أخبار السيارات

إطلاق دونغ فينغ واريور إم 50.. نسخة هامر إتش 1 الص…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إطلاق دونغ فينغ واريور إم 50.. نسخة هامر إتش 1 الص…

أطلقت الصين الشاحنة العسكرية الأصلية همفي التي طورتها شركة AM General الصينية في عام 1984 بإصدار مدني تم إنتاجه بين عامي 1992 و2006 بإجمالي 11818 وحدة. على الرغم من مرور سنوات عديدة على توقف إنتاجها، ستندهش الآن، من معرفة أن نسخة هامر Hummer صينية قد ظهرت للتو بعد دخولها خطوط الانتاج.

دونج فينج واريورM50

نحن نتحدث عن دونغ فينغ واريور إم 50 Dongfeng Warrior M50، وهي النسخة المدنية التي طال انتظارها من الشاحنة العسكرية دونغ فينغ مينغشي EQ2050 التي تتخذ من همفي مقراً لها.

دونغ فينغ واريور إم 50

بدأ كل شيء في التسعينيات عندما قامت شركة دونغ فينغ Dongfeng المملوكة للدولة بتصميم الهندسة العكسية لسيارة همفي لبناء مركبات للجيش الصيني.

توصلت الشركة إلى اتفاق مع AM General للحصول على قطع غيار لإنتاج نسختها الخاصة من هامر، لكنها تمكنت تدريجياً من بناء كل شيء داخليًا.

دونج فينج واريورM50

إقرأ أيضا:بيع ثاني أغلى لوحة سيارة بالعالم في دبي

سريعًا إلى الأمام حتى عام 2021، وبعد أن شوهدت العديد من الأمثلة المدنية من مينغشي وهي تتجول في الصين، ربما تم الحصول عليها من خلال صفقات خاصة تم إجراؤها تحت الطاولة لأنها ليست معروضة للبيع رسميًا، أعلنت الشركة عن العلامة التجارية الجديدة Warrior M50.

دونج فينج واريورM50

تعتمد هامر الصينية على بنية هيكل مع إطارات ضخمة لجميع التضاريس، وهيكل زاوي يذكرنا بالأصل.

يبذل التصميم الذي يتميز بشبكة دونغ فينغ والمصابيح الأمامية المستديرة المريحة قصارى جهده لتمييزه عن شقيقه الأميركي هامر.

ولكن، من الشكل العام يمكن التعرف عليه على الفور. كما أنها تتوفر بشاسيه مكشوف أو بنماذج بيك آب.

دونج فينج واريورM50

تأتي القوة من محرك توربو ديزل جديد سعة 4.0 لتر بقوة 200 حصان و600 نيوتن متر، يقترن مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، يرسل الطاقة لجميع العجلات الأربع.

دونج فينج واريورM50

إقرأ أيضا:إنكاس تحول مرسيدس Sprinter إلى مكتب فاخر (صور)

داخل المقصورة ذات المقعدين، يوجد نفق مركزي واسع للغاية موجود في جميع سيارات هامر، ومع ذلك، فإن أوجه التشابه تنتهي عند هذا الحد.

تشتمل لوحة العدادات على شاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 8 بوصات على الكونسول الوسطي مائل نحو السائق.

دونج فينج واريورM50

الزخرفة الفضية على لوحة العدادات الحديثة، وفتحات التهوية المستديرة، وعجلة القيادة متعددة الوظائف بأربعة أذرع تجعلها تبدو وكأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متحضرة.

بالنسبة لمعايير الطريق لهذا الوحش ليست قريبة من المعايير الحديثة للراحة وديناميكيات القيادة، نظرًا لوزنها الهائل وخصائص هذه المنصة القديمة على الهيكل.

دونج فينج واريورM50

إقرأ أيضا:بـ2.1 مليون جنيه.. لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمحرك V8

تسمح الأجزاء المتدلية بزاوية اقتراب رائعة تبلغ 70 درجة وزاوية مغادرة تبلغ 45 درجة، جنبًا إلى جنب مع خلوص أرضي ضخم يبلغ 16.1 بوصة.

وفقًا لما أوردته Car News China وThe Drive، فإن دونغ فينغ واريور إم 50 متاحة للطلب بأسعار تبدأ من 668.800 ين ياباني والذي يترجم إلى 103.529 دولارًا.

هذا بالتأكيد ليس رخيصًا بالنسبة لسيارة بيك آب، لكنه يمنحك الوصول إلى التكنولوجيا العسكرية، وبيانات الاعتماد على الطرقات الوعرة، وحقوق المفاخرة، ووجود لا يهزم على الطريق.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شيفروليه كولورادو 2022 مع حزمة تريل بوس كترقية للط…
التالي
تراجع مبيعات السيارات في أوروبا خلال النصف الأول مقارنة بنفس

اترك تعليقاً