دليل السيارات

أكورا أن أس أكس تايب أس 2022 الجديدة تماماً – السيارة اليابانية الخارقة بإنتاج أميركي

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أكورا أن أس أكس تايب أس 2022 الجديدة تماماً – السيارة اليابانية الخارقة بإنتاج أميركي

أكورا أن أس أكس تايب أس 2022 الجديدة تماماً – السيارة اليابانية الخارقة بإنتاج أميركي

كشفت شركة أكورا Acura (فرع السيارات الفاخرة والرياضية من هوندا) رسميًا النقاب عن أن أس أكس تايب أس NSX Type S ، الأسرع والأقوى والأفضل من NSX العادية، والتي  سيتم إنتاجها في ماريسفيل بولاية أوهايو بعدد محدود من 350 وحدة منها 300 وحدة مخصصة للسوق الأمريكية.

بدءًا من التصميم الخارجي ، يبدو طراز Type S وكأنه عملية تجميل للجيل الثاني من NSX ، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى التصميم ذو الزوايا الحادة على المصد الأمامي الذي يتميز بمآخذ أكبر ومقسّم أكثر وضوحًا. هذه العناصر ليست موجودة فقط للمظهر ولكنها تساهم في تحسين الديناميكا الهوائية عن طريق تقليل الرفع مع تحسين التبريد.

وتظهر العجلات الجديدة المطروقة باللون الرمادي Matte Shark أو Gloss Berlina Black ، والتي تضيف +0.4 بوصة إلى في المحور الأمامي و +0.8 بوصة في المحور الخلفي. يوفر السقف القياسي المصنوع من ألياف الكربون مركزًا منخفضًا للجاذبية. ونجد أيضًا عتبات جانبية من ألياف الكربون وتشطيبات باللون الأسود اللامع لأغطية المرايا ومقابض الأبواب.

في الخلف ، يتميز المصد المعاد تصميمه بمشتت أكثر بروزًا من ألياف الكربون لزيادة القوة السفلية ، وفتحات جانبية أكثر نحافة للحصول على مظهر رياضي أكثر. ويظهر الطلاء المعدني غير اللامع الظاهر في الصور Gotham Grey المتضمن في لوحة الألوان المكونة من 10 ألوان جديدة.

إقرأ أيضا:تجربتنا في كاليفورنيا لسيارة إنفي…

تحتفظ مجموعة نقل الحركة الهجينة بمحرك V6 من سبائك الألمنيوم مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر وثلاثة محركات كهربائية ، ولكن بفضل سلسلة من التحسينات ، يبلغ الإنتاج المشترك الآن 608 حصان (447 كيلو واط) و 667 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا يعني أن Type S أقوى ب 27 حصانًا إضافيًا (20 كيلو واط) و22 نيوتن متر من NSX العادية.

تم تحقيق هذا الاضافة  بفضل مجموعة من الشواحن التوربينية الجديدة المستعارة من سيارة السباق NSX GT3 Evo مع زيادة ضغط التعزيز إلى 16.1 رطل لكل بوصة مربعة (+ 5.6٪) ، والحاقنات الجديدة (+ 25٪ معدل التدفق) ، والمبردات الداخلية الجديدة ، حيث أصبح محرك  3.5- لتر V6 وحده ينتج قوة 527 حصان (388 كيلو واط ) وعزم دوران 600 نيوتن متر.

تسمح البطارية الجديدة ذات السعة القابلة للاستخدام + 20٪ و + 10٪ في الخرج للمحركات الكهربائية بالمساهمة بمزيد من الطاقة مع توفير نطاق كهربائي أكبر.

في الوقت نفسه ، أصبحت علبة التروس الأوتوماتيكية DCT ذات التسع سرعات أسرع بنسبة 50٪ في استجابة نقل السرعة ولديها وضع Rapid Downshift الجديد ، في حين تم ضبط نظام توجيه عزم الدوران Sport Hybrid SH-AWD للحصول على أداء أفضل عند المنعطفات.

تم إعادة ضبط جميع الأوضاع الأربعة للنظام الديناميكي المتكامل (هادئ ، رياضي ، رياضي + ، حلبة) ، مع معايرات أكثر تركيزًا لنظام التخميد التكيفي ، وصوت أكثر قوة من المحرك. توفر إطارات Pirelli P-Zero الجديدة بقياس 245 / 35ZR19 في المقدمة و 305 / 30ZR20 في الخلف المصممة حصريًا مزيدًا من الثبات.

إقرأ أيضا:بريجستون تعقد شراكة مع كاكومياف لإطلاق العلامة التجارية الرائدة “فيرست ستوب” في ساحل العاج

بالنسبة لأولئك الذين يريدون الأفضل على الإطلاق في الأداء ، هناك حزمة خفيفة الوزن الاختيارية بكلفة 13000 دولار اضافية إلى سعر NSX Type S. وهذا يشمل مكابح الكربون والسيراميك من Brembo مع ملاقط فرامل سوداء أو فضية أو حمراء أو برتقالية والكربون وغطاء محرك من الألياف أيضاً، ومجموعة داخلية من ألياف الكربون ، وتخفض الوزن بنسبة 26.2 كجم.

لم تعلن Acura عن أي أرقام أداء ، لكنها تقول أن التغييرات المذكورة أعلاه تجعل 2022 NSX Type-S أسرع بمقدار ثانيتين بالكامل من 2021 NSX في سوزوكا. بالنظر إلى أن 2019 NSX كان بالفعل أسرع بثانيتين من طراز 2018.

داخل المقصورة ، لا توجد تغييرات كثيرة كما نأمل. ومع ذلك ، نرى مادة Alcantara وشعار Type S على صندوق القفازات وشعارات NSX على مساند الرأس وخياطة متباينة. ربما يعني هذا أنه لن تكون هناك تحديثات على شاشة اللمس المعلوماتية الترفيهيّة القديمة مقاس 7 بوصات أو مجموعة الأدوات الرقمية.

فتحت Acura دفاتر طلبات Acura NSX Type S من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت ، مع 300 وحدة مخصصة للولايات المتحدة (بالإضافة إلى 50 وحدة أخرى للأسواق الأخرى).

يبدأ Acura NSX Type S من 169.500 دولارًا أمريكيًا وتكلفة NSX Type S مع حزمة خفيفة الوزن 182.500 دولارًا أمريكيًا.

إقرأ أيضا:الكشف عن تصميم “بوت تيل” الثاني: تم ابتكاره لعميل يود تكريم والده

هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها إذا كنت مرتاحًا لرفع السعر ، بما في ذلك 2500 دولار من ألياف الكربون الداخلية ، ومكابح من الكربون والسيراميك من 9900 دولار ، وألوان خاصة مثل اللون الرمادي غير اللامع الذي يظهر هنا والذي سيكلف 6000 دولار.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بنتلي فلاينغ سبير مولينير 2022 الجديدة – قمة الفخامة للعملاء الأكثر تطلباً
التالي
ميني ستريب النموذجية الجديدة 2021 – مثال يٌحتذى به للسيارات الصديقة للبيئة

اترك تعليقاً