلفا 2022 الجديدة كلياً – اجمل طرازات الرودستر المكشوفة العالية الأداء

اترك تعليقاً