أخبار السيارات

أوجييه الفرنسي يمنح تويوتا أول فوز في رالي سفاري ك…


خرج الطاقم الفرنسي لسيباستيان أوجييه وجوليان إنجراسيا سالمين من مباراة صباحية أخيرة مؤثرة ليضمنوا الفوز في رالي سفاري كينيا بنسخته الحديثة، وليزيدوا تقدمهم في بطولة العالم للراليات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، حيث منح الطاقم الفرنسي تويوتا أول فوز في السفاري منذ عام 1995.

في بداية اليوم، تمكن سائق تويوتا ياريس دبليو آر سي، من الصعود إلى المركز الثاني، عندما قام تييري نوفيل بتدمير التعليق الخلفي لهيونداي خلال المرحلة الافتتاحية.

ثم أزاح أوجييه مكان زميله في فريق تويوتا تاكاموتو كاتسوتا في الجولة الخاصة قبل الأخيرة، واستمر في تسجيل الانتصار بفارق 21.8ثانية.

ويعد هذا الانتصار الأول لشركة تويوتا في سباق سفاري، منذ أن فاز السائق الياباني يوشيو فوجيموتو ومساعد السائق السويدي آرني هيرتز، بسباق سفاري الثالث والأربعين خلال عام 1995 بسيارة تويوتا سيليكا توربو WD4.

كما أنه الفوز التاسع للشركة اليابانية، بعد فوزها لأول مرة في كينيا مع الراحل بيورن فالديجارد وزميله السويدي هانز ثورسيليوس في عام 1984.

 يمثل هذا السباق الفوز رقم 53 في بطولة العالم للراليات لصالح أوجييه حيث يواصل الاقتراب من زميله الفرنسي سيباستيان لوب الذي حقق 79 نجاحاً.

إقرأ أيضا:مازيراتي جران توريزمو 2022.. أول موديل كهربائي بال…

بالاشتراك مع دانيال باريت، كان المركز الثاني لكاتسوتا يمثل أفضل نهاية، وأول منصة تتويج على الإطلاق في بطولة العالم للراليات للمواهب اليابانية الشابة.

عانى فريق هيونداي شل من خيبة الأمل للسباق الثالث على التوالي، بينما سيطر البلجيكي على سفاري لمدة يومين وبدا مستعدا للانطلاق حتى النهاية وتحقيق الفوز حتى انفجر المثبط الخلفي الأيمن في المرحلة الأولى من الصباح ولم يكن قادرا على الاستمرار في السباق.

لقد كانت ضربة مريرة لتحدي اللقب البلجيكي ونكسة كبيرة للفريق في المعركة مع تويوتا على لقب المصنّعين، حيث يتتبعون الآن منافسيهم بـفارق  59نقطة.

كان سفاري ناجحا لفريق إم فورد سبورت ورلد رالي M-Sport Ford World Rally في غياب الإدارة العليا بسبب قواعد الحجر الصحي لوباء كروونا في المملكة المتحدة للقادمين من كينيا.

كان كل من آردين فورماوكس و جوس جرينسميث  متضابقين بشكل وثيق طوال الحدث، لكن تمكّن فورماوكس، من أن يضمن المركز الرابع، فيما احتل جرينسميث الذي يتحسن باستمرار المركز الخامس.

إقرأ أيضا:هيونداي i20 الجديدة.. ملامح أكثر شراسة

فاز كالي روفانبيرا بمرحلتين وقاد السباق مباشرة بعد المرحلة الخامسة، لكن الفنلندي عانى من خيبة أمله بعد ظهر يوم الجمعة وقضى بقية عطلة نهاية الأسبوع في تجنب المتاعب لمنح نفسه فرصة لاكتساب نقاط باور ستاج Power Stage، و احتل المركز السادس في الترتيب العام والثاني في مرحلة القوة مع سيارته تويوتا.

إقرأ أيضا:Valkyrie AMR Pro.. أستون مارتن تزيح الستار رسميا عن طرازها الخارق

لم تكن العودة الكلاسيكية الأفريقية هذا العام مجرد استثناء، حيث أنهى السائق الكيني أونكار راي المركز السابع بشكل رائع.

السابق
تويوتا تعلن موعد إطلاق سيارتها الرياضية Yaris Cross.. مواصفات شرسة
التالي
خاص بأوروبا.. فولكسفاجن تودع محركات الاحتراق الداخلي في هذا الموعد

اترك تعليقاً