دليل السيارات

أودي أر أس كيو إي ترون الجديدة بالكامل 2022 – عودة كواترو الى الراليات بتقنيات سبّاقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أودي أر أس كيو إي ترون الجديدة بالكامل 2022 – عودة كواترو الى الراليات بتقنيات سبّاقة

أودي أر أس كيو إي ترون الجديدة بالكامل 2022 – عودة كواترو الى الراليات بتقنيات سبّاقة

تتجه أودي نحو عالم السيارات الكهربائية ويمتد هذا الجهد ليشمل رياضة السيارات حيث كشفت الشركة عن سيارة أر أس كيو إي ترون RS Q e-tron الجديدة كليًا، التي من المقرر أن تتنافس في رالي داكار 2022 ، وتم وصفها بأنها “مختبر عالي التقنية” سيواجه “أحد أكبر التحديات”.

هذا صحيح بشكل خاص عندما تفكر في أن RS Q e-tron كهربائية وستحتاج إلى المنافسة في المراحل اليومية التي يصل طولها إلى 800 كم. نظرًا لعدم وجود بنية تحتية للشحن في الصحراء ، فقد تم تجهيز الطراز بمحرك TFSI رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر “عالي الكفاءة” والذي يعمل كمولد لإعادة شحن البطاريات.

تزن البطارية حوالي  370 كجم وتبلغ قدرتها حوالي 50 كيلو واط في الساعة. وهي تزود المحركات الكهربائية الأمامية والخلفية ، والتي يتم مشاركتها مع سيارة السباق e-tron FE07 Formula E ولكنها تتميز بـ “تعديلات طفيفة” للاستخدام في الرالي.

تنتج المحركات مجتمعة 680 حصان / 500 كيلوواط، لكن المنظمين ما زالوا يناقشون المقدار المسموح به خلال رالي داكار. وتقول أودي إن النموذج يمكن أن يتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من 4.5 ثوان على الأسطح السائبة ويصل إلى سرعة قصوى محدودة 170 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:إنفينيتي تكشف عن سيارة الكروس أوفر كيو إكس 60 نسخة…

وتقول الشركة أيضاً إن مجموعة نقل الحركة الكهربائية توفر عددًا من المزايا ، بما في ذلك القدرة على التحكم الدقيق في المحركات الكهربائية لضمان “قابلية قيادة جيدة”. ولا يتم توصيل المحاور الأمامية والخلفية ميكانيكيًا لذا يمكن تغيير توزيع عزم الدوران وتعديله حسب الحاجة.

لا تبدو RS Q e-tron مثل سيارات أودي الأخرى، وتقر الشركة أنها تبدو وكأنها “جسم غامض من الأمام”. بسبب كون هذه المركبات تقفز كثيرًا خلال رالي داكار وعادة ما تهبط بقوة وتضغط التعليق الأمامي والواجهات الأمامية إلى الأسفل. نتيجة لذلك ، كان على المصممين أن يبدعوا ويطوروا واجهة أمامية مفتوحة إلى حد كبير.

من الجوانب، هناك هيكل يشيد بسيارة Audi Quattro الأصلية. ويحتوي الطراز أيضًا على زجاج أمامي كبير وسقف منحدر بشكل حاد ، تعلوه فتحات هواء ضخمة تستخدم لتبريد المحركات الكهربائية. هناك أيضًا زعنفة مركزية ، مبطنة بمصابيح LED لتمكينها من العمل كمصابيح للفرامل.

وتشمل الميزات البارزة الأخرى عجلات قياس 17 بوصة ملفوفة بإطارات BF Goodrich بالإضافة إلى نتوءات خلف الأبواب مستوحاة من شفرات R8 الجانبية. ومع ذلك ، هي تخدم غرضًا مختلفًا تمامًا في RS Q e-tron لأنها تحتوي على عجلتين احتياطيتين.

أودي هي أول شركة لصناعة السيارات تقاتل لتحقيق النصر الشامل في رالي داكار بسيارة كهربائية وستشارك ثلاثة فرق في هذا الجهد. من بينهم ماتياس إيكستروم وإميل بيرجكفيست (من السويد) وستيفان بيترهانسل وإدوارد بولانجر (من فرنسا) بالإضافة إلى كارلوس ساينز ولوكاس كروز (من إسبانيا).

إقرأ أيضا:فيات 500 إكس دولشتي فيتا تحصل على سقف قماشي قابل ل…

إقرأ أيضا:لكزس تحدّث سيارة لكزس إل سي 50 وتطرح ألوان جديدة -…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
“ريفيان” تصدم تسلا باستثمارات جديدة في أمريكا
التالي
تسلا” تطالب الحكومة الهندية بخفض رسوم استيراد السيارات الكهر

اترك تعليقاً