دليل السيارات

اختراع خطير من تويوتا – محركات الاحتراق الداخلي تعمل على الهيدروجين بدلاً من البنزين وبنفس الاحساس الرياضي

اختراع خطير من تويوتا – محركات الاحتراق الداخلي تعمل على الهيدروجين بدلاً من البنزين وبنفس الاحساس الرياضي

تعمل تويوتا على تطوير محرك سباق جديد يعمل على الاحتراق الداخلي ولكن بالهيدروجين المضغوط بدلاً عن الوقود التقليدي.

يأتي هذا المشروع كجزء من خطة شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة التي لطالما كانت رائدة في هذا المجال، وتهدف هذه الخطة لتحقيق “مجتمع تنقل محايد للكربون”.

على عكس ميراي، التي تستخدم محرك الهيدروجين ولكن مع تقنية خلية الوقود وبهدف إنتاج الكهرباء لتسيير السيارة، يأتي محرك السباق الجديد من تويوتا كمحرك احتراق تقليدي مزود بنظام حقن وإمداد وقود معدل لحرق الهيدروجين بدلاً من البنزين.

سيتم استخدام المحرك الجديد في سيارة السباقات كورولا الرياضية التي ستدخل سلسلة سوبر تايكيو للقدرة في اليابان ، والتي ستظهر لأول مرة في 21 مايو.

وتستند وحدة الطاقة في سيارة كورولا الجديدة هذه، إلى محرك مدعوم بالتوربو وبسعة 1.6 لتر ثلاثي الأسطوانات الموجود على تويوتا ياريس جي آر الرياضية.

وتقول تويوتا أن الاحتراق في محرك الهيدروجين يحدث بمعدل أسرع من الاحتراق في محرك البنزين، مما يحسن من استجابته والأداء بشكل عام.

أيضأً، لا تحدث انبعاثات لأي غازات سامة مثل ثاني أكسيد الكربون من محركات الهيدروجين هذه، مما يضيف نقاطًا إلى أوراق اعتمادها البيئية ، على الرغم من أنها لا تزال تنبعث منها غازات أخرى مثل أكسيد النيتروجين.

إقرأ أيضا:فيراري سِموم 2022 – أخطر وأجمل سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق… ولكن؟

وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية إن هدفها هو إدخال محرك هيدروجين في نهاية المطاف الى سيارات الانتاج التجاري، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتابعت تويوتا في بيانها الصحفي: “في حين أن محركات الهيدروجين تتمتع بأداء بيئي ممتاز ، الا أن لديها القدرة أيضًا على نقل متعة القيادة  بما في ذلك أصوات المحركات والاهتزازات العادية”.

يعد محرك سباق الهيدروجين الجديد من تويوتا مشروعًا واعدًا قد يؤدي في النهاية إلى إبقاء محركات الاحتراق الداخلي على قيد الحياة لسنوات عديدة قادمة.

ويذكر أن تويوتا ليست الوحيدة التي تعطي الأمل لعشاق السيارات عالية الأداء التقليدية، حيث أن بورش تسير في نفس الاتجاه مع مشروعها الجديد لتطوير الوقود الاصطناعي.

مواصفات المحرك

السعة 1,618 سي سي
النوع ثلاث اسطوانات متتالية مع التوربو
نوع الوقود الهيدروجين المضغوط

الفيديو

إقرأ أيضا:الصور الأولى مرسيدس آي أم جي وان 2022

إقرأ أيضا:طراز R-Dynamic Black لسيارتي جاكوار XF وXE: تصميم …


 قلعة السيارات



تابعونا على تويتر

السابق
ألتيوم تشارج 360 خدمة جديدة من جنرال موتورز للسيارات الك
التالي
7 شركات في كوريا الجنوبية تستدعي نحو 14 ألف سيارة

اترك تعليقاً