دليل السيارات

إنفينيتي تحدد موعد الكشف عن الكروس أوفر المنتظرة كيو أكس 60 الجديدة بالكامل 2022

[ad_1]

أعلنت شركة إنفينيتي، عن كشفها لطراز كروس أوفر كيو أكس 60 QX60 الجديد كلياً للعام 2022، وذلك خلال حفل عالمي يقام بتاريخ 23 يونيو.

ويضم الطراز الجديد كلياً الذي لاقى إقبالاً كبيراً في طرازاته السابقة، مقصورة فاخرة مصنوعة من الجلد الطبيعي، وأحدث التقنيات الرقمية، وأنظمة إضاءة للمقصورة متطورة واستثنائية، حيث من المتوقع أن يتوفر هذا الطراز في سوق أمريكا الشمالية خلال موسم خريف 2021، ثم يليها باقي الأسواق الرئيسية للشركة حول العالم.

ويواصل طراز كروس أوفر ذو ثلاثة صفوف مقاعد تميزه من خلال تصميمه العصري والانسيابي، والمقصورة الداخلية الفاخرة والمريحة، فضلاً عن التقنيات وأنظمة السلامة المتطورة، وسيتم الكشف عن تفاصيل السيارة خلال الحفل.

ستكون QX60 أول طرازات الشركة مزودة بنظام “برو بايلوت أسيست” (ProPILOT Assist) المبتكر وسهل الاستخدام. وتؤكد “إنفينيتي” من خلال هذه الإضافة على التزامها المستمر بدعم تجربة القيادة وتحسينها، حيث توفر التقنية المُحدّثة، التي سيتم إطلاق إصدار معدل منها في الشرق الأوسط، ميزات أكثر سلاسة لدعم السائق والتجاوب بشكل تلقائي مع حالات محددة أثناء القيادة، فضلاً عن دعم السائق بمجموعة من المزايا المُساعدة.

ويعمل التحديث الأخير من نظام “برو بايلوت أسيست” على جمع المعلومات من مجموعة الكاميرات والمستشعرات في السيارة لمساعدة السائق بشكل أفضل. كما يعمل النظام على المساعدة على التوجيه من خلال تقنية التحكم الذكية بتثبيت السرعة (Intelligent Cruise Control) مع إمكانية الحفاظ على مسافة ثابتة من السيارة الأمامية، ما يساعد على تخفيف توتر السائقين أثناء الازدحامات المرورية. في حين يتولى النظام عملية القيادة في مسار واحد بضغطة زر، دون الحاجة لتلقي أوامر من السائق بالتسارع أو التباطؤ أو التوجيه.

إقرأ أيضا:الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يكشف النقاب عن أكبر مجسّم لسيارة الفورمولا 1 المبنية من قطع الليغو في العالم

وجرى تزويد هذا الطراز الجديد كلياً بإصدارات مُحدثة من نظام “برو بايلوت أسيست”، ما يُساعد على تخفيف السرعة بسلاسة وبشكل استباقي في وقت أبكر، كما يقدم النظام ميزة توجيه أكثر انسيابيةً. ويمكن لسيارة الكروس أوفر، التي تضمّ ثلاثة صفوف من المقاعد، الحفاظ على سرعات ثابتة على الطرقات المنحدرة بشكل أفضل واستخدام تقنية التحكم الذكية بتثبيت السرعة.

وتتكامل هذه الأنظمة المتطور مع هيكلية إنفينيتي QX60 الجديدة كلياً ومجموعة من ميزات الأمان التفاعلية، لمنح السائقين والركاب رحلات أكثر سهولة وسلاسة.

نسخة عام 2022 من سيارة الكروس أوفر كيو إكس 60 الجديدة كلياً تضمّ ثلاثة صفوف من المقاعد، مع نظام دفع رباعي ذكي يمتاز بتصميم أكثر متانة وتطوراً وسرعة لمنح قوة جر مثالية على جميع العجلات في مختلف الظروف.

وزوّدت السيارة الجديدة بمحرك حائز على عدة جوائز بسعة 3.5 لتر من ست أسطوانات V6، مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بتسع سرعات. إضافة إلى نظام دفع رباعي جديد تم اختباره بدقة في مختلف الظروف الجوية على جميع الطرقات، بما يشمل المسارات الرملية ذات الأسطح الساخنة والطرق الرطبة والزلقة والمسارات الثلجية السميكة.

وتلعب آلية الاقتران المباشر الجديدة لنظام الدفع الرباعي دوراً في هذه الاستجابة شبه الفورية، ما يتيح تشغيل العجلات الخلفية بصورة فورية عند حاجة السائق لمزيد من الثبات على الطريق، باستخدام مجموعة مستشعرات تتنبأ بالحاجة إلى مزيدٍ من الثبات حتى قبل انزلاق العجلات.

إقرأ أيضا:مبيعات بورش تنطلق بقوة في 2021

كما يساعد نظام الدفع الرباعي الجديد على توجيه حوالي 50% من قوة الدفع في السيارة نحو العجلات الخلفية لزيادة قوة الجر. وتتميز السيارة بنظام مكابح نشط ومحدود الانزلاق، الذي يستخدم الفرامل لتوجيه عزم الدوران من جانب إلى آخر. وهو وسيلة فعالة حينما تتوزّع قوة الجر على عجلتين فقط بدون البقية؛ حيث يقوم نظام الدفع الرباعي الذكي من إنفينيتي باستشعار مستوى الثبات بصورة فورية تقريباً ليعمل على توجيه قوة الدفع إلى بقية العجلات، ويضمن ذلك أداءً متقدماً خاصة عند إقلاع السيارة أو الاستعداد لركنها.

وقد عمل فريق إنفينيتي الهندسي على اختبار سيارة إنفينيتي كيو إكس 60 الجديدة لعدة سنوات في مناطق مختلفة من أمريكا الشمالية، بما يشمل المواقع الصحراوية النائية مثل وادي الموت بولاية كاليفورنيا ومدينة مواب بولاية يوتا، إضافة إلى المناطق الباردة مثل ألاسكا وشمال مقاطعة كيبيك وولاية ميشيغان. وسمح ذلك للمهندسين بضبط ومعايرة نظام الدفع الرباعي الجديد على أكمل وجه لمنح السائقين أفضل مستويات الاستجابة على الطرقات وخصيصاً المنزلقة.

وحرص مهندسو إنفينيتي على تسخير خبرتهم الممتدة لأكثر عن عشر سنوات في اختبار وضبط قدرات القيادة لسيارة كيو إكس 60 وتحسينها بالشكل الأمثل، بعد أن اجتازت على مدى أشهر مئات الآلاف من الأميال.

الصور الواضحة هنا تعود للطراز الاختباري من كيو أكس 60 الجديدة.

إقرأ أيضا:جي إم سي أكاديا للعام 2021.. تصميم يترك انطباعاً ق…

إنفينيتي تحدد موعد الكشف عن الكروس أوفر المنتظرة كيو أكس 60 الجديدة بالكامل 2022



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
العطية يقترب من الفوز برالي الأردن الدولي بعد انسحابٌ حمد الوهيبي اثر تعرضه لحادث خلال التجارب اليوم
التالي
هيونداي تكشف عن سياراتها المنافسة لتسلا في المستقبل

اترك تعليقاً