أخبار السيارات

اقتراح بتصنيف السيارات “SUV” وفقا لتوافر عوامل سلامة المشاة



12:20 م


الخميس 27 مايو 2021

نيويورك – (د ب أ):

يدرس برلمان ولاية نيويورك مشروع قانون جديد يقضي بتصنيف الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وفقا لمدى توافر عوامل سلامة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية في هذه المركبات.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه في حال صدور هذا القانون سيكون الأول من نوعه في الولايات المتحدة، وسيكون فريدا بالنسبة لتصنيفات السلامة والآمان الحالي سواء التي يضعها معهد التأمين للسلامة المرورية أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية والتي تركز بشكل أساسي على سلامة ركاب السيارات.

وبحسب القانون المقترح فإنه سيتم منح هذه الشاحنات وسيارات إس.يو.في من نجمة واحدة حتى 5 نجوم على غرار تصنيف الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.

وسيتوقف عدد النجوم التي يحصل عليها الطراز على النسبة بين عدد حوادث صدم المشاة وسائقي الدراجات الهوائية وشدة الإصابات الناجمة عن هذه الحوادث وعدد السيارات المسجلة في الولاية من هذا الطراز.

كما يمكن لنظام التصنيف المقترح أن يضع في الحساب خصائص السلامة والأمان بالنسبة للمشاة في كل طراز مثل التوقف التلقائي للسيارة قبل الاصطدام بشخص أو نظام التحذير من وجود أحد المشاة أمام أو خلف السيارة.

إقرأ أيضا:الأكثر مبيعًا.. تعرف على أسعار ومواصفات تويوتا كورولا 2021

وبحسب القانون المقترح فإنه بعد أن يتم تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بمعايير التصنيف من جانب إدارة المركبات في حكومة ولاية نيويورك يمكن اتاحتها للعامة وأن يكون على موزعي السيارات في الولاية القيام بإعلان تصنيف السيارات التي يبيعونها من حيث عوامل سلامة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية.

السابق
تعاون جديد بين لعبة غارينا فري فاير وفريق السباقات ماكلارين رايسينغ
التالي
ماكلارين إيلفا رودستر المكشوفة مع الزجاج الأمامي ت…

اترك تعليقاً