أخبار السيارات

الأكثر مبيعًا بلا منازع.. “تويوتا كورولا” تواصل الهيمنة على

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
الأكثر مبيعًا بلا منازع.. “تويوتا كورولا” تواصل الهيمنة على


01:20 م


الأحد 04 يوليه 2021

كتب – أيمن صبري:

واصلت “تويوتا كورولا” سيدان العائلية، فرض هيمنتها شبه المطلقة على قائمة سيارات الركوب (الملاكي) الأكثر مبيعًا بالسوق المصري خلال الأشهر الخمس الأول من عام 2021 الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، بلغ إجمالي مبيعات تويوتا كورولا في الفترة المذكورة 7.040 وبفارق أكثر من 700 وحدة عن أقرب منافسيها نيسان صني.

ويرجع السبب الأبرز وراء تصدر تويوتا كورولا منذ بدايات عام 2020 وحتى الآن إلى جانب شعبيتها بالسوق، إعفائها من الرسوم الجمركية كونها قادمة من مصانع الشركة اليابانية بتركيا، ما أسهم في تراجع أسعارها مقارنة بمنافسيها.

كانت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة تويوتا اليابانية في مصر، أعلنت قبل أيام قليلة عن أسعار موديل 2022 من الأيقونة كورولا العائلية الجديدة بالسوق المحلي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي، سيتوفر موديل 2022 من تويوتا كورولا بـ8 فئات؛ بزيادة 5 آلاف جنيه للفئات الأربعة الأولى مقارنة بأسعار 2021، بينما الفئات الأربعة الأعلى تجهيزًا ستقدم بنفس الأسعار دون زيادة.

إقرأ أيضا:طرح سيارة هاميلتون الفائزة بجائزة تركيا الكبرى 2010

تبدأ أسعار تويوتا كورولا موديل 2022 من 325.000 للفئة القياسية، و328.500 جنيه للفئة الثانية، والفئة الثالثة تباع بـ360.000 جنيه، والفئة الرابعة بـ363.500.

أما الفئة الخامسة والتي تقدم بنفس أسعار موديل 2021، تباع بسعر رسمي 385.000 جنيه، والفئة السادسة بـ405.000 جنيه، والفئة السابعة بـ445.000 جنيه، فيما يبلغ سعر الفئة كاملة التجهيزات 460.000 جنيه.

تعتمد تويوتا كورولا الجديدة على سواعد محرك سحب طبيعي يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل أوتوماتيك بتقنية CTV.

تمتاز تويوتا كورولا 2022 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

ويقدم الجيل الثاني عشر من كورولا في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

تتوفر السيارة في فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ شاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللاسلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، و آبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

إقرأ أيضا:بورش تكشف عن Cayenne كوبيه الرياضية لمنافسة لامبورجيني Urus

وزودت مقصورة السيارة بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

كورونا.. لحظة بلحظة

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إرمشر الألمانية تكشف عن برنامج تعديلات شامل لثلاث من سيارات
التالي
أشباه الموصلات تعصف بالسوق المصري.. وتوقعات باستمرار الأزمة

اترك تعليقاً