دليل السيارات

أول سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ خارقة جاهز…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أول سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ خارقة جاهز…

تحفة هندسية أعادت صياغة قواعد السرعة والديناميكا الهوائية، لأسرع سيارة بوجاتي على الإطلاق، تجسدها أول سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ الخارقة، والتي باتت جاهزة للإنطلاق الآن.

كانت بوجاتي هى أول سيارة إنتاج تستكشف بُعدا جديدا للأداء القوي الذي حطم الأرقام القياسية من خلال طراز تشيرون سوبر سبورت 300+ . بعد أن أكملت الآن برنامج الأختبار والتطوير الشامل الذي أستمر لمدة عامين، أصبح عدد أول 8 سيارات من بين 30 مركبة حصرية للغاية جاهزة للتسليم الآن.

عندما تصدرت تشيرون سوبر سبورت 300+ عناوين الصحف لأول مرة في عام 2019، أنشأت بوجاتي معيارا جديدا تماما للأداء من خلال تفجير حاجز سرعة 300 ميل/ 482.7 كيلو متر في الساعة، و الذي كان يبدو أمرا مستحيلا و غير قابل للكسر.

تجاوزت بوجاتي الحاجز بالوصول إلى سرعة 304.773 ميل في الساعة (490.484 كم / ساعة)، لتسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً.

وبعد فترة وجيزة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 للماركة الفرنسية الفاخرة، أُعلن أنه سيتم بناء 30 وحدة من طراز تشيرون سوبر سبورت 300+ في أتيليه بوجاتي في مولشيم.

إقرأ أيضا:فولكس واجن مالتيفان لعام 2022.. جيل جديد مع قوة هج…

علق كريستوف بيوشون، مدير الإنتاج والخدمات اللوجستية قائلا: سيبقى تشيرون سوبر سبورت 300+ إلى الأبد حجر الزاوية في تاريخ علامتنا اللامع حيث أرتقى بأداء السيارات إلى المستويات التي كان يُعتقد في السابق أنها لا يمكن الوصول إليها.

يتطلب استكشاف قدرات السيارة منطقة غير مأهولة بسرعات قد تصل إلى 440 كم/ ساعة مع وفرة بالغة من القوة. مع قدرة إنتاج هائلة تبلغ 1600 حصان أنتجتها نسخة معدلة من محرك بوجاتي الشهير W16 سعة 8.0 ليترًا، تتجاوز قوة تشيرون سوبر سبورت 300+ إنتاج تشيرون بمقدار 100 حصان.

لتعزيز الأداء إلى ارتفاعات أعلى، طور مهندسو بوجاتي نظام إدارة حراري جديد لمحرك السيارة الرياضية الفائقة وعلبة التروس، مما يضمن بقاءه باردا حتى عند السفر بأقصى سرعة للسيارة.

تعد تحسينات البرامج على المحرك وعلبة التروس ومجموعة نقل الحركة والشاحن التوربيني جميعها إضافات ضرورية إلى تشيرون سوبر سبورت 300+ والتي تساهم في الأداء العام للسيارة وكفاءتها عالية السرعة.

تتميز قدرة تشيرون سوبر سبورت 300+ بصريًا وتقنيًا عن تشيرون 2، وتتحدد قدرة تشيرون سوبر سبورت 300+ على السرعة من خلال هيكلها الديناميكي الهوائي، مما يمكنها من المرور عبر الهواء بثبات كامل يتجاوز 420 كم / ساعة.

والجدير بالذكر أن الطرف الخلفي الطويل للسيارة الرياضية الفائقة – الذي يمتد من الجسم بمقدار 25 سم – يسمح للتدفق الصفحي للهواء بالمرور فوق الجسم لفترة أطول من الوقت، وبالتالي يقلل بشكل كبير من التوقف الديناميكي الهوائي بأكثر من 40 في المائة.

إقرأ أيضا:دودج تشالنجر – لمحة شاملة عن كافة الطرازات الجديدة لسيارة العضلات الأميركية العريقة

تعمل الستائر الهوائية التي تزين الزوايا الأمامية للسيارة الرياضية الفائقة على توزيع ضغط الهواء الزائد باتجاه جانبي السيارة. في الوقت نفسه، تعمل مخارج الهواء في أقواس العجلات وخلف العجلات الأمامية على توجيه الضغط الزائد بعيدًا عن كل قوس عجلة ، مما يقلل من السحب عن طريق إنتاج قدر ضئيل من الرفع السلبي.

صُنع الهيكل الانسيابي لسيارة تشيرون سوبر سبورت 300+ بإستخدام ألياف الكربون السوداء النفاثة المكشوفة، ويكملها شريط سباق يمر عبر وسط السيارة. يستمر الكربون في التدفق إلى غطاء محرك السيارة وحتى ممسحة الزجاج الأمامي.

إقرأ أيضا:جي إم سي سييرا 1500 الجديدة 2022 – الشاحنة الأكثر فخامة وتطوّراً وقدرة

اللمسات الدقيقة بما في ذلك شعار بوجاتي ماكارون المصنوع من الفضة الأصلية والمينا السوداء تضيف إلى الشعور بالحصرية والندرة. مع عجلات من سبائك المغنيسيوم قوية وخفيفة للغاية تم تشطيبها بلون مفصل يُدعى “Nocturne”نوكتورن

تم بيع تشيرون سوبر سبورت 300+ والتي تقتصر على 30 سيارة فقط في مقر بوجاتي في مولشيم، فرنسا، كل منها يبدأ بسعر صافٍ يبلغ 3.5 مليون يورو.

قد يهمك أيضاً: بوغاتي شيرون بور سبورت 2021 ذات اداء خيالي

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الظهور الأول لسيارة أكيورا آر دي إكس 2022 بتصميم م…
التالي
هوندا باسبورت ترايل سبورت راغد رود 2022 الجديدة – مجهزة للمغامرة