دليل السيارات

إطلاق سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إطلاق سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة …

كشفت العلامة التجارية البافارية النقاب عن سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير BMW 2 Series Active Tourer الجديدة كليا، من طراز كروس أوفر ذات الدفع بالعجلات الأمامية مع مجموعة مختارة من البنزين والديزل والقوة الهجينة، لعام 2022.

فمع وظائفها غير المعقدة ومظهرها المتطور، ومجموعة التجهيزات القياسية، التي زودت بها لتتجاوز بشكل كبير تلك الموجودة في الطراز السابق تبرز سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة كمنافس قوي في صدارة الطرازات الحديثة من نفس الفئة.

ستتوفر بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير، في أربعة فئات مختلفة  ذات الدفع بالعجلات الأمامية بقوة تتراوح بين 136 حصان إلى 218 حصان عند الإطلاق في فبراير القادم 2022.

كما سيتم بناء الطراز الجديد وفق منصة بي ام دبليو بمصنع لايبزيغ، حيث سيتم التصميم الهندسي للسيارة لتستوعب كل من محركات الاحتراق الداخلي وأنظمة القيادة المكهربة، كما ستتم إضافة نموذجين هجينين قابلين للتوصيل بالكهرباء إلى التشكيلة بعد بضعة أشهر من الإطلاق.

يجلب التصميم الخارجي لسيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة سمات أسلوب الحياة الملائم، ولمسات التطور الجمالي معا، في طراز الكروس أوفر الحديث.

إقرأ أيضا:سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – الفيصل الزُبير يشارك في جولة إيمولا الإيطالية بعد تعافيه من الوعكة الصحية

كما تتضح براعة التصميم الرياضي، لا سيما في واجهة السيارة الأمامية، بشكل بارز من خلال شبك بي إم دبليو المذهل، بأبعاده الكبيرة، والخطوط الرفيعة للمصابيح الأمامية.

تأتي سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة بشكل قياسي مع مصابيح أمامية أل إي دي LED كاملة، متكيفة مع وظيفة إضاءة المنعطفات، مع شعاع عالي المصفوفة غير مبهر، وأضواء حضرية، ونمط شعاع الطريق السريع، كما يأتي ضوء الطقس السيئ ضمن قائمة الخيارات.

تسهم الأعمدة آيه A المدعمة بشكل أكبر بكثير مقارنة بالموديل السابق، في رسم نافذة جانبية ممتدة جذابة، ومقابض أبواب مناسبة للأبواب، مع أعمدة سي C رفيعة أيضا، لتمارس دورها في الصورة الظلية، والديناميكية للسيارة الجديدة.

بينما تعمل أكتاف الأبواب المصممة حديثًا حول الأعمدة آيه A على تحسين الرؤية الشاملة بشكل كبير. بأكتافها العريضة ووحدات إضاءة أل إي دي LED الرفيعة، كما يبرز الجزء الخلفي من سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة شخصية قوية بشكل خاص، لا سيما مع دمج أنابيب العادم في المئزر الخلفي بعيدا عن الأنظار في جميع فئاتها.

يحصل الطراز الجديد على عجلات من المعدن الخفيف مقاس 16 أو 17 بوصة بشكل قياسي، كما تتوفر عجلات معدنية خفيفة يصل حجمها إلى 19 بوصة كخيار.

إقرأ أيضا:بنتلي تكشف عن سيارة السباق لتحدّي بايكس بيك 2021 بتقنية الوقود المتجدّد

يمكن أيضًا طلب سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة من طراز الخط الفاخر أو مع حزمة إم سبورت، كبدائل للمواصفات الأساسية، مع أثنين من تشطيبات الطلاء غير المعدنية، بجانب الألوان التسعة الأخرى المعدنية للطلاء الخارجي.

تم تطوير مقصورة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة من خلال إعادة التصميم الأساسية التي قدمتها سيارة الجيل الثاني، مع هندسة مستوحاة من المفهوم الداخلي لرائد التكنولوجيا بي إم دبليو آي إكس، بما يصنع أجواء فاخرة وأكثر تطورا.

وتشمل السمات الرئيسية منها لوحة العدادات الرفيعة، وشاشة بي إم دبليو المنحنية، ومسند الذراع “العائم” المزود بلوحة تحكم مدمجة، وتقليل عدد عناصر التحكم المادية بشكل شامل.

تُستخدم المساحة الموجودة أسفل مسند الذراع كحجرة تخزين، بينما تضم المنطقة الموجودة أمامها حوامل أكواب كبيرة الحجم وفتحة هاتف ذكي مصممة حديثًا.

يظل الهاتف مرئيًا للسائق والراكب الأمامي هنا ويمكن شحنه لاسلكيا كخيار آخر.

توفر سيارة بي إم دبليو الجديدة للركاب في مقاعدها الخمسة راحة أفضل بشكل ملحوظ من خلال المسافات الطويلة مقارنة بسابقتها.

يمكن أيضا طلب المقاعد المطورة حديثًا والقابلة للتعديل بجلد سينسستيك المثقب أو جلد فيرناسكا الإختياري.

تتوفر أيضا في قائمة الخيارات مقاعد رياضية مع مساند بارزة ومناطق كتف، وتعديل كهربائي للمقعد (بما في ذلك وظيفة الذاكرة)، ودعم أسفل الظهر ووظيفة تدليك.

إقرأ أيضا:رولز رويس الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بيوم النحل العالمي

كما تم إضافة وسادة هوائية تفاعلية جديدة بين السائق والراكب الأمامي لتعزز مفهوم السلامة الكامنة المتكاملة.

تساهم مجموعة مناطق التخزين والمقاعد الخلفية القابلة للتعديل المتعدد أيضا في وظائف السيارة غير المعقدة في الاستخدام اليومي.

مع وجود مساند الظهر الخلفية في موضع الحمولة، تزداد سعة صندوق الأمتعة بما يصل إلى 90 ليترا. كما يمكن أن تنزلق المقاعد الخلفية للأمام حتى 13 سم.

توفر مساند ظهر المقعد الخلفي المقسمة / القابلة للطي 40:20:40 للعملاء مقصورة تحميل يمكن استخدامها للعديد من الأغراض. تبلغ سعة صندوق الأمتعة من 470 إلى 1،455 ليترا في فئات بي إم دبليو 218 آي أكتيف تورير و 218 دي أكتيف تورير، وبسعة تتراوح بين 415 – 1،405 ليترا في طرازات بي إم دبليو 220 آي أكتيف تورير و 230 آي أكتيف تورير.

يأتي التشغيل التلقائي للباب الخلفي بشكل قياسي، في حين يمكن طلب وصلة جر المقطورة التي يتم تشغيلها كهربائيا كخيار متاح.

تضم السيارة نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، وعجلة قيادة رياضية وخرائط بي إم دبليو بشكل قياسي.

كما يتوفر بشكل قياسي إلى جانب نظام الملاحة وخرائط بي إم دبليو، وأربعة منافذ يو أس بي – سي ومقبس طاقة 12 فولت في كل من الكونسول الوسطي والصندوق الخلفي، ومستشعر مطر مع تحكم ممسحة الزجاج الأمامي وتنشيط المصباح التلقائي، وعدد أكبر بكثير من أنظمة مساعدة السائق مقارنة بالطراز السابق، ونظام المساعدة على الركن مع الكاميرا المساعدة على الرجوع إلى الخلف.

تتيح حزم المعدات المهيكلة حديثًا إضفاء الطابع الفردي المحدد للغاية للسيارة. يمكن للعملاء طلب شرائط زينة داخلية عالية الجودة، بالإضافة إلى أسطح سينستك للوحة العدادات وأكتاف الأبواب الأمامية مع درزات متباينة لافتة للنظر.

ومجموعة المرآة والإضاءة المحيطة وفتحة السقف الزجاجية البانورامية ونظام الصوت هارمان كاردون.

تعد سيارة بي إم دبليو فئة 2 أكتيف تورير الجديدة أيضا في طليعة تقنية مجموعة نقل الحركة، حيث تزيد محركات الإحتراق المحدثة على نطاق واسع، من متعة القيادة مع تقليل إستهلاك الوقود والأنبعاثات.

كما أن الجيل الأحدث من ناقل الحركة ثنائي القابض ذو السبع سرعات ستيبترونيك، أصبح الآن قياسيًا لجميع أنواع الطرازات، وهو فعال للغاية.

المحرك الكهربائي المدمج في ناقل الحركة الأوتوماتيكي يكمل محرك الإحتراق لزيادة الطاقة الآن بمعدل 14 كيلو واط / 19 حصان.

تبلغ قوة سيارة 223 آي أكتيف تورير الجديدة 218 حصان يتم توليدها بشكل مشترك من خلال محرك الاحتراق 204 حصان ونظام الدفع الكهربائي 19 حصان.

فيما يبلغ إنتاج سيارة 220 آي أكتيف تورير 170 حصان. تم توليدها بشكل مشترك من خلال 156 حصان ونظام الدفع الكهربائي 19 حصان.

تمثل القوة المتاحة من طراز 218 آي أكتيف تورير نحو 100 كيلو واط / 136 حصان بمعدل استهلاك الوقود: 6،8-6،2 لتر / 100 كم، وانبعاثات مجتمعة: 154-140 غرام / كلم في دورة اختبار WLTP.

ستتوسع التشكيلة بشكل أكبر في صيف 2022 مع إضافة طرازين هجينين بقابس. وستتميز بتقنية بي إم دبليو إي درايف من الجيل الخامس لأول مرة، مما يعزز الديناميكية ويمنحهما نطاقا كهربائيا أطول بشكل ملحوظ.

تم تصميم تقنية الهيكل في سيارة بي إم دبليو الجديدة لتقديم الذوق الرياضي المعتاد للعلامة التجارية جنبًا إلى جنب مع  بنية الجسم التي تقلل الوزن و زيادة الصلابة، وقاعدة عجلات طويلة، ومسارات أوسع من سابقتها.

وتحسين دقة التوجيه وخفة الحركة و قوة الجر والثبات, ونظام الكبح المدمج.

تشمل المواصفات القياسية نظام تثبيت السرعة مع وظيفة الفرامل، ونظام تحذير مغادرة المسار، ومساعد التهرب، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والذي يتفاعل أيضًا مع حركة المرور القادمة عند الأنعطاف يسارا والمشاة وراكبي الدراجات وعند الأنعطاف يمينا (في البلدان التي تسير فيها المركبات على اليمين).

كما يأتي نظام مساعد الركن بما في ذلك الكاميرا المساعدة للرجوع إلى الخلف ومساعد الرجوع بشكل قياسي.

تشمل الخيارات مساعد التحكم في التوجيه والمسار ، والتحكم النشط في السرعة مع وظيفة التوقف والتشغيل، والملاحة النشطة، ووظيفة التحذير عند الخروج.

ومجموعة شاشة بي إم دبليو المنحنية الرقمية و شاشة عرض معلومات مقاس 10.25 بوصة وشاشة تحكم مع شاشة قطرية 10.7 بوصات.

قد يهمك: لوتس إميرا السيارة الرياضية الجديدة كلياً والأكثر تميزاً مزوّدة بمقعدين

المصدر: bmwgroup.com

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بي أم دبليو تتصدر مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة لعام 2021 وتواجه منافسة شرسة من لكزس
التالي
سايك ديزاين تكشف عن مفهوم RYZR الذي يمزج بين الدرا…