دليل السيارات

إطلاق سيارة لكزس إل إكس LX الجديدة كلياً و…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إطلاق سيارة لكزس إل إكس LX الجديدة كلياً و…

أعلنت لكزس عن العرض العالمي الأول لسيارتها الجديدة إل إكس LX في المملكة العربية السعودية باعتبارها ثاني طرازات الجيل الجديد من سيارات العلامة بعد سيارة NX. ويتاح حالياً مقطع فيديو العرض الأول للسيارة للمشاهدة على شبكة الإنترنت. وتجسد سيارة LX الجديدة التزام العلامة بمواكبة احتياجات عملائها وأنماط حياتهم المتغيرة، ومن المقرر طرحها للبيع في اليابان اعتباراً من بداية عام 2022.

 لكزس LX الجديدة كلياً

وتتوفر سيارات LX الجديدة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر وعزم دوران عالٍ ومزود بشاحن توربيني مزدوج كما تم تزويد السيارة بنظام التحكم الإلكتروني بالمكابح (ECB) ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS) لضمان حصول العملاء على أرقى تجارب القيادة الفريدة من لكزس على الطرقات الممهدة والوعرة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

 وتسهم هذه الابتكارات، إلى جانب اعتماد نوعين من المحركات الجديدة، في تحسين معايير الأداء البيئي، وخفض معدلات الانبعاثات السنوية من غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% عند استخدام السيارة على أساس تراكمي عالمي بالمقارنة مع الطراز السابق، والمساهمة في بناء مجتمع حيادي الكربون.

 لكزس LX الجديدة كلياً

وسعياً لتعزيز مستويات الأمان والراحة في تجارب القيادة على الطرقات الوعرة، تم تزويد السيارة بلوحة عدادات تضم أول لوحة عرض مزدوجة من لكزس، وتتكون من شاشتي عرض إحداهما علوية بقياس 12.3 انش، والثانية بقياس 7 انش في أسفل لوحة العدادات. بالإضافة إلى خاصية العرض الخلفي تحت أرضية السيارة، الأولى من نوعها في العالم والتي تعرض المنطقة تحت القسم الخلفي للسيارة.

إقرأ أيضا:بيريللي تطلق أولى إطاراتها المزودة بعلامة إتش إل للحمولة العالية والمخصصة للسيارات الكهربائية أو الهجينة والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات

 لكزس LX الجديدة كلياً

وتمتاز إصدارات سيارة LX الجديدة بطابعها المخصص، والذي يشمل فئة VIP المخصصة لكبار الشخصيات، والتي تنفرد بتصميمها الذي يضم أربعة مقاعد مستقلة لتوفير أفضل تجارب الركوب الآمنة على جميع أنواع الطرقات؛ وفئة F Sprot الرياضية التي تتيح للعملاء الاستمتاع بأنماط القيادة الرياضية على الطرقات الممهدة.

المزايا الرئيسية لسيارة LX الجديدة كلياً

 لكزس LX الجديدة كلياً

– اعتمدت لكزس منصة GA-F الهندسية الجديدة للمرة الأولى بهدف تحقيق معامل قصور ذاتي مثالي، حيث تم تحسين مركز الثقل الأمامي/الخلفي للسيارة من خلال تثبيت المحرك في موقع أقرب إلى مؤخرة السيارة.

– تم تقليص حجم المحرك وتثبيت نظام التحكم الفعال في الارتفاع (AHC) أقل وزناً، بالإضافة إلى استبدال معدن سقف السيارة، الذي يرتفع فوق مركز ثقل السيارة، بمعدن الألومنيوم الأخف وزناً. وأدى ذلك إلى خفض مركز الثقل وتقليص وزن السيارة بحوالي 200 كيلوجرام.

– تتوفر السيارة بخياري محركين يقدمان أرقى مستويات الأداء وهما: محرك يعمل بالبنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر بعزم دوران عالٍ ومزود بشاحن توربيني مزدوج.

 لكزس LX الجديدة كلياً

– تمتاز المحركات الجديدة المزودة بشاحن توربيني مزدوج بقدرتها العالية وعزم دوران كبير لتوليد تسارع خطي وسلس.

– يحقق استخدام نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) للمرة الأولى، إلى جانب استخدام مواد لاصقة هيكلية، استجابة مباشرة لكل من نظام التوجيه ودواسة الوقود.

إقرأ أيضا:هذا هو التصميم الأساسي لسيارة بي أم دبليو الفئة الثانية 2022 الجديدة كلياً، فهل هو أجمل من السيارة الفعلية؟

 لكزس LX الجديدة كلياً

–  توفر قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2,850 ملم والمستخدمة في الجيل الأول، وزوايا الارتفاع عن الأرض

 (زاوية الاقتراب، وزاوية الابتعاد، وزاوية صعود الميل)، والتي تماثل نظيرتها في الجيل الأول أيضاً؛ أداءً مذهلاً على الطرقات الوعرة ومساحة داخلية رحبة في مقصورة السيارة.

-توفر السيارة الكثير من تقنيات دعم القيادة على الطرقات الوعرة، مثل نظام التحكم بالجر ونظام الاختيار المتعدد لتضاريس الطريق،

تتيح السيارة خاصية مراقبة التضاريس المختلفة وشاشة مزدوجة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

– تم تجهيز فئة VIP لكبار الشخصيات، المزودة بأربعة مقاعد مستقلة، بمقاعد خلفية يمكن إمالتها بزاوية 48 درجة وتحتوي

على وحدة تحكم مخصصة للمقاعد الخلفية لتوفير أرقى مستويات الراحة على جميع الطرقات.

– تم تصميم فئة F Sprot الرياضية خصيصاً للعملاء الراغبين بالحصول على تجارب قيادة رياضية على الطرقات المتعرجة وغيرها، حيث تمتاز بضبط مخصص لنظام التوجيه الإلكتروني (EPS) ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، ما يتيح للسائق إمكانية الحصول على استجابة فورية للسيارة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

– توفر مفهوم التصميم “النسبة المثالية الثابتة” مظهراً متميزاً يجمع المستويات الرفيعة مع الإتقان مع الحضور القوي والمتميز للسيارة.

– تمتاز شبكة المبرد مغزلية الشكل الجديدة، التي تواكب منهجية التصميم الوظيفي الجديدة للجيل الجديد من سيارات لكزس، بمظهرها ثلاثي الأبعاد والذي يخلو من الإطار المعدني لمنحها طابعاً منسجماً مع جسم السيارة ومتوافقاً مع كتلتها، فضلاً عن تحسين أداء وظائفها المختلفة مثل وظيفة التبريد وكفاءة تنقية الهواء.

إقرأ أيضا:بنتلي فلاينج سبير تنطلق بقوّة مع محرّك V8 الجبّار

– استناداً إلى مفهوم تازونا، الذي يهدف لتعزيز الانسجام بين السائق والسيارة؛ تم ترتيب شاشة العرض والأزرار الأخرى لتوفير مساحة في مقصورة القيادة تتيح للسائق إمكانية التحكم بالسيارة بحريّة تامة مع تقليص الحاجة لتغيير وضعية الجلوس حتى على الطرقات الوعرة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

– تم تزويد السيارة بأول زر تشغيل يستخدم نظام المصادقة ببصمة الإصبع من لكزس، والذي يسهم بخفض مخاطر السرقة.

– السيارة مزودة بأحدث أنظمة الوسائط المتعددة لتوفير أرقى مستويات الراحة.

– تم توسيع نطاق وظائف نظام لكزس للسلامة Lexus Safety System +، والذي يسهم بتعزيز السلامة والأمن أثناء القيادة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

اعتمدت لكزس للمرة الأولى في سيارة LX الجديدة استخدام منصة GA-F الهندسية الجديدة، وقامت بتجديد قاعدة هيكل السيارة التقليدي. وأصبحت قاعدة هيكل السيارة أكثر صلابة (بنسبة تزيد عن 20% بالمقارنة مع الطراز السابق) وأقل وزناً باستخدام أحدث تقنيات اللحام، ما ساهم في تحسين مستويات السلامة عند الاصطدام، فضلاً عن زيادة هدوء وجودة القيادة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

وتم تحليل تشوهات جسم السيارة أثناء القيادة باستخدام الحاسوب، حيث أزيلت التشوهات الالتوائية من خلال زيادة عدد نقاط اللحام، وتحسين توزع المواد اللاصقة الهيكلية حول فتحات الأبواب وفي أرضية السيارة لتعزيز صلابة جسم السيارة. ويسهم ذلك في ضمان تقديم الأداء الأمثل للسيارة على الطرقات الوعرة، إضافةً إلى توفير استجابة مثلى عند توجيهها على الطرقات الممهدة، وثبات قسمها الخلفي أثناء القيادة لتحقيق أرقى مستويات الراحة والجودة على الطرقات والتي تنفرد بها سيارات لكزس.

 لكزس LX الجديدة كلياً

وتم تعزيز مستويات صلابة الجسم الخارجي لحماية المكونات الداخلية للسيارة مثل المحرك وخزان الوقود ومقصورة الركاب. وتم تحسين الخصائص المقطعية للقضبان الجانبية في المناطق المعرضة للضغط عند قيادة السيارة على الطرق الوعرة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

ويمتاز الهيكل الأساسي لسيارة LX، والذي يتضمن تثبيت الجسم على قاعدة الهيكل باستخدام حوامل الكابينة، بمتانته العالية. وحتى في حال تعرض جسم السيارة للتلف أثناء القيادة على الطرق الوعرة، فإن قاعدة الهيكل، والتي تدعم أداء القيادة الأساسي للسيارة، لن تتأثر بذلك وبالتالي ستتيح لركاب السيارة إمكانية متابعة الرحلة وصولاً إلى وجهتهم المنشودة.

تمتاز مقدمة السيارة بنظام التعليق المزدوج بتصميم التفريعة المثلثية وتم تثبيته في القسم العلوي، بهدف توفير أفضل مستويات الأداء في القيادة على الطرقات الوعرة، والثبات عند توجيه السيارة على الطرقات الممهدة.

كما تم تحسين التصميم الهندسي لنظام التعليق وثابت المرونة للنوابض اللولبية، ما أدى إلى تحقيق استقرار مثالي للسيارة وتعزيز الراحة أثناء القيادة. وتمت زيادة شوط نظام التعليق، والذي يعد أحد العناصر المهمة في تعزيز أداء السيارة على الطرقات الوعرة، من خلال إطالة نطاقه بمقدار 20 ملم وزيادة ارتداده بمقدار 15 ملم لتحقيق أداء متميز على الطرقات الممهدة والوعرة.

 لكزس LX الجديدة كلياً

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لكزس أل أكس الجديدة كلياً 2022 – أفخم وأمتن سيارات الدفع الرباعي العصرية والفاخرة
التالي
هيونداي ستاريا كيندر 2022 الجديدة كلياً – حافلة المدرسة الأكثر تقدماً وسلامةً