دليل السيارات

اختبار سيارة مرسيدس ايه إم جي- جي إل بي 35 فورماتي…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
اختبار سيارة مرسيدس ايه إم جي- جي إل بي 35 فورماتي…

في تجربة جديدة ومميزة مع فرد من عائلة سيارات مرسيدس، يختبر الزميل ريتشي سيارة مرسيدس ايه إم جي 35 جي إل بي فورماتيك الجديدة كلياً، والتي تقع بين جي إل أيه وجي إل سي، وهي أس يو في بحجم صغير وتصميمها شبه مربع.

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة كلياً وبشكل أكثر تفصيلاً من خلال متابعة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف على المواصفات والأداء والأسعار لسيارة مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة.

الاستجابة وقوّة الأداء

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

 يعتمد محرّك السيارة على تقنية الشاحن التوربيني المزدوج، مما يمكنه من توليد قوّة 306 حصان وتوفير تجربة قيادة رائعة، مع إمكانية توليد عزم دوران عالي يصل بحد أقصى إلى 400 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

 كما عززت العلامة الأداء التكنولوجي العالي للسيارة من خلال التحكم بتقنية فتح الصمامات CAMTRONIC بهدف تقليل استهلاك الوقود. وتضمن الإدارة الحرارية الذكية تسخين المحرك والزيوت بشكل أسرع وأكثر كفاءة، بينما تساعد المحاقن المدمجة عالية الكفاءة على إيصال كميات مناسبة من الوقود بشكل دقيق للغاية لزيادة مستويات الكفاءة.

إقرأ أيضا:كيا كارينز تظهر في الهند: ثلاثة صفوف وست وسائد هوائية قياسية ومزايا ااتصال ذكية

سرعة ورشاقة

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

 يعمل ناقل الحركة الرئيسي على تبديل غيارات علبة التروس بسرعة وتعزيز الأداء الرياضي، إلى ضمان مستويات الراحة عند تبديل السرعات خلال الرحلات الطويلة. وعند نقل السرعة للمستوى الأعلى، تسهم المقاطعة الجزئية للاشتعال في توفير تجربة صوتية رائعة، في حين أن وظيفة الدوران المزدوج أثناء تخفيض سرعة المحرك للمستوى الأدنى تضمن راحة أكبر أثناء نقل الحركة.

كما وتتميز سيارة مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة بإمكانات رياضية متميزة بفضل خاصية السباقات RACE START المزودة فيها بشكل قياسي.

تجربة ممتعة باستخدام 5 أنماط قيادة

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

تتيح تكنولوجيا اختيار أسلوب القيادة AMG DYNAMIC SELECT الاختيار من بين 5 أنماط مختلفة للقيادة هي: النمط المنزلق (Slippery) والنمط المريح (Comfort) والنمط الرياضي (Sport) والنمط الرياضي+ (Sport+) والنمط الشخصي (Individual).

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

وتسهم هذه التكنولوجيا المتقدمة في توفير تجربة قيادة متغيرة للغاية، مع مجموعة واسعة من المزايا، بدءاً من الراحة الهادئة وصولاً إلى الأداء الرياضي.

قوّة الجر المثالية

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

يسهم نظام الدفع الرباعي الموجه لتعزيز الأداء في ضمان أفضل نسبةٍ ممكنة من القوة الديناميكية والجر والكفاءة. ويسمح القابض مُتعدد الأقراص مع خاصية التحكم الكهروميكانيكي من AMG بتقسيم عزم الدوران، مع إمكانية تعديله على الفور وفقاً لحالة ونمط القيادة.

إقرأ أيضا:بي إم دبليو تتعاون مع استديو مارفل في فيلم…

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

ويشمل ذلك تقسيم عزم الدوران بنسبة متساوية بين عجلات المحور الأمامي والخلفي، وخاصة أثناء مناورات القيادة الديناميكية أو القيادة على الطرقات الثلجية أو الجليدية. ولا تقتصر العوامل المؤثرة في توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي على سرعة القيادة والتسارع الجانبي والطولي وزاوية التوجيه فحسب، بل وتشمل أيضًاً الفرق في سرعة الدوران بين العجلات الفردية ومستوى السرعة المُحدد.

يتم تنظيم نظام الدفع الرباعي وفقاً لنمط القيادة المُختار في نظام الثبات الإلكتروني ثلاثي المراحل (ESP)، بدءاً من مرحلة القيادة الرياضية ذات السلامة المعززة وصولاً إلى القيادة الديناميكية.

ويسهم نظام التحكم الديناميكي في الجر والتجاوب (4ETS) في تعزيز أداء الجر وخفة الحركة، خاصةً على الطرقة المنزلقة أو على الأسطح التي تمتاز بعوامل احتكاك مُختلفة؛ حيث يتدخل هذا النظام باستخدام المكابح لمنع دوران العجلات الفردية عند بدء التشغيل أو التسارع. من جهة ثانية، يساعد تأثير القفل التفاضلي على تحويل عزم دوران المحرك إلى العجلات الثابتة.

نظام التعليق

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

يتم ضبط نظام التعليق من AMG لتوفير سرعاتٍ عالية عند المنعطفات، مع ضمان مستويات شديدة الانخفاض من التمايل مما يتيح إمكانات ديناميكية عالية لسيارة GLB 35 4MATIC. كما وتضمن العناصر الديناميكية عالية الكفاءة عند الحدود والسرعات الحرجة الاستمتاع بتجربة قيادة مُطلقة، مع الحفاظ في ذات الوقت على أمان السيارة وإمكانية التنبؤ بأدائها في جميع الأوقات والظروف.

إقرأ أيضا:لكزس تحقق مبيعات عالمية تراكمية بلغت 2 مليون مركبة كهربائية

تحكم كامل: نظام توجيه كهربائي حساس للسرعة ونظام فرملة عالي الأداء

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

يمتاز نظام التوجيه الكهروميكانيكي الحساس للسرعة بنسبةٍ متغيرة لنقل السرعة، ومستويات رفيعة من الدقة والكفاءة ويتم خفض مساعدة أجهزة التوجيه عند القيادة بسرعات عالية، بينما ترتفع بشكلٍ مستمر عند القيادة بسرعاتٍ مُنخفضة؛ وهذا يعني الحاجة إلى قوة توجيه قليلة نسبياً عند القيادة بسرعاتٍ مُنخفضة، بينما سيتم الحفاظ على أفضل تحكم ممكن على السيارة عند القيادة بسرعاتٍ عالية.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

تم تزويد سيارة Mercedes-AMG GLB 35 4MATIC بنظام فرامل عالي الأداء من AMG، مع ضواغط مكابح فضية نُقش عليها في المقدمة حروف (AMG) باللون الأسود، وهو يمثل إصداراً عالي الكفاءة لنظام القيادة القوي في السيارة. ويتيح هذا النظام التحكم بالتباطؤ بدقة مع ضمان مقاومة عالية لتضاؤل قوة الكبح حتى في ظل الضغوط الشديدة.

تصميم رياضي فريد ومقصورة قيادة مخصصة

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

تتجلى السمات الفريدة لعائلة سيارات AMG من خلال المقاعد الرياضية باللون الأسود والمصنوعة من جلد “أرتيكو” وألياف “ديناميكا” الكربونية، مع لمسات مزدوجة باللون الأحمر وأحزمة أمان أنيقة بنفس اللون أيضاً. وتتوافر السيارة الجديدة مع مجموعتان من الجلود الاختيارية بلونين مختلفين، بما يشمل الأحمر والأسود الكلاسيكي، والتطريزات والدرزات العلوية على خط الحزام ولوحة القيادة، وهو ما يعزز من تفرد التصميم الداخلي على أوسع نطاق.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

تم تزويد سيارة GLB 35 4MATIC بنظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يمثل مفهوماً مبتكراً للتحكم والعرض، حيث يسهم في تأسيس علاقة ترابطٍ وثيقة بين السيارة والسائق والركاب. وفي الوقت نفسه، يساهم أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه في إثراء التجربة اليومية الرائعة أثناء قيادة سيارة GLB 35 4MATIC الجديدة.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

كما أن أسلوب العرض الفريد، وخاصة في وضع العرض “الرياضي المتفوق” (Supersport)، يتيح الاطلاع على معلوماتٍ خاصة من خلال لوحة مركزية مستديرة تعرض المعلومات ضمن مقاطع صغيرة، مما يؤكد على مستويات عالية من التفرد.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

يمتاز مفهوم التحكم في السيارة بمرونته العالية واستخداماته المتعددة، سواءً تم تشغيله باستخدام اللوحة اللمسية أو أزرار التحكم اللمسية الموجودة على عجلة القيادة، أو من خلال التحكم الصوتي أو خاصية التحكم بالإيماءات وبفضل خاصية التحكم الذكي في الصوت، التي يتم تنشيطه باستخدام الكلمة الرئيسية (Hey Mercedes)، سيتعرف البرنامج المدعوم بالذكاء الاصطناعي على جميع الأوامر الشائعة في مجال المعلومات والترفيه والتحكم في السيارة، كما سيفهمها جيداً حتى عند توجيه الأوامر الصوتية بطريقة غير مباشرة.

مرسيدس أيه إم جي جي إل بي 35 فورماتيك الجديدة

وبفضل أنماط العرض الثلاثة القابلة للضبط من AMG وهي: “الكلاسيكي” (Classic) و”الرياضي” (Sport)، و”الرياضي المتفوق” (Supersport)، سيتم عرض معلومات حول وظائف السيارة مباشرة على الجانب الأيسر للوحة العدادات، وكذلك على شاشة اللمس من جهة اليمين. وقد تم الاعتماد على أسلوبٍ بصري للجمع بين كلتا الشاشتين الموجودتين تحت غطاء زجاجي مشترك واحد في قمرة القيادة ذات النافذة الأمامية العريضة، وذلك كعنصرٍ أساسي من التركيز على الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.

 

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جيب جراند شيروكي 2022 .. الأكثر تقنية وقوة دفع ربا…
التالي
مساعي كبيرة لإنجاح تنظيم رالي الكويت الدولي 2021