دليل السيارات

إطلاق الجيل الرابع من جيلي إمجراند 2021 سيدان في ا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إطلاق الجيل الرابع من جيلي إمجراند 2021 سيدان في ا…

أطلقت شركة جيلي Geely رسمياً سيارة السيدان إمجراند بي سيجمنت 2021 the Emgrand B-segment في الصين، بعد ظهورها لأول مرة في معرض تشنغدو الدولي للسيارات.

ويطرح الجيل الرابع من سيارة السيدان وفق منصة بي إم آيه BMA الخاصة بتصنيع طرازات مثل بروتون إكس 50، والتي من المفترض أنها ستوفر مرونة أكبر في التصميم، ومساحة داخلية، وراحة محسنة، وخصائص وميزات أكثر عملية.

جيلي إمجراند 2021

يبلغ طول جيلي إمجراند 4638 ملم وعرضها 1820 ملم بارتفاع 1460 ملم، و قاعدة عجلات 2650 ملم.

جيلي إمجراند

تأتي إمجراند أطول بمقدار 85 ملم وأعرض بنحو  72ملم مقارنة بالجيل الخامس من طراز هوندا سيتي، لكنها أقصر بنحو  10ملم و أعرض بمقدار  21ملم من هوندا سيفيك إف سي .

تسمح منصة بي إم آيه أيضا بتوسيع المسارات الأمامية والخلفية، مما يعزز مستويات القبضة والثبات والتعامل، كما تدعي جيلي.

تم أيضا ضبط الهيكل من قبل المهندسين الخبراء في شركة صناعة السيارات، من الصين وأوروبا، لذلك يمكنك توقع مستويات متميزة من أداء NVH.

 في وضع الخمول، يبلغ الضجيج داخل السيارة 37 ديسيبل فقط، وقيمة معامل السحب  0.27 Cd،  لتجربة إبحار أكثر هدوءا.

إقرأ أيضا:هوندا سيفيك 2022 أداء قوي وتصميم جذاب

زودت السيارة  بأحدث محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة  1.5ليتر من شركة جيلي أوتو مع تقنية دي في في تي DVVT، يستنشق بشكل طبيعي، بقوة 114 حصان، و147 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل أحدث سي في تي CVT مع ثماني سرعات للقيادة.

من ناحية التصميم، تأخذ إمجراند شكل سيارة السيدان التقليدي بثلاثة صناديق، بينما تستعد فئة إمجراند إكس الرياضية ذات الواجهة المثيرة والتي تطلق عليها جيلي عاصفة الطاقة “Energy Storm” للانضمام إلى تشكيلة العلامة التجارية  أيضا، على الرغم من أن بقية ميزاتها ستظل على الأرجح دون تغيير.

جيلي إمجراند 2021

تشمل الميزات المصابيح الأمامية مع جهاز الإسقاط و مصابيح LED DRL ثلاثية، وخط كتف قوي (أوروبي التصميم للغاية) يربط المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، بالإضافة إلى شريط نوافذ من الكروم يبدأ قبل الأعمدة A ويبرز طول محيط النافذة.

 تم تزيين الطرف الخلفي بأضواء كاملة العرض (برسومات على شكل حرف إن N)، وحروف جيلي، ومدخل مشتت خلفي.

المقصورة الداخلية تحتوي تصميم بسيط للوحة القيادة مع مجموعة أدوات رقمية مقاس  12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية قائمة بذاتها مقاس  10.25بوصة مع أحدث GKUI Smart Ecosystem و(تحديثات OTA، مساعد صوت AI)، و تصميم فتحة تهوية كاملة العرض مع ترشيح الهواء الذكي CN95 النظام، وعجلة قيادة حديثة ذات قاع مسطح بثلاثة أضلاع.

إقرأ أيضا:ميني فيجين أوربانات الأختبارية تتحول الى ميني فان فعلية ساحرة بكل معنى الكلمة

بفضل منصة بي إم آيه، تقول جيلي إن الأرباع الخلفية ومساحة صندوق الأمتعة توفر رحابة هي الأفضل في فئتها، كما تم تحسين الرؤية المكانية للسائق بشكل كبير بسبب تصميم العمود A، الذي تم تحسينه لتقليل النقاط العمياء.

جيلي إمجراند

عند الحديث عن السلامة، سيتم تزويد الطرازات المتطورة بنظام كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 540 درجة، ومسجل كاميرا القيادة عالي الدقة، والباب الخلفي بدون استخدام اليدين. كما أنها مزودة بأحدث نظام  9.3 ESP, كمعيار قياسي لمساعدتها  على تحقيق أفضل كبح في فئتها عند التسارع من  100 كم / ساعة إلى  0كم / ساعة في أقل من  36 مترا.

إقرأ أيضا:مرسيدس تطرح معاينة مثيرة لمفهوم إي كيو جي EQG النس…

جيلي إمجراند بي – سيج

تعتبر سيارة السيدان ذات السعر المحدود صفقة كبيرة لشركة صناعة السيارات جيلي، حيث إنها تحل محل سيارة الركاب الأكثر مبيعا في الصين، بينما  تبدأ الأسعار من  13.050 دولار فقط للطراز  الأساسي، وترتفع إلى  13.800دولار لفئتها الأعلى.

يتم إنتاج إمجراند في أحد مصانع إنتاج جيلي الذكية الأكثر تقدمًا في الصين، حيث تم تجهيز المنشأة بالإضافة إلى عملية طلاء صديقة للبيئة خالية من النفايات.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
داسيا جوغر 2022.. اسم جديد لسيارة عائلية ذات سبعة …
التالي
’لامبورغيني سوبر تروفيو‘ تعود مجدّداً إلى الشرق الأوسط في 2022

اترك تعليقاً