دليل السيارات

أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ: بناء نجوم المستقبل في عالم رياضة السيارات

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ: بناء نجوم المستقبل في عالم رياضة السيارات

أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ: بناء نجوم المستقبل في عالم رياضة السيارات

جميع سائقي الفورمولا 1 اليوم، بدؤوا مسيراتهم المهنية في قيادة سيارات الكارتينغ واستمتعوا بالمشاركة بسباقاتها خلال السنوات الأولى من ممارسة هوايتهم. لذا، ليس مستغرباً أن جميع الأطفال الذين يتطلعون إلى ممارسة رياضة سباق السيارات يبدأون مسيرتهم على مضمار سباق الكارتينغ. وتمتلك الإمارات العربية المتحدة البنية التحتية والمرافق المتطورة التي تمِّكن عشاق سباقات السيارات من ممارسة هوايتهم المفضلة، وتضم الدولة مجموعةً من أحدث المنشآت والمراكز التدريبية التي تُعزز شغف الأطفال برياضة السيارات، وتطور مهاراتهم وتدعمهم في رحلتهم نحو النجومية العالمية.

وإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والمغامرة، أصبحت دولة الإمارات معروفة بحلبات ومرافق سباقات الكارتينغ ذات المواصفات العالمية الراقية، التي تضفي المتعة والإثارة لدى محبي هذه الرياضة. وتُعد “دبي كارتدروم”، واحدة من أكثر المسارات المقصودة من قبل رواد الكارتينغ، حيث تقدم برامج خاصة للشباب تعلمهم أساسيات القيادة.

كانت “دبي أوتودروم” مرفق رياضة السيارات والترفيه الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أطلقت أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ “داكا” في عام 2018، وذلك ضمن إطار منشأة “دبي كارتدروم”، بهدف تلبية احتياجات عشاق الكارتينغ في إمارة دبي، ولتكون الأكاديمية الأولى في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة التي تتيح فرصة أمام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 16 عاماً لتعلم كيفية القيادة وكافة الجوانب المتعلقة بسباقات السيارات الصغيرة “كارتينغ”.

إقرأ أيضا:رانج روفر سبورت 2022 الجديدة كلياً – تصميم ثوري جديد ومحرك من بي أم دبليو … قريباً

برنامج خاص لمتسابقي الكارتينغ الشباب

تُقدم “داكا” هذا البرنامج ومدته 10 أسابيع، بإشراف مجموعة من السائقين والمدربين الحائزين على جوائز عالمية، بما يسمح للأطفال بالتعرف على كافة الجوانب المهمة والمتعلقة بسباقات الكارتينغ، بدءاً من الأساسيات مثل خطوط السباق في تكوينات الحلبة المختلفة، مروراً بفهم أهم مكونات القيادة بما في ذلك نقاط الكبح وتقنية التوجيه الصحيحة وغيرها. وبعد إتقان كافة الجوانب الأولية سينتقل الأطفال المشاركون في البرنامج إلى تدريب أكثر تقدماً يشمل كيفية التجاوز والحفاظ على مراكزهم ضمن حلبة السباق، وكذلك صيانة سياراتهم.

وبناءً على النجاح الذي حققته “داكا” في المستوى الأول والثاني من البرنامج، افتتحت الأكاديمية برنامج للمستوى الثالث بتاريخ 10 مايو 2021، موفرةً في ذلك منصة تفاعلية للأطفال، تسمح لهم باختبار قدراتهم ومعرفتهم التي تعلمونها في المستويين الأولين للبرنامج. وسيسمح المستوى الثالث من البرنامج للمتعلمين بالولوج أكثر في كيفية صيانة سيارة الكارتينغ، واكتساب الخبرة العملية المطلوبة عند استخدام سيارات السباق ثنائية الأشواط.

كما تعمل الأكاديمية على تزويد طلابها الصغار بخبرات ودروس مباشرة حول كيفية تغيير الإطارات وشمعات الإشعال وإزالة عجلات الكارت وإعادة تجهيزها وغيرها الكثير، مما يثري تجربة التعلم الشاملة للطلاب المشاركين.

أبطال الأكاديمية يثبتون حضورهم في المسابقات العالمية

إقرأ أيضا:سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 – وعكةٌ صحية تمنع مُشاركة البطل العُماني الفيصل الزُبير

بات زين الحمصاني البالغ من العمر أحد عشر عاماً على أتم الجهوزية والاستعداد لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في “نهائيات سباق روتاكس العالمية” بعد استكمال تدريبه وتعزيز معرفته، واكتساب المزيد من الثقة والمهارات الاحترافية في مجال سباقات الكارتينغ من خلال “أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ”. وبالمقابل، نجح أوسكار لامبرت، الذي خضع للتدريب المكثف في الأكاديمية، في الوصول إلى نهائيات “سلسلة إس.دبليو.إس العالمية” في إيطاليا، مستعرضاً مواهبه العالية في سباق الكارتينغ. وحظي ابن الثالثة عشرة الملقب بـ “الفتى المعجزة” على المركز الثالث في المسابقة من بين أربعين متسابقٍ آخر، ويحمل آمالاً كبيرة بعد اجتيازه بنجاح برامج تدريبية شاملة ومكثفة في الأكاديمية.

ويعتبر إد جونز المتسابق الأكثر نجاحاً محلياً، وأحد منتسبي حلبة دبي كارتدروم الذين يمثلون دولة الإمارات في المسابقات العالمية. كما تتضمن قائمة المواهب الواعدة المنتسبة للحلبة المتسابق الإماراتي بسن الثالثة عشرة راشد الظاهري، والذي يعد أحد النجوم الصاعدين في سباقات الكارتينغ، وسبق له المشاركة في عددٍ من المنافسات المحلية والعالمية.

وقال فيصل السهلاوي، مدير عام “دبي أوتودروم”: “تمثل أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ مشروعاً طموحاً نسعى من خلاله إلى زيادة زخم رياضات وسباقات السيارات في دبي، وتعزيز توعية وتثقيف الأجيال الناشئة والشباب حول هذه الرياضات. وتوفر الأكاديمية بيئةً مُثلى تساعد طلابها على التعلُّم وتطوير مهاراتهم قبل بدء مسيرتهم في عالم سباقات المحترفين والهواة على السواء. وكما هو الحال في جميع رياضات السيارات، تتطلب سباقات الكارتينغ توخي الحيطة والحذر خلال القيادة، ولذلك فإننا نركز على نواحي الأمان والسلامة التي نضعها على رأس أولوياتنا. وتتضمن منشأة دبي أوتودروم العديد من أنظمة ووسائل السلامة والمراقبة، ونركز في برامجنا التدريبية على تعريف الطلاب بأهمية السلامة الطُرُقية، وتعزيز التزامهم بالقواعد والتشريعات المُتبعة داخل الحلبات وخارجها.”

إقرأ أيضا:لامبورغيني تعلن عن خطتها الشاملة لجعل مركباتها كهربائية في المستقبل القريب

بدوره، قال ديفيد برايت، مدير أول لدى “دبي كارتدروم” التابعة لـ “دبي أوتودروم”: “لطالما لعبت أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ دوراً محورياً على مستوى المنطقة في تدريب وتأهيل المتسابقين والسائقين الصغار. ونحن فخورون بما حققه الخريجون الثلاثة العام الماضي الذين توّجوا ببطولات وألقاب وطنية منذ الموسم الأول لمشاركاتهم.

وتعتبر هذه المنشأة أكاديمية الكارتينغ الأولى من نوعها في العالم التي تعلّم الأطفال مهارات القيادة المتكاملة، حيث توفر  لهم الدروس التوجيهية والميكانيكية وكيفية صيانة والتحكم بسيارات الكارتينغ ذات المحركات ثنائية الأشواط والمخصصة لسباقات السرعة، وسيارات الكارتينغ ذات المحركات رباعية الأشواط والمخصصة لسباقات القدرة، إلى جانب تعليمهم مهارات القيادة السريعة. وتقدم الأكاديمية مجموعةً متكاملة من برامج وأنشطة ورشات العمل والإصلاح، بما في ذلك إخراج المحركات وإعادة تجهيزها؛ وضبط زوايا العجلات؛ وخدمات المكابح وغيرها. وتعطي هذه المهارات دفعة قوية للأطفال، وتضعهم على المسار الصحيح من خلال فهم أساسيات ميكانيك المركبات.”

تمثل “أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ” الوجهة الأمثل لأطفالكم إذا كانوا يمتلكون الشغف بالسرعة والإثارة وعالم السباقات، وتشكل الأكاديمية منصةً تدعم طموحاتهم للانطلاق في نحو العالمية، وتحقيق النجاح في رياضات السيارات التي تعد إحدى أسرع النشاطات الرياضية نمواً على مستوى العالم.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورد أف-150 باوربوست الجديد كلياً 2021 – أكثر إنتاجيةوكفاءة في استهلاك الوقود وقدرة متفوّقة وعزم يضاهي رابتور
التالي
الصور الرسمية الأولى لسيارة هيونداي كاسبر.. ميني أ…

اترك تعليقاً