أخبار السيارات

أودي تقترح زراعة زهور داخل حيز محرك سيارتها الكهربائية الجدي

نشرت شركة أودي الألمانية الرائدة في صناعة السيارات، تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبرت من خلالها عن مدى صداقة سيارتها E-Tron Sportback الكهربائية الجديدة للبيئة.

وأرفقت الشركة تغريدتها بصورة تعبيرية لسيارتها الجديدة وقد امتلأ الحيز الأمامي الذي يثبت داخله محركات الاحتراق الداخلي بسيارات الوقود التقليدي “بنزين – سولار”، بالعشرات من الزهور.

وداعبت الشركة الألمانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن، متابعي صفحتها قائلة “واحدًا من الخيارات العديدة المطروحة لاستخدام حيز المحرك الخالي بالسيارة E-Tron الجديدة”.

كانت أودي كشفت مؤخرًا النقاب عن الموديل الكوبيه رباعي الأبواب Sportback من أيقونتها الكهربائية E-Tron الجديدة المخصصة للأراضي الوعرة.

وبحسب الشركة الألمانية فإن الموديل E-Tron Sportback الجديد يتمتع بتصميم أكثر انسيابية لتقليل مقاومة الهواء، وهو ما يصب في مصلحة مدى السير، والذي زاد حوالي 10 كلم تقريبا، في حين تتراوح سعة الحمولة بين 615 و1655 لترا.

وعلى صعيد الدفع يتوفر من السيارة الموديل E-Tron 55 بقوة 265 كيلووات/360 حصان، والتي قد تصل عن طريق التعزيز الإضافي إلى 300 كيلووات/408 حصان. وتصل سرعة السيارة بهذه القوة إلى 200 كلم/س.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية “DPA” فإن سيارة أودي تنطلق بقوة 234 كيلووات/318 حصان. وتنطلق هذه النسخة بسرعة قصوى190 كلم/س. ويتوفر للسيارة بطارية سعة 95 كيلووات ساعة (مدى سير 448 كلم)، وبطارية أخرى سعة 71 كيلووات ساعة (مدى سير 247 كلم).

إقرأ أيضا:السيارات صديقة البيئة والـSUV ترفع صادرات كوريات الجنوبية 58

يشار إلى أن موديل E-Tron Sportback الجديد يتوفر في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 71 ألف و350 يورو (مليون و225 ألف جنيه مصري) تقريبًا.​

السابق
تأجيل التحقيق مع رئيس رينو نيسان السابق
التالي
مرسيدس إي أم جي أس 63 إي 2022 الجديدة بالكامل – سيدان الفخامة المطلقة بمحرك رياضي هجين قريباً

اترك تعليقاً