دليل السيارات

إي لاجند إي أل1 2022 الجديدة بالكامل – المانية، كهربائية، خارقة، مستوحاة من أودي كواترو وبسعر مليون يورو


إي لاجند إي أل1 2022 الجديدة بالكامل – المانية، كهربائية، خارقة، مستوحاة من أودي كواترو وبسعر مليون يورو

يطلق على هذه السيارة اسم إي لاجند إي أل1 E-Legend EL1 وقد تم تصميمها على أنها سيارة كهربائية بالكامل تكريماً لسيارة أودي سبورت كواترو أس1 Audi Sport Quattro S1 الأيقونية.

يتم تشغيل EL1 بواسطة ثلاثة محركات كهربائية ، أحدها في المحور الأمامي واثنان في الخلف ، والتي تتحد لتنتج قوة 816 حصان اي 600 كيلو واط  مدعومة ببطارية بقدرة 90 كيلو وات في الساعة ،والتي تستخدم نفس تقنية ال 800 فولت الموجودة في بورش تايكان.

التسارع في هذه السيارة الرائعة من 0 الى 100 كم / ساعة يتم في 2.8 ثوان و ومن 0 الى 200 كم / ساعة في أقل من 10 ثوانٍ. علاوة على ذلك ، يُقال إن البطارية تعمل على تشغيل EL1 لمسافة تصل إلى 400 كم. ويجب أن تكفي لإكمال جولتين على حلبة نوربورغرينغ عند القيادة بقوة في وضع القيادة الرياضية SportPlus. وتتميز السيارة أيضًا بتوجيه عزم الدوران للمساعدة في التعامل معها وفي زيادة التماسك والثبات.

ومن المحتمل أن تتميز السيارة هذه بنفس البطارية الموجودة في بورش تايكان Porsche Taycan ، مما يعني أنها ستكون قادرة على تحمل الشحن السريع. وأضافت الشركة الالمانية التي تقف وراء تصميم وتصنيع هذه السيارة الرياضية الكهربائية أن البطارية تتميز بنظام تبريد مع سائل متطور.

إقرأ أيضا:مازيراتي غران توريسمو 2022 الجديدة بالكامل – الصور الرسمية والمعلومات الأولية

من الخارج، يذكرنا تصميم EL1 بشكل واضح بسيارة Audi Sport Quattro S1. حيث تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح بارزة مع مصابيح LED نهارية لمواكبة العصر، كما أن غطاء المحرك يتميز بانتفاخة متطابقة بالشكل – ، بما في ذلك فتحات التهوية الثلاث الصغيرة- مع سيارة Audi الأسطورية.

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز EL1 بشكل صندوقي وعدواني مع أقواس عجلات بارزة وعجلات بيضاء مستوحاة من سيارات الرالي. ويوجد في الخلف جناح كبير  ومصابيح LED لافتة للنظر.

من المخطط انتاج 30 نسخة من هذه السيارة، ويجب أن تكون جاهزة العام المقبل مع سعر كل واحدة منها يصل الى أكثر من مليون يورو اي أكثر من 1.19 مليون دولار. وتخطط E-Legend أيضًا لطرازات EL2 و EL3 ، والتي يمكن أن يكون واحدة منها مستوحاة من لانسيا ستراتوس أتش أف سترادالي Lancia Stratos HF Stradale.

إقرأ أيضا:أوبل أسترا 2022 الجديدة كليًا – واثقة جريئة كهربائية وفعّالة

إقرأ أيضا:أبارث 1000 أس بي.. سيارة رياضية استنادا إلى ألفا ر…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged E-Legend. Bookmark the permalink.



السابق
جنرال موتورز الشرق الأوسط تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً للتسويق مع مضي الشركة في تفعيل برنامجها التحوّلي
التالي
الأكثر رفاهية وجمالًا.. شركة صينية تكشف عن سيارتها Trumpchi

اترك تعليقاً