صيانة السيارات

الإجازة فرصة ل صيانة سيارتكم اتبعوا هذه الخطوات

ليس ضرورياً أن تكون سيارتكم قد أعطت إنذاراً ما، كي تسرعوا إلى إجراء الفحوصات اللازمة لإطالة عمر السيارة ومنع أي مشكلات مفاجئة. وبما أنّ عدة دول فرضت حالة حظر التجول بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد، فلن تجدوا بالتأكيد فرصة أفضل لوضع سيارتكم تحت الفحص وال صيانة الإجباري والاطمئنان عليها. وإليكم بعض الفحوصات الضرورية لسلامة سيارتكم.

التأكّد من أداء مسّاحات الزجاج، وفحص الفرامل بجميع أنواعها. والتأكد من ثبات السيارة من خلال متخصصين واختبار غرفة الاشتعال والمساعدين وغيره من الأشياء التي لن تعرفوها بأنفسكم.

فلتر الهواء وفلتر التكييف

انسداد أحدهما أو كلاهما معاً، يمكنه إلحاق ضرر كبير بأجزاء أخرى من السيارة مما سيسبب الكثير من المتاعب. وللهروب من ذلك الأمر، يجب فحص فلتر الهواء وفلتر التكييف/ المكيف كلما قطعت السيارة مسافة 5 آلاف كيلومتر.

الفرامل

تعتبر الفرامل من أخطر الأجزاء داخل السيارة، ومتابعتها لا تكون بصيانتها بشكل منتظم فحسب، بل بمتابعتها يومياً أثناء التعامل معها أيضاً. هذا بالإضافة إلى متابعة الصيانة الدورية لها مثل تغيير تيل الفرامل الخلفي بعد السير مسافة أكثر من 10 آلاف كيلومتر. وإذا وجدتم تآكلاً به فيجب صيانة الفرامل فوراً.

التكييف

التكييف من أهم الأجزاء التي يجب فحصها خاصة ونحن على مشارف فصل الصيف. وقد يحدث أن يتسرّب غاز الفريون أو أن تتعطّل الترموستات، لذا يجب فحص التكييف خلال فترة الإجازة .

إقرأ أيضا:نصائح إنفينيتي للعناية بالسيارات خلال موسم الصيف

البطارية

لا تتركوا السيارة متوقفة لفترة طويلة خلال فترة الإجازة، كي لا تتأثّر بطاريتها، خاصّة وأن السيارة تستهلك البطارية بشدّة وهي مركونة بسبب برودة الجو. لذلك ينصح بتنظيف قطبي البطارية مع عزل البطارية في مكان دافئ إن لم تقدروا على عزل السيارة بالكامل.

إقرأ أيضا:الإطارات وكل ما عليك معرفته للحفاظ عليها

زيت وفلتر المحرك

لا تنسوا موعد تغيير الزيت! وقياس مستوى الزيت خلال فترة الإجازة قد يكون أمراً ضرورياً.

السابق
رانج روفر 2022 الجديدة بالكامل – قادمة قريباً
التالي
أهم نصائح العناية بالسيارة خلال فصل الصيف

اترك تعليقاً