دليل السيارات

إصدارات جديدة من فورد إكسبيديشن ترتقي بمعايير فئة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إصدارات جديدة من فورد إكسبيديشن ترتقي بمعايير فئة …

كشفت فورد عن طراز إكسبيديشن الجديد لعام 2022، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة والمصممة خصيصاً للعائلات الباحثة عن مغامرات ممتعة ورحلات قيادة رائعة لا تنسى. ومن خلال مجموعة موسعة من الطرازات المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار منها، وتقنيات مساعدة السائق وتقنيات الاتصال الجديدة، تقدم فورد أقوى إصدارات إكسبيديشن وأكثرها ذكاءً وقدرة على التعامل مع الطرق الوعرة.

تشكيلة طرازات إكسبيديشن الأكبر والأكثر تفرداً على الإطلاق مستعدة للهيمنة على الطرقات

جيل الألفية اليوم هو الفئة السكانية الأسرع نمواً ضمن قاعدة عملاء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل، ولهذا تأتي التشكيلة الموسعة من طرازات إكسبيديشن 2022 الجديدة لتلبية احتياجات العائلات العصرية وتمكينها من خوض مغامرات فريدة في الهواء الطلق وعلى مختلف الدروب والطرقات.

وتتوفر طرازات إكسبيديشن بثلاثة خيارات من حيث المحركات، وتبدأ بمحرك  EcoBoost®القياسي ثنائي الشاحن التوربيني والمقترن بعلبة تروس آلية من 10 غيارات توفر 380 حصاناً وعزم دوران قدره 637 نيوتن متر (أكثر من الطرازات المنافسة ذات الثماني أسطوانات)، يليه محرك High Output EcoBoost®  بقدرة 400 حصان وعزم دوران قدره 650 نيوتن متر لسلسلة بلاتينوم، ثم محرك Best-in-Class High Output EcoBoost®  الأفضل ضمن الفئة بقدرة 440 حصاناً وعزم دوران 705 نيوتن متر (أكثر من العزم الذي توفره شاحنة رابتر F-150).

إقرأ أيضا:أودي تضيف حزمة “ديزاين إديشين” لطرازي أس 6 وأس 7 ل…

تيمبرلاين: طراز إكسبيديشن الأفضل على الإطلاق للمسارات الوعرة

 فورد إكسبيديشن 2022

عبر طراز إكسبيديشن تيمبرلاين، تفي فورد مجدداً بعهدها بتوفير سيارات دفع رباعي وشاحنات أكثر صلابة وقوة من أي وقت مضى، فهو الأكثر قدرة على التعامل مع الطرق الوعرة على الإطلاق، ويأتي مزوداً بشبك أمامي فريد ولمسات خارجية باللون البرتقالي لمنح هوية بصرية متميزة لسلسلة تيمبرلاين الجديدة.

يتميز طراز تيمبرلاين بقدرات إكسبيديشن على التعامل مع مختلف أنواع المسارات، بدءاً من الارتفاع القياسي عن الأرض والأفضل ضمن الفئة وقاعدة العجلات الأعرض، وصولاً إل زوايا الاقتراب والابتعاد المحسنة التي تتيح للسيارة قدرة التوغل في أعماق البراري وتجاوز أقسى المسارات وأكثرها وعورة. ويعتمد طراز تيمبرلاين على محرك EcoBoost® سداسي الأسطوانات من فورد بسعة 3.5 ليتر ينتج قوة قدرها 440 حصاناً** وهي الأفضل ضمن الفئة، وعزم دوران قدره 705 نيوتن متر.

حزم “ستيلث بيرفورمانس”: حيث يجتمع التصميم المميز والأداء الجبار مع القدرات الاستثنائية

بفضل تصميمها ونظام التعليق الرياضي، تعزز حزمة “ستيلث بيرفورمانس” المخصصة لسيارة إكسبيديشن 2022 الجديدة مستويات المتعة والثقة أثناء القيادة مع مستويات القوة الأفضل ضمن فئتها التي يوفرها محرك EcoBoost عالي الأداء من فورد بسعة 3.5 ليتر والذي ينتج 440 حصاناً من القوة 705 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتشتمل الحزمة المتوفرة في طراز إكسبيديشن ليمتد (Limited) على لمسات عصرية أنيقة باللون الأسود اللامع بما في ذلك الشبك الأمامي وأغطية المرايا الجانبية والسكك الجانبية للحاملة السقفية والعتبات الجانبية وعتبة باب الصندوق والصفيحة السفلية الواقية للمصد الخلفي وإطار كشافات الضباب وقوالب المصابيح الأمامية والخلفية. وتبرز ملاقط المكابح الفريدة ذات اللون الأحمر من خلف العجلات الفاخرة المصنوعة من الألمنيوم الأسود بمقاس 22 إنش، في حين تظهر شعارات “إكسبيديشن” و”ليمتد” باللون الأسود في مقدمة ومؤخرة السيارة إلى جانب شعار فورد البيضوي الجديد باللون الأسود.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي كيو إي الجديدة بالكامل 2023 – السيدان الكهربائية التنفيذية الفاخرة

وخضعت تجربة المقاعد الخلفية لتحسينات ملحوظة تضمنت إضافة خدمة “أمازون فاير تي في”      (Amazon Fire TV)   التي تتيح للركاب الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المحتوى الخاص بالتطبيقات الشائعة وبث مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب والاستماع للموسيقى والحصول على المعلومات ومشاهدة البرامج المحملة – كل ذلك وأكثر عبر الشاشات اللمسية عالية الدقة المزودة بسعة تخزينية تبلغ 16 جيجابايت.

إكسبيديشن 2022 الجديد يقدم الباقة الأكبر من تقنيات مساعدة السائق ضمن فئته

 فورد إكسبيديشن 2022

تأتي جميع طرازات فورد إكسبيديشن 2022 مزودة بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية الأفضل ضمن فئتها، وتشمل:

  • نظام اكتشاف جانبي الطريق (Road-Edge Detection): ويعد بمثابة ترقية لنظام الحفاظ على المسار عبر قراءة جانبي الطريق، وليس فقط خطوط الطلاء التي تحدد المسار.

  • نظام المساعدة عند التقاطع (Intersection Assist): يستشعر هذا النظام حركة المرور القادمة وتفعيل المكابح إذا كانت السيارة مُعرضة لخطر الاصطدام، وذلك بهدف التخفيف من حدّة الاصطدام أو تجنّبه.

  • مساعد المكابح عند الرجوع إلى الخلف (Reverse Brake Assist): غالباً ما يؤدي الرجوع إلى الخلف للخروج من مواقف السيارات إلى الحد من رؤية السائق؛ لذلك تستشعر هذه الميزة حركة المشاة والمركبات القادمة وتنبه السائق وتضغط على المكابح تلقائياً إذا كانت السيارة معرضة لخطر الاصطدام.

    إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي أكتروس 2022 الجديدة بالكامل – الشاحنة الكهربائية الأولى الخاصة بالانتاج من العملاق الالماني
  • مساعد التوجيه عند المناورات (Evasive Steering Assist): يساعد هذا النظام السائق على الخروج من مسار الطريق في الوقت المناسب لتفادي العقبات وخطر الاصطدام، ودون تجاوز المسار التالي أو الخروج عن نطاق السيطرة (علماً أن هذا النظام لا يتحكم مُطلقاً بعملية التوجيه).

  • نظام رصد الأجسام باستخدام الكاميرا (Object Detected Camera View): يوفر هذا النظام للسائقين سياقاً بصرياً إضافياً في حال لم يكن الدعم المقدم من المستشعرات الأمامية الخاصة بنظام مساعد ركن السيارة كافياً؛ ما يسمح لهم برؤية الأجسام في مقدمة السيارة والحكم على المسافة الفاصلة بينهما، بالإضافة إلى مشاهدة تلك الأجسام عبر استخدام أجهزة الاستشعار فوق الصوتية.

  • نظام مساعد الركن النشط (Active Park Assist 2.0): ويعد بمثابة ترقية لنظام مساعد الركن المحسن النشط السابق، والذي يتطلب قيام السائق بالضغط على دواسة الوقود. وتأتي الميزة الجديدة لتحول العملية بأكملها إلى لمسة واحدة لركن السيارة في المكان المحدد.

يتم تصنيع فورد إكسبيديشن 2022 في مصنع كنتاكي للشاحنات في لويزفيل بولاية كنتاكي، وسيطرح الطراز الجديد للبيع بحلول الربع الأول من عام 2022.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورد برونكو رابتور 2023 الجديدة – سيارة الدفع الرباعي المحترفة والمتفوقة قادمة قريباً
التالي
جينيسيس تعلن اعتماد المعلومات البيومترية كطريقة جديدة للتفاعل مع السيارة