دليل السيارات

ألفا روميو تؤكد طرح سيارة الدفع الرباعي “تونالي” ق…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
ألفا روميو تؤكد طرح سيارة الدفع الرباعي “تونالي” ق…

ستصل ألفا روميو تونالي Alfa Romeo Tonale أخيرا إلى الأسواق لمنافسة شرسة مع فئات أخرى مثل أودي كيو3 Audi Q3، وذلك في وقت قريب من العام المقبل.

ففي حين قام، جون فيليب إمبرارتو، المدير التنفيذي لشركة ألفا روميو والمعين حديثا، بتأجيل الإطلاق للجيل الجديد، إلا أنه تعهد بأن يحظى بالكفاءة المطلوبة للعملاء، والتي من المفترض أن يتمتع بها أداء الإصدار الهجين من الطراز الفاخر ذو المكون الإضافي الجديد

إذ تستهدف العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة طرح سيارة تونالي لعشاق ألفا روميو وهي أول سيارة دفع رباعي من الماركة الإيطالية بمحرك كهربائي هجين فئة “كروس أوفر”.

ووفقا لأوتوموتيف نيوز أوروبا، كشف إمبرارتو أن التنافس سيكون على قطاع السيارات الأصغر حجما قليلا، وتحديدا ضد فئات ميني كونتري مان، من خلال طرح السيارة المدمجة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة أيضا والتي تحمل علامة برينيرو التجارية.

قال الرئيس التنفيذي للشركة: يمكنني بالتأكيد القتال ضد ميني، وأنا مقتنع إذا كنت أرغب في وضع ألفا روميو ،بالجانب الآمن من الربح والخسارة خلال 10 سنوات، فلا بد أن أكون ضمن أكبر القطاعات في العالم.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز إي كيو بي 2022 الجديدة بالكامل – العائلية الكهربائية والفاخرة

وتتطلع ألفا روميو إلى إنتاج سيارة في فئات بي- أس يو في B-SUV صغيرة، وأخرى ضمن فئات سي- أس يو في C-SUV المدمجة.

بينما كانت قد ترددت الشائعات لبعض الوقت عن أمكانية طرح سيارة برينيرو، وأصبح الأمر الآن مؤكدا، في حين لا داع للقلق بشأن فقدان ألفا روميو، العلامة الفاخرة، بعض من مكانتها المتميزة من خلال تقديم سيارة صغيرة منافسة لفئة كونتري مان.

فيما حققت العديد من السيارات الألمانية مثل كيو 3 و بي أم دبليو ومرسيدس جي أل آيه نجاحا مبهرا، حتى أن ميني تطرح بسعر ممتاز ومنافس.

تأثرت ألفا روميو بأزمة نقص رقائق أشباه الموصلات، وضربت في وقت سيء، وكانت العلامة التجارية تكافح بالفعل لزيادة مبيعاتها.

في المقابل، تتبنى العلامة التجارية الإيطالية، سياسة جديدة لتجنب الخسائر وزيادة حجم مبيعاتها عن طريق بناء أنواع السيارات التي يقبل عليها المستهلكون، ولسوء الحظ لا تحقق سيارات السيدان مثل جوليا معدل مبيعات مرضي كما اعتادوا، في مقابل السيارات الرياضية مثل سي 4C والمتخصصة للغاية.

وكخطوة رئيسية أخرى لوقف نزيف الخسائر هي وضع حدود للإنتاج، و بناء السيارات فقط حسب الطلب مما سيمنع توافر فائض العرض دون حركة البيع.

إقرأ أيضا:مرسيدس تحضّر أول كروس أوفر صغيره جديدة بالكامل لعام 2023

من المتوقع أن تشكل سيارات تونالي وبرينيرو القادمة الجزء الأكبر من مبيعات العلامة التجارية، بينما ستظهر أول سيارة كهربائية لها في عام 2024 وبحلول عام 2027 ستصبح كل سيارة ألفا روميو جديدة كهربائية بالكامل.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
10 خطوات سهلة لتغيير بطارية السيارة
التالي
موبار الشرق الأوسط توقّع اتّفاق مع ثري إم الخليج لمنتجات وخدمات السيارات لورش موبار لصيانة الهياكل والطلاء