أخبار السيارات

ارتفاع أرباح هيونداي موتور إلى ثلاثة أمثالها في الربع الأول

[ad_1]

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور اليوم الخميس، ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى ثلاثة أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي بفضل ضعف الأداء في الربع المقارن به وتحسن مزيج منتجات الشركة.

بلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 52ر1 تريليون وون (36ر1 مليار دولار) مقابل 68ر552 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن أرباح الشركة فاقت متوسط توقعات المحللين الذي كان 32ر1 تريليون وون.

وكانت هيونداي قد أوقفت العمل في عدد من خطوط التجميع في كوريا الجنوبية بسبب نقص إمدادات المكونات القادمة من الصين في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولم يكن هناك عامل غير متكرر مؤثر على نتائج الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

كما استفادت هيونداي موتور من الطلب القوي على سياراتها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسياراتها الفارهة من طراز جينسيس في الولايات المتحدة والأسواق الصاعدة.

وساهم هذا الأداء في تعويض التأثير السلبي لارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.

وارتفعت أرباح تشغيل هيونداي موتور خلال الربع الأول بنسبة 92% سنويا إلى 66ر1 تريليون وون مقابل 78ر863 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع هامش أرباح التشغيل من 4ر3% إلى 6% خلال الفترة نفسها.

إقرأ أيضا:سوزوكي تحيل Jimny للأعمال الخدمية كيف فعلتها؟

كما زادت المبيعات خلال الربع الأول بنسبة 2ر8% سنويا إلى 39ر27 تريليون وون مقابل 32ر25 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

[ad_2]

السابق
سيات ايبيزا 2021 تحصل على تعديلات في التقنية والتصميم
التالي
جينيسيس تقدم سيارتها الكهربائية Electrified G80

اترك تعليقاً