أخبار السيارات

الأولى من نوعها.. انضمام سيارة SUV رياضية لمبادرة الإحلال (ص

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الأولى من نوعها.. انضمام سيارة SUV رياضية لمبادرة الإحلال (ص


02:14 م


السبت 10 يوليه 2021

كتب – أيمن صبري:

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة المتقادمة بوزارة المالية، انضمام السيارة شيري تيجو 3 الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV إلى قائمة الطرازات المتاحة بالمبادرة.

وقال عوض في تصريح لـ”مصراوي” إنه في إطار التكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين فى المبادرة، تعمل إدارة المبادرة بشكل دائم للبحث ودراسة مشاركة ماركات جديدة من السيارات بغرض توفير عدد كبير ومتنوع من السيارات.

وأضاف أن إدارة المبادرة وافقت بشكل رسمي على مشاركة السيارة شيري Tiggo3 موديل 2022، المجمعة محليًا بواسطة الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل “جي بي غبور مصر، الوكيل الحصري للعملامة التجارية بمصر.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تنتضم فيها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات إلى قائمة الاختيارات المتاحة للراغبين في استبدال سياراتهم القديم بأخرى جديدة تعمل بالطاقة النظيفة “غاز – بنزين”.

ويتم في الوقت الحالي التنسيق مع شركاء المبادرة من وزارتى التجارة والصناعة، والبترول لإجراء الفحص الفني اللازم للسيارة للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية المعمول بها فى صناعة السيارات بمصر ومدى ملاءمتها للعمل بنظام الوقود المزدوج.

إقرأ أيضا:بسعر يتخطى 5 ملايين.. فيراري تكشف النقاب عن أيقونتها “296 G

وأكد المتحدث باسم مبادرة الإحلال أنه بالانتهاء من الفحص الفني للسيارة، سيتم إضافتها للسيارات المتاحة بالموقع الرسمي للمبادرة ووضع مبالغ الأقساط الخاصة بها بمشاركة البنوك وشركات التأمين.

وأشار إلى أن الشركة المصنعة للسيارة بمصر ستقوم بالإضافة إلى توفير السيارة للمخاطبين بالإحلال بسيارات مخفضة مقارنة بأسعارها بالسوق، ستقدم أيضًا ضمانًا لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أقرب.

يذكر أن شيري تيجو 3 موديل 2022 تتوفر في السوق المصري خارج مبادرة الإحلال بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 242.900 جنيه.

تعتمد السيارة الجديدة المجمعة محليًا في شكلها المحسن الـ”Facelift” على محرك يتكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر وينتج قوة 126 حصان ويعمل بنظام الجر الأمامي وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك.

يبلغ طول شيري تيجو 3 الجديدة 4.400 ملم وعرضها 1.700 ملم وارتفاعها الإجمالي 1.600 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 162 ملم، فيم يبلغ وزنها الفارغ 1.420 كجم، وسعة التخزين الخلفية “الشنطة” 550 لترًا مكعبًا.

تتوفر سيارة شيري الجديدة بتصميم معدل للصادمات الأمامية والخلفية، وأضيف إليها مصابيح LED أمامية وخلفية وإشارات بالمرايا الجانبية، فضلًا عن إطارات رياضية مقاس 17 بوصة. وفرش المقاعد مزيج بين الجلد والقماش.

كما تمتلك السيارة مواصفات أمان ومساعدة، يأتي في مقدمها الوسائد الهوائية الجديدة، وحساسات وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن، وبرنامج EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيًا ونظام فرامل ABS، وعجلة القيادة متعددة المهام.

إقرأ أيضا:رحلات مجانية وإفطار من أوبر مصر لسائقيها وعملائها

شيري تيجو3 الجديدة مزودة أيضًا بفتحة سقف كهربائية وشاشة عرض لمسية بلوحة القيادة قياس 8 بوصات قابلة للتناظر بالهاتف الذكي؛ وحصلت على لوحة عدادات وفتحات تهوية بتصميم جديد بالإضافة إلى وحدة محدَّثة للتحكم بالإضاءة.

وتمتلك السيارة تيجو 3 الجديدة أيضًا نظام صوتي يتكون من مشغل اسطوانات DVD و4 سماعات موزعة بأنحاء المقصورة، ومخرج USB وبلوتوث وغيرها.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
5 خطوات مهمة يجب عليك اتخاذها قبل شراء السيارة.. تعرف عليها
التالي
لامبورغيني أفانتادور أل بي 780-4 اولتيماي رودستر 2022 الجديدة – سوبركار مكتملة من جميع النواحي

اترك تعليقاً