دليل السيارات

أنباء عن طرح دودج هورنت كروس أوفر بإصدارات هجينة ق…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أنباء عن طرح دودج هورنت كروس أوفر بإصدارات هجينة ق…

تعتزم العلامة التجارية ستيلانتيس Stellantis إعادة إحياء مفهوم دودج هورنت Dodge Hornet، الذي طرح في معرض جنيف للسيارات عام  2006، حيث من المقرر بناء سيارة كروس أوفر مدمجة، جنباً إلى جنب مع سيارة ألفا روميو تونالي، حيث تتشارك معها في الأسس والتجهيزات، بالإضافة إلى طرح إصدارات هجينة، من بين خيارات توليد القوة للسياراتين لعام  2023.

دودج هورنت

بينما ستكون هورنت هى أول طراز هجين من دودج، كما تستمد السيارة القوة من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني بمساعدة كهربائية، مع مجموعة نقل الحركة لم تتاح تفاصيلها بعد، وذلك جنبا إلى جنب مع طراز هجين أيضا من ألفا روميو تونالي.

سيتم طرح السيارة الكروس الصغيرة المكونة من صفين للبيع في خريف عام  2022، وستقوم شركة ستلانتيس ببنائها جنبا إلى جنب مع تونالي في نابولي بإيطاليا.

يشير ذلك إلى إمكانية وصول الطرازين الجديدين إلى صالات العرض لأول مرة في أوائل عام  2022، وربما في أواخر عام 2021.

دودج هورنت

كما سيزود الطرازان دودج هورنت وألفا روميو تونالي أيضا بمحرك ذو شاحن توربيني سعة  1.5 ليتر رباعي الأسطوانات مع مساعدة هجينة خفيفة، ليمنح كلاهما قوة  200 حصان (149 كيلووات).

إقرأ أيضا:بدء العد التنازلي للنسخة 44 من الرالي الأعرق على وجه الأرض – 3 أشهر على انطلاق رالي داكار السعودية 2022

تنضم بذلك سيارة هورنت إلى تشكيلة العلامة التجارية دودج، وفي الوقت ذاته، تمنح تونالي أخيرا ألفا رميو، طرازا جديدا لبيعه في أمريكا.

دودج هورنت

لا يزال طرازي ستيلفيو وجوليا بعيدان عن التحديث في هذه المرحلة، لا سيما مع حاجة صالات العرض إلى ميزات جديدة أكثر لجذب العملاء.

دودج هورنت

جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يحصل مفهوم هورنت، المطروح في 2006 على نسخة إنتاجية، لكن كان التوقيت يبدو سيئاً حيث أسقطت شركة دايملر ملكيتها لشركة كراسيلر، وكان العالم آنذاك على أعتاب الانهيار المالي، وجمعيها عوامل ساهمت في منع إنتاج الكروس أوفر الصغير وعدم وصولها إلى صالات العرض حتى الآن.

إقرأ أيضا:أودي كيو 8 كومبيتشين بلس 2022 الجديدة

قد يهمك أيضاً: تجربة دودج تشالنجر هيلكات

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
يجمع بين رفاهية السفر الخاص…
التالي
إصدار خاص احتفالاً بدور …

اترك تعليقاً