دليل السيارات

الإعلان عن تفاصيل تويوتا bZ4X الجديدة كليًا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الإعلان عن تفاصيل تويوتا bZ4X الجديدة كليًا

ئتسعى شركة تويوتا موتور جاهدة لحل العديد من المشكلات لتحقيق مجتمع مستدام. لذلك، تتبنى سلسلة bZ منصة BEV مخصصة تهدف إلى الحصول على قيمة أكبر من الصفر (“ما وراء الصفر”). وسيارة bZ4X هي أول طراز من سلسلة سيارات تويوتا bZ، التي تؤكد على السلامة وراحة البال. 

 تويوتا bZ4X

بالإضافة إلى الكبائن المريحة، توفر bZ4X أسلوب حياة جديدًا وفرصة لقضاء وقت ثمين مع العائلة والأصدقاء. وهي متوسطة الحجم لسيارات الدفع الرباعي ذات المساحة المتوسطة للأرجل في فئتها للمقاعد الأمامية والخلفية.

 تويوتا bZ4X

إحساس رائع بسبب لوحة العدادات المنخفضة والسقف البانورامي الكبير (السيارات المجهزة خصيصًا). كما يوفر الزجاج العازل للصوت وتقليل ضوضاء الرياح هدوءًا يتيح محادثة واضحة أثناء القيادة.

 تويوتا bZ4X

من حيث القوة، يحتوي متغير الدفع الأمامي على محرك كهربائي أمامي واحد ينتج 201 حصان والذي يتم توجيهه إلى العجلات الأمامية مما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 8.4 ثواني.

يحصل متغير الدفع بجميع العجلات (AWD) على إعداد ثنائي المحرك – واحد على كل محور – ينتج 107 حصان لكل منهما، لإنتاج إجمالي 215 حصان.

إقرأ أيضا:لاند روفر تقدّم أول لمحة عن سيارة رينج روفر الجديدة كلياً 2022

على الرغم من كونه أثقل بمقدار 85 كجم عند 2.005 كجم، فإن نظام الدفع هذا يتسارع من 0-100 كم / ساعة في 7.7 ثانية بفضل القوة الإضافية والجر المحسن.

كما أنها أول سيارة تويوتا تتبنى تقنية الدفع الرباعي من سوبارو مع الوضع X وGrip-Control.

 تويوتا bZ4X

تعتمد منصة مخصصة BEV (الأولى لتويوتا) على أساس فلسفة e-TNGA التي تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو، و توفر مركز ثقل منخفض وصلابة أكبر.

تدعي تويوتا أنها اتبعت الأداء على الطرقات الوعرة المطلوب لسيارات الدفع الرباعي بفضل الإحساس المحسن للتوجيه، وإعداد الهيكل.

يتكون التعليق من نوابض لولبية من نوع دعامة في الأمام ونوابض لولبية مزدوجة من نوع عظم الترقوة في الخلف.

تويوتا bZ4X

يبلغ قياس تويوتا bZ4X (184.6 بوصة) في الطول، و(73.2 بوصة) في العرض، و(64.9 بوصة) في الارتفاع مع قاعدة عجلات (112.2).

هذا يجعلها أطول قليلاً من راف 4- RAV4 مع قاعدة عجلات مماثلة لتويوتا هايلاندر.

بفضل التعبئة والتغليف للهندسة المعمارية المخصصة لـBEV وقاعدة العجلات الطويلة، تَعد المقصورة ذات الخمسة مقاعد بأن تكون فسيحة بطول داخلي يبلغ (76.4 بوصة) وعرض داخلي يبلغ (59.6 بوصة)، وارتفاع داخلي (45.7 بوصة).

تويوتا bZ4X

تدعي تويوتا أن مساحة الأرجل رائدة في فئتها لكل من صفوف المقاعد في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، ومسافة ترادفية تبلغ (39.4 بوصة) تعادل سيارة D-Segment سيدان.

إقرأ أيضا:فورد أف-150 الهجينة والجديدة كلياً تقدم محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل لمغامرات مشوقة في أقسى الظروف

تويوتا bZ4X

تتميز لوحة العدادات بلوحة أدوات رقمية موضوعة بالقرب من الزجاج الأمامي وشاشة لمس مركزية كبيرة تضم أحدث نظام معلومات ترفيهي من تويوتا قادر على تحديث برامج OTA مع التنقل السحابي والتعرف على الصوت المحسن.

تويوتا bZ4X

يوجد سقف بانورامي اختياري يلقي مزيدًا من الضوء على المقصورة، لكن تصويتنا يذهب إلى الألواح الشمسية الاختيارية المثبتة على السقف والتي يمكنها توليد الكهرباء لمسافة تصل إلى 1800 كيلومتر من نطاق القيادة سنويًا.

تم تصميم تكييف الهواء، والمقاعد المُدفأة، والتوجيه المُدفأ، وتدفئة القدم المشعة في المقعد الأمامي لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة باستخدام الطاقة من المضخة الحرارية.

ميزة أخرى رائعة هي وظيفة تزويد الطاقة الخارجية DC التي ستكون متاحة في اليابان، مما يجعل السيارة مصدر طاقة للمنازل أثناء انقطاع التيار الكهربائي، أو لأي نوع من الأجهزة أثناء الأنشطة الخارجية.

تويوتا bZ4X

إقرأ أيضا:بيريللي تزوّد بي إم دبليو إكس 5 الهجينة ب أول إطار في العالم ينال شهادة مجلس الإشراف على الغابات

كما تتوقع، ستحصل السيارة على أحدث مجموعة تويوتا Safety Sense من ADAS ، بما في ذلك أنظمة مثل نظام تويوتا Advanced Park.

تويوتا bZ4X

سيتم إطلاق تويوتا bZ4X في جميع أنحاء العالم في منتصف عام 2022، متبوعًا بثلاثة طرازات كهربائية بالكامل تم طرحها في الفيديو الرسمي. بحلول عام 2025، ستضم عائلة bZ سبعة أعضاء.

تهدف تويوتا إلى تحييد الكربون بحلول عام 2050، وهو هدف ستدعمه مجموعة من المركبات ذات المحركات الهايبرد، والهيدروجين عالي الطاقة، والسيارات الكهربائية، و FCEV في السنوات القادمة.

المصدر: toyota

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جيلي تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة لي…
التالي
أستون مارتن تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق سيارة في 12 فانكويش العصرية الكلاسيكية