دليل السيارات

أودي آ6 إي ترون الجديدة كلياً 2021 – من أجمل وأكثر السيارات الكهربائية فخامة

أودي آ6 إي ترون الجديدة كلياً 2021 – من أجمل وأكثر السيارات الكهربائية فخامة

كشفت أودي يوم الإثنين عن سيارة آي 6 أي ترون A6 E-Tron الاختبارية الرائعة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021.

تعرض هذه السيارة مفهوم سيارة سيدان كهربائية متوسطة الحجم بتصميم سيارات الفاستباك Fastback والذي ستطلقه أودي في السنوات القادمة للانتاج الفعلي.

ستعتمد السيارة السيدان على منصة السيارات الكهربائية المعيارية PPE (Premium Platform Electric) التي تطورها أودي لمجموعة فولكس واغن بالشراكة مع بورش ، وستجلس جنبًا إلى جنب مع كروس اوفر كهربائي متوسط ​​الحجم يحمل اسم كيو 6 إي ترون Q6 E-Tron.

حيث تم تأكيد الكشف عن Q6 E-Tron في النصف الثاني من عام 2022 ، مع A6 E-Tron للمتابعة في عام 2023.

ومن المثير للاهتمام ، أن هناك شائعات بأن نطاق A5 الكامل قد لا يتم تجديده بعد الجيل الحالي. ربما تخطط أودي لاستبدال A5 بـ A6 E-Tron. تلتزم شركة صناعة السيارات بامتلاك ما لا يقل عن 20 مركبة كهربائية بحلول عام 2025 ، لذلك من المحتمل أن يتم استبدال بعض الطرز الحالية أو إعادة تصميمها على منصة EV.

ستظهر منصة معدات الوقاية الشخصية لأول مرة في عام 2022 في سيارة بورش ماكان الكهربائية. وسيكون طراز Q6 E-Tron في الأساس توأمًا لماكان الكهربائي ، على غرار ما يحدث في بورش تايكان وأودي إي ترون جي تي.

إقرأ أيضا:أبارث بلس الجديدة.. أول سيارة أس يو في للعلامة الت…

يبلغ طول A6 E-Tron حوالي 195.3 بوصة ، مما يجعله تقريبًا بحجم A6 الحالية. يتكون هيكل الجسم من مزيج من الألومنيوم والصلب ، ومقارنةً بسيارات Audi الكهربائية الحالية ، فإن حزمة بطارية A6 E-Tron Concept التي تبلغ طاقتها 100 كيلوواط / ساعة يتم وضعها بشكل مختلف.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمنصة معدات الوقاية الشخصية في أنه يمكن بسهولة زيادة (أو تقليل) حجم البطارية عن طريق إضافة وحدات.

لكن التعديلات الهندسية تمتد إلى ما وراء الأجهزة الكهربائية. على سبيل المثال ، تتميز المنصة أيضًا بإعداد تعليق أمامي فريد مناسب بشكل خاص لتحمل الوزن الزائد للبطارية.

المصابيح الأمامية LED ذات المصفوفة الرفيعة للغاية من مجموعة رقمية ، مما يعني أنه تم تصميمها كجهاز عرض. لقد رأينا هذه التقنية من قبل ، لكن أودي قطعت شوطًا إضافيًا وطوّرت لعبة فيديو على الهاتف الذكي تُظهر الحركة على الحائط أمام السيارة بدلاً من الشاشة المركزية بالداخل.

بالانتقال إلى الخلف ، يتبنى طراز A6 E-Tron شريطًا ضوئيًا عريضًا يضم عناصر OLED رقمية مثل تجميل Q5. تدعي أودي أن التكنولوجيا تقدم “اختلافات غير محدودة تقريبًا قابلة للتخصيص” من توقيع الضوء ، بما في ذلك تلك التي لها تأثير مكاني ثلاثي الأبعاد خيالي لم يسبق رؤيته على سيارة من إنغولشتات.

إقرأ أيضا:تويوتا لاندكروزر 2022 الجديدة بالكامل – الملكة الجديدة وصلت الى أسواق المنطقة + السعر

في A6 E-Tron Concept ، هناك ما يكفي من الطاقة لما يزيد عن 482 كلم. يجب أن يتيح نظام الشحن 800 فولت أيضًا شحنًا من 5 الى 80 بالمائة في أقل من 25 دقيقة ، عندما تتوفر معدلات 270 كيلووات.

مجموعة نقل الحركة عبارة عن إعداد ثنائي المحرك جيد لـ 475 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، مع تسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ. أكدت أودي أنه سيتم أيضًا تقديم نظام دفع خلفي بمحرك واحد.

إقرأ أيضا:مازيراتي جريكاليه في رحلة استعراضية تمهيداً لعرضها…

السابق
“دايملر” توظف ألف مبرمج في ألمانيا لتطوير السيارات الكهربائي
التالي
سيات تكشف النقاب عن نسختها الجديدة من أيقونتها “Ibiza” (صور)

اترك تعليقاً