دليل السيارات

أودي أر أس 3 سيدان الجديدة بالكامل 2022 – الجميلة المتفوقة على جميع منافساتها

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أودي أر أس 3 سيدان الجديدة بالكامل 2022 – الجميلة المتفوقة على جميع منافساتها

أودي أر أس 3 سيدان الجديدة بالكامل 2022 –  المتفوقة على جميع منافساتها

كشفت أودي عن الجيل الثالث من سيارة أر أس3 سبوتباك (هاتشباك) RS 3 Sportback والجيل الثاني من أر أس3 سيدان RS 3 Sedan. بالمواصفات الأوروبية الكاملة مع جميع التفاصيل المثيرة ، والتسعير ، والتاريخ التقريبي للوصول.

يمكن بالفعل طلب 2022 Audi RS 3 Sedan و Sportback إذا كنت تعيش في أوروبا ، ولكن متعة الأداء يجب أن تنتظر لاحقًا خلال فصل الخريف. فيما يتعلق بالأسعار ، تبلغ تكلفة هاتشباك 60 ألف يورو بالضبط (أي ما يقرب من 71 ألف دولار وفقًا لسعر الصرف) ، بينما يتم إدراج السيارة السيدان الكلاسيكية بدءًا من منتصف يوليو 2021 مقابل 62 ألف يورو – أي ما يعادل حوالي 73 ألف دولار.

المحرك خماسي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع التوربو بقوة 400 حصان وهناك زيادة طفيفة في عزم الدوران تصل إلى 500 نيوتن متر، مقارنة بـ 480 نيوتن متر  قدم للسلف المنتهية ولايته.

تأتي القوة الحصانية في وقت مبكر عند 5600 دورة في الدقيقة ، ويساعد عزم الدوران الإضافي ، الذي يصل إلى ذروته بين 2250 و 5600 دورة في الدقيقة ، على التسارع عند الدورات المنخفضة.

إقرأ أيضا:هيونداي تعلن عن عروض رمضانية حصرية في أسواق الشرق الأوسط

تصل القوة على جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات مع ما تسميه أودي انتشار نسبة التروس الرياضية. الترس التفاضلي الخلفي الجديد الذي يقسم عزم الدوران في RS3 ، والذي يمنح سيارة السيدان الرياضية المدمجة مزيدًا من الرشاقة والتوازن عن ذي قبل.

وتقول أودي أن التسارع من 0-100 كم / ساعة يستغرق 3.8 ثوان فقط ، مما يجعله أسرع بمقدار 0.3 ثانية من RS 3 السابقة والسرعة القصوى محدودة إلكترونيًا بـ 250 كم / ساعة ولكن يمكن ترقيتها اختياريًا إلى 280 كم / ساعة أو حتى 290 كم / ساعة عند طلبها مع حزمة RS Dynamic.

وبهذه الأرقام تفوقت أر أس3 على سيارة مرسيدس آي أم جي سي أل آي45 Mercedes-AMG CLA 45 التي تستغرق 4.0 ثوانٍ من التسارع وسرعة قصوى تبلغ 270 كلم في الساعة.

وهناك محور خلفي جديد خاص بفصل عزم الدوران من RS3. باستخدام القابض المتقدم متعدد الصفائح على كل عمود في المحور الخلفي ، يمكن لـ RS3 إرسال الطاقة بفعالية إلى اليمين أو اليسار ، مما يؤدي إلى زيادة سرعة العجلة الخارجية في الزوايا لتقليل التوجيه وتحسين القدرة على المناورة. ويمكن ل RS 3 إرسال 100 في المائة من عزم دوران المحرك إلى واحدة فقط من العجلات الخلفية في مواقف معينة ، وهو إعداد مرن لتوليد القوة تقول الشركة إنه يوفر الاستقرار الأمثل. وفقًا لأودي ، تتم مشاركة الكثير من الأجهزة مع فولكس واغن غولف آر R، على الرغم من أن الضبط فريد من نوعه.

إقرأ أيضا:شفروليه تاهو بريمير 2021 الجديدة – متعة المغامرة كل يوم

علاوة على ذلك ، تحتوي وحدة التحكم Audi Drive Select على وضعين مخصصين للقيادة الرياضية. بالإضافة إلى الوضع المريح ، والتلقائي ، والديناميكي ، والكفاءة ، يوجد وضع RS Performance الذي يوفر أكبر قدر ممكن من القوة للمحور الخلفي ، مع موازنة التماسك وتقليل التوجيه المنخفض لأوقات دورات أسرع.

وفي الوقت نفسه ، يعمل وضع RS الخلفي المخصص على زيادة تقسيم عزم الدوران إلى الجزء الخلفي من السيارة ، مما يسمح للسائق بتنفيذ انجرافات (دريفت) واضحة يمكن التحكم فيها على مضمار السباق بالطبع. كالمعتاد ، تعمل أوضاع القيادة على تعديل وزن التوجيه ، واستجابة دواسة الوقود ، وصلابة التعليق أيضًا.

بالحديث عن هذا الجزء الأخير ، تقدم 2022 Audi RS3 خيارين مختلفين للتعليق. المخمدات القياسية ثابتة ، مع كل من ممتصات الصدمات والصمامات الداخلية فريدة من نوعها في RS3 لتحسين التحكم في الارتداد. يسمح نظام المثبط التكيفي الاختياري لكل صدمة بالتفاعل بشكل فردي مع عيوب الطريق ، وذلك باستخدام أوضاع Audi Drive Select لتحديد مدى صلابة أو نعومة تصرفها على المطبات.

وتقول أودي إن وضع RS Performance يوفر أفضل أداء على الحلبة بمساعدة إطارات Pirelli P Zero Trofeo R المتوفرة حديثًا ، ويحتوي نظام التحكم في الثبات أيضًا على أوضاع قياسية ورياضية وخارجية. يأتي الوضع الرياضي تلقائيًا مع وضع RS Performance.

إقرأ أيضا:كيا أي في كونسبت – الرياضية الكهربائية المتفوقة … والمنتظرة؟

تقوم وحدة التحكم في ديناميكيات السيارة المعيارية الجديدة بالتقاط بيانات حول الديناميكيات الجانبية للسيارة وتنسيق مقسم عزم الدوران والمخمدات التكيفية المتاحة وعزم الدوران عند العجلات الفردية للمساعدة في تحسين رشاقة السيارة.

ستوفر RS 3 خيارًا للتعليق. سيأتي الإصدار القياسي مع مخمدات صدمات جديدة مع صمامات تتفاعل بشكل أسرع عند الارتداد والضغط. ويستخدم نظام التعليق RS الرياضي مخمدات تكيفية مع منحنيات تخميد مريحة ومتوازنة ورياضية. لإضافة المزيد من التماسك، أصبح التعليق الآن بدرجة واحدة تقريبًا من السلبية. وقامت Audi بتعديل المحامل المحورية من أجل الحدبة السالبة الإضافية ، واستخدمت محامل وأطر فرعية وقضبان موازنة أكثر صلابة.

ويحتوي التعليق الخلفي على نوابض ومخمدات منفصلة وتصميم مستقل رباعي الوصلات. السيارة أكثر انخفاضاً بمقدار 0.4 بوصة من S3 والمسار الأمامي أعرض 1.3 بوصة بينما المسار الخلفي أعرض 0.4 بوصة. كما تزود أودي RS 3 بتوجيه متغير النسب يزداد مع زيادة زاوية التوجيه.

بالنسبة للمكابح تأتي RS 3 قياسياً مع أقراص أمامية مقاس 14.8 بوصة ، بينما يبلغ قطر الأقراص الأمامية الاختيارية المصنوعة من السيراميك الكربوني 15 بوصة. كلاهما يستخدم ملاقط بستة مكابس وكلاهما يتمتعان بتبريد أفضل وبطانات مكابح أكبر. تحصل المكابح الحديدية على ملاقط حمراء أو سوداء ، ويمكن لمشتري سيراميك الكربون الاختيار من بين الفرجار الرمادي أو الأحمر أو الأزرق.

تلائم أودي سيارة RS 3 بعجلات مقاس 19 بوصة بتصميم قياسي من 10 أذرع أو تصميم متاح بخمسة أضلاع على شكل حرف Y. ربما تكون أكبر ترقية للأداء هي إطارات Pirelli P Zero Trofeo R. الاختيارية.

يتميز RS 3 بتغييرات التصميم عن القياسية A3 ، بما في ذلك الهيكل الأطول بحوالي 1.6 بوصة ، وشبكة أكبر ، والمزيد من النحت على الجسم. وفتحات التهوية الجديدة خلف العجلات الأمامية تشبه الخياشيم وتساعد في التبريد. وتحصل RS 3 أيضًا على مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية جديدة، ومصابيح أمامية اختيارية من نوع LED وتصميم علم متقلب في مصابيح التشغيل النهاري. العلم المربّع هو جزء من تسلسل بدء التشغيل والإغلاق ، ويظل مضاءًا أثناء القيادة. شبكة قرص العسل متوفرة باللون الأسود اللامع أو غير اللامع.

في الداخل ، تحتوي RS 3 على مجموعة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة من Audi Virtual Cockpit مع عروض رسم بياني شريطي للقوة وعزم الدوران. كما أن لديها ضوء تحول عندما يكون ناقل الحركة في الوضع اليدوي. ويمكن أيضًا عرض ضوء التغيير في شاشة العرض العلوية الاختيارية. تضيف Virtual Cockpit Plus الاختيارية عروض أداء لقوة الجاذبية G وأوقات دورات وتسريع. تأتي RS 3 أيضًا مع شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة للمعلومات والترفيه يمكنها أيضًا عرض مقاييس إضافية.

تشمل الميزات الأخرى لمقصورة RS 3 لوحة أدوات من ألياف الكربون ، وعجلة قيادة مسطحة القاع ، ومقابض تبديل من الزنك. مقاعد RS الرياضية تأتي مع شعار RS منقوش عليها. وهي مغلفة بجلد النابا وتأتي بخياطة على شكل خلية نحل باللونين الأسود والأحمر والأخضر.

سيتم فتح طلبات شراء سيارات Audi RS 3 Sportback و RS 3 Sedan الجديدة في أوروبا اعتبارًا من منتصف أغسطس ، ومن المتوقع تسليم أولى الطلبيات في الخريف. يبدأ السعر الأساسي في ألمانيا من 60 ألف يورو (70831 دولارًا) لسيارة سبورت باك ومن 62 ألف يورو (73192 دولارًا) للسيارة السيدان.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هل يودع العالم السيارات الصغيرة قريبا؟.. بين مأزقين
التالي
أودي آر إس 3 لعام 2022 تظهر لأول مرة بقوة 401 حصان…

اترك تعليقاً