دليل السيارات

اختبار كاديلاك إكس تي 4: الأداء والمميزات والأسعار…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
اختبار كاديلاك إكس تي 4: الأداء والمميزات والأسعار…

سبق وأن قام الزميل ريتشي بتجربة مميزة لسيارة كاديلاك إكس تي 4 بسياتل في الولايات المتحدة الأميركية، وهو اليوم، يقدم تجربة جديدة لسيارة كاديلاك إكس تي 4 على طرقات الشرق الأوسط. تتميز كاديلاك إكس تي 4 بتصميمها الجديد، وبمواصفات هندسية متقدمة، وبتصميم حديث جذاب، مع مقصورة مميزة بهدوئها وتجهيزاتها، لتشكل منافسا قويا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

كاديلاك إكس تي 4

طبعا لا مجال لأن تخطئ هوية السيارة، فأضواء كاديلاك في الأمام تحدد شخصيتها تماما، أما في الخلف فالمعالجة الفريدة للأضواء الخلفية تعطي السيارة شكلا فريدا فعلا.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي70 – شوتينغ برايك 2022 الجديدة بالكامل

كاديلاك إكس تي 4

تلتقي في XT4 مجموعة من العناصر لتوفير مزيج ديناميكي من الأداء والراحة، ومن بين هذا نظام دفع جديد بشاحن توربيني، ونظام اختياري للتعليق الرياضي مع ميزة التحكم المستمر، بالإضافة إلى التوجيه الدقيق الذي يجري تعييره إلكترونيا، مع نظام دفع رباعي يعمل عبر «كلتشين».

كاديلاك إكس تي 4

تشكل الهندسة الجديدة كليا أساس ديناميكيات القيادة الرشيقة عند تجربة كاديلاك XT4 الجديدة، حيث تولد تجربة قيادة رياضية راقية عبر أداء نظام الدفع. ويتميز الشاصي بمتانته وصلابته وخفة وزنه. ويعود الفضل الكبير في جزء منه إلى اعتماد الفولاذ عالي الصلابة المقوى بالضغط، وبالتالي فإن قوة الشاصي تمكن بدرجة عالية تعديل التعليق الذي يعزز استجابة السائق والإحساس العام بالصلابة.

إقرأ أيضا:دراجة بنتلي بالانس الجديدة المخصصة للأطفال

كاديلاك إكس تي 4

ويعد التوجيه مساهما أساسيا في ديناميكيات القيادة الرياضية الرشيقة لكاديلاك XT4، ويتصل النظام الكهربائي مع قضيب أمامي مثبت بصلابة، مما يضفي المزيد من الصلابة إلى بنية المركبة. وهو يوفر أساسا أصلب لنظام التوجيه الذي بدوره يخفف تحركات المركبة عند لف عجلة القيادة لأجل تعزيز الإحساس المباشر.

كاديلاك إكس تي 4

الأمر ذاته تجده في المقصورة الداخلية للسيارةهوية أمريكية بامتياز، ولكنها هنا تقدم في إطار مميز، يجمع بين التصميم الشبابي المعاصر، والمواد عالية الجودة، مما لا يدع مجالا للشك في أنك تجلس خلف مقود سيارة فاخرة بكافة المقاييس.

إقرأ أيضا:تجربتنا التفصيلية لسيارات رينج روفر الجديدة بالكام…

كاديلاك إكس تي 4

إلا أن الثورة الحقيقية التي تظهر عند تجربة كاديلاك XT4 الجديد تكمن في تجهيزات السيارة الميكانيكية والإلكترونية. إذ تلتقي في XT4 مجموعة من العناصر لتوفير مزيج ديناميكي من الأداء والراحة، ومن بين هذا نظام دفع جديد بشاحن توربيني، ونظام اختياري للتعليق الرياضي مع ميزة التحكم المستمر، بالإضافة إلى التوجيه الدقيق الذي يجري تعييره إلكترونيا، مع نظام دفع رباعي يعمل عبر «كلتشين».

كاديلاك إكس تي 4

توفر XT4 الجديدة كليًا مساحة استثنائية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة فاخرة، خاصة لركاب المقاعد الخلفيةـ، وبإمكانها أن تستوعب 5 ركاب بشكل مريح.

تحت الغطاء هناك محرك من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو بقدرة حصانية تصل على 237 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر. يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. 

كاديلاك إكس تي 4

تتسارع كاديلاك إكس تي 4 من 0 – 100 كم / الساعة خلال 7.2 ثانية وذلك في نسخة الدفع الرباعي، حيث يمكن تغيير وضعية القيادة من العادية إلى الرياضية والدفع الرباعي وحتى القيادة على الطرقات الوعرة.

كاديلاك إكس تي 4

تتوفر كاديلاك إكس تي 4 بثلاث فئات تشمل لاكشوري وسبورت وبريميوم لاكشري. وبامكانك اختيار عجلات من الألومنيوم بمقاسات تتراوح ما بين 18 – 20 إنش.

تبدأ أسعار كايلاك إكس تي 4 من 210 آلاف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والطرازات والضرائب والوكلاء.

كاديلاك إكس تي 4

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بي أم دبليو تطرح سيارتين جديدتين كليا من فئة أكس 5…
التالي
أبرز العناصر التصميمية الخفية التي تتميز بها نيسان…