أخبار السيارات

ألفا روميو جوليتا تهيمن على مبيعات الـCAR-3 الف

حازت السيارة ألفا روميو جوليتا هاتشباك الرياضية على 96.9% من إجمالي مبيعات قطاع سيارات الـCAR-3 الفارهة في السوق المصري خلال الربع الأول من 2021 الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن “أميك” فقد بلغ إجمالي مبيعات قطاع الـCar-3 في 2021 نحو 32 وحدة، وتصدرت جوليتا قائمة الأكثر مبيعًا خلال الفترة المذكورة، تلتها جاجوار XE سيدان بحصة بلغت 3.1%.

ألفا روميو جوليتا المقدمة عبر مجموعة أبو غالي موتورز الوكيل الرسمي للعلامة الإيطالية في مصر، تتوفر بموديل 2021 بفئة واحدة من التجهيزات ويبلغ سعرها الرسمي 450.000 جنيه.

أما جاجوار XE التي تقدمها شركة MTI وكلاء علامة جاجوار الإنجليزية في مصر، تتوفر بفئة واحدة من التجهيزات موديل 2021 بسعر رسمي مليون و100 ألف جنيه.

يشار إلى أن إجمالي مبيعات سيارات الركوب “الملاكي” في مصر خلال الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري 50.700 سيارة بمعدل نمو 37% على أساس سنوي.

ويتوقع خبراء أن يواصل السوق المصري أداءه الجيد في 2021 مقارنة بالعام الماضي، ذلك بالرغم من نقص المعروض جراء أزمة الرقائق الإلكترونية التي تجتاح العالم منذ أشهر وأجبرت شركات السيارات الكبرى على تقليص معدلات الإنتاج.​​​

للنشر داخل الموضوع

السابق
مرسيدس توقف إنتاج إي كلاس حتى منتصف مايو
التالي
ألمانيا تغازل مواطنيها للتحول للـسيارات الكهربائية بمليار يور

اترك تعليقاً