دليل السيارات

ألبين تعلن عن تقديم تشكلة سيارات رياضية كهربائية جديدة بالكامل قريباً


ألبين تعلن عن تقديم تشكلة سيارات رياضية كهربائية جديدة بالكامل قريباً

قدمت لنا ألبين Alpine ، العلامة التجارية الخاصة بالسيارات الرياضية في مجموعة رينو ، اللمحة الأولى عن مجموعتها الكهربائية بالكامل القادمة من الطرازات الرياضية والفاخرة التي ستشمل السيارة السياحية الكبرى غران تورير، والهاتشباك الرياضية، وسيارة رياضية.

سيتم الكشف عن أول طراز كهربائي لعلامة الأداء الفرنسية في عام 2024 كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو ، لوكا دي ميو خلال حدث “EWays Electro Pop”.

حالياً، تملك Alpine طراز واحد مع السيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي ​​A110 المتوفرة في عدة فئات مختلفة. وبحسب موقع Autocar ، سيتم استبدال A110 بسيارة رياضية كهربائية جديدة تمامًا قيد التطوير حاليًا بالتعاون مع Lotus.

ومن الصور الغامضة التي تم نشرها، يمكننا أن نرى أن السيارة الرياضية الكوبيه ستحتفظ بنسب A110 ​​مع خط سقف أنيق ورفارف خلفية متناسقة. ونتوقع أرقام أداء محسّنة بفضل مجموعة نقل الحركة الكهربائية ونظام التعليق النشط الذي يجمع بين التحكم الحاد والراحة.

أما الإضافة المثيرة جدًا إلى مجموعة Alpine فهي الهاتشباك الرياضية التي تعتمد بوضوح على سيارة رينو 5 الكهربائية الاختبارية. مع جناح خلفي كبير ، ومغرفة غطاء محرك السيارة ، وما يبدو أنه وحدات إضاءة إضافية على المصد الأمامي ، الأمر الذي يذكرنا بـ Renault 5 Turbo من الثمانينيات.

إقرأ أيضا:اختبار بنتلي فلاينج سبير في8: الأداء، التقنيات الح…

ستعتمد الهاتشباك من Alpine على منصة CMF-BEV التي تعد تطورًا لهندسة CMF-B المستخدمة حاليًا في طرازات B-Segment من مجموعة رينو (رينو كليو ونيسان ميكرا وداسيا سانديرو).

وفقًا لرينو ، سيكون إنتاجها أرخص بنسبة 33 ٪ مقارنة بالجيل الحالي من Zoe electric supermini ، ويوفر نطاقًا يصل إلى 400 كيلومتر. بالنسبة للطراز هذا ، نتوقع إنتاجًا رائعًا للطاقة مما يجعلها خليفة كهربائية لسيارة رينو سبورت كليو في6 Clio V6.

أخيرًا ، ستطلق Alpine أيضًا سيارة رائدة فاخرة عالية الجودة والتي ستنافس الطرازات العالية مثل بورش تايكان Porsche Taycan وتيسلا مودل أس Tesla Model S وأودي إي ترون جي تي Audi e-tron GT.

سيعتمد هذا الطراز على منصة CMF-EV الجديدة التي تم تطويرها لطرازات C-Segment و D-Segment من مختلف العلامات التجارية لمجموعة رينو (رينو ، نيسان ، ألبين ، ميتسوبيشي ، داسيا ولادا) والتي ستصل إلى إجمالي إنتاج 700000 وحدة بحلول عام 2025.

وفقًا لرينو ، ستوفر المنصة الجديدة متعة قيادة محسنة بفضل مركز الثقل المنخفض ، والتوزيع المثالي للوزن ، والتعليق الخلفي متعدد الوصلات ، ونسبة التوجيه السريع. وتتحدث الشركة الفرنسية عن “أداء لا مثيل له” ، ورحابة أكبر ، ومدى كهربائي يصل إلى 580 كم.

إقرأ أيضا:هوندا الامارات تعلن عن إجراء عمليات فحص مجانية لدراجات عمال التوصيل



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
لوقف زحف ريد بول.. مرسيدس يخطط لتحديث سياراته للهيمنة على سب
التالي
سيارة تسلا صغيرة ورخيصة.. خطة العملاق الأمريكي لمنافسة فولكسفاجن

اترك تعليقاً