دليل السيارات

ألبين تؤكد أن الهاتشباك الجديدة القادمة ستكون خليفة رينو 5 الاسطورية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
ألبين تؤكد أن الهاتشباك الجديدة القادمة ستكون خليفة رينو 5 الاسطورية

ألبين تؤكد أن الهاتشباك الجديدة القادمة ستكون خليفة رينو 5 الاسطورية

في الشهر الماضي ، أطلقت ألبين Alpine مجموعة من الصور المرسومة التي تهدف إلى اعطاء نظرة أولية على تشكيلتها الكهربائية القادمة.  من بين السيارات هناك طراز هاتشباك والذي يشبه الى حد كبير سيارة رينو 5 الكهربائية الاختبارية.

واليوم أكد ل جيل لو بورن ، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة في مجموعة رينو ، لموقع Auto Express على ذلك، وعندما سئل عما إذا كانت السيارة قد تستخدم نظام الدفع الكهربائي من سيارة Megane E-Tech Electric القادم، قال نعم.

من المقرر أن تظهر Megane E-Tech Electric لأول مرة في معرض ميونيخ للسيارات هذا الخريف ، وتستند إلى منصة CMF-EV وستحتوي على حزمة بطارية 60 كيلو واط في الساعة ، وتنتج 218 حصانًا (160 كيلو واط) ، وتقطع 450 كم.

وقال Le Borgne إن نسخة Alpine من Renault 5 ستخالف اتجاه الصناعة المتمثل في وضع محركات كهربائية في الخلف وستحتضن التقليد الفرنسي المتمثل في تشغيل العجلات الأمامية بدلاً من ذلك. توقعه الأولي هو أن السيارة ستصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة في حوالي ست ثوانٍ.

سيكون لسيارة الهاتشباك الرياضية أيضًا أقواس عجلات أوسع ستعمل على تحسين الثبات وستساعدها على أن تبدو أكثر رياضية من الطراز القياسي. النبأ السار لمحبي سيارات الهاتشباك السريعة هو أن منصة CMF-EV مرتبطة بمنصة CMF-B التي تشكل أساس Clio الحالية ، والتي لديها نسخة رياضية من RenaultSport.

إقرأ أيضا:دفع رباعي بتصميم إيطالي تعمل باله…

وسابقاً، في بداية هذا العام، كشفت رينو عن السيارة النموذجية رينو5 بروتوتايب، وهي سيارة عرض تمثل في الأساس تجسيدًا كهربائيًا حديثًا لسيارة المدينة التاريخية الشهيرة آر5 R5. والتي ستكون السيارة الأساس لطراز ألبين المذكور أعلاه من حيث الخطوط التصميمة.

تعتبر هذه السيارة الجديدة جزء من خطة الشركة الاستراتيجية “Renaulution” التي تتضمن إطلاق سبع سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2025.

وليس من الصعب أن نرى أن رينو 5 الجديدة مستوحاة بشكل كبير من التصميم الأصلي ، حيث تمزج بين خطوطها النظيفة وأسطحها المتدفقة مع التفاصيل المستقبلية مثل الأضواء والواجهة الأمامية المضاءة خصوصاً بكلمة Renault. كما تحتوي السيارة على شعارات أمامية وخلفية مضيئة ، ولوح سقف من القماش ، بالإضافة إلى العلم الفرنسي على مرايا الأبواب.

يمكن التعرف على R5 على الفور، ولكن بفضل المعالجة الحديثة للخطوط والأسطح المتدفقة مع تفاصيل عصرية (الأضواء والوجه الأمامي …)، تكون النتيجة ثابتة في روح العصر الحالي. تخفي عناصر التصميم المأخوذة من التصميم الأصلي بطريقة حديثة وظائف حديثة جدًا: يخفي مدخل هواء غطاء المحرك فتحة الشحن، وتشمل المصابيح الخلفية اللوحات الهوائية، ومصابيح الضباب في المصد هي مصابيح تعمل في النهار.

حتى أن هناك إشارة إلى الرقم “5” الأصلي على الشبكة الجانبية والعجلات والشعار الخلفي. الواجهة الأمامية والسقف القماشي المستوحى من عالم الأثاث مليء “بالسحر الفرنسي”، تلميح على المشاغبة، شخصية تحرك أعمق المشاعر.

إقرأ أيضا:فوكسكون تكشف النقاب عن 3 سيارات كهربائية بقوة تصل …

يضيء الشعاران الأمامي والخلفي ليبعث الحياة في السيارة. يدعوك العلم الفرنسي في مرايا الرؤية الخلفية للتأكيد على جانب “اخترع في فرنسا”. تدعوك أضواء مسند الرأس والاسم المعروض على الشاشة الشفافة الصغيرة على لوحة القيادة إلى القفز في جولة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أم3 تورينغ 2022 الجديدة بالكامل – واغن بافاريا الصاروخية تطّل علينا بلمحاتها الأولى



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فاو الصينية تصدر أكثر من 10 آلاف سيارة في 2021 أبرزها للسعود
التالي
بـ750 ألف جنيه.. إنفينيتي تقدم الجيل الجديد كليًا من QX60 ال

اترك تعليقاً